الخدمة التي تحاول الوصول اليها لم تعد متوفرة. إليك بعض الخدمات المماثلة

استخدم السيو المحلي لتصبح رائد صناعتك بمدينتك

يجعلك السيو المحلي أكثر تركيزًا على العملاء المتواجدين بالقرب من نشاطك التجاري جغرافيًا، فيجنبك المنافسة الطاحنة في الميدان الرقمي ويحقق لك مبيعاتٍ طبيعية مستمرة. يمكنك الآن الحصول على خدمة محترف سيو على منصة خمسات بالتواصل معه في بيئة عمل سلسة تحافظ على الحقوق وتضمن إمدادك بخدمات فائقة الجودة.

ما هو السيو المحلي؟

السيو المحلي Local Seo هو تهيئة متجرك الإلكتروني باستخدام الكلمات المفتاحية وإستراتيجيات السيو المختلفة بغرض جعل نشاطك التجاري يظهر أعلى نتائج البحث لعملائك المحتملين الذين يسكنون في مدينتك، وهو فعَّال مع المتاجر التي تنشط رقميًا أو التي تكون على أرض الواقع.

لماذا السيو المحلي مهم لمتجري الإلكتروني؟

في سعيك لاغتنام الفرصة الأولى، أو تحسين جودة نشاطك التسويقي، ينضم خبير السيو المحلي إلى أوراقك الرابحة كونه:

  • يمهد الطريق للجدد: إذا كان مشروعك حديث الميلاد، فقد تعاني عند مجاراة القدامى في النطاقات الجغرافية الفسيحة، ويصبح تخصيص استهدافك على مدينتك باستخدام تحسين محرك البحث المحلي فرصةً للولوج إلى السوق من منطقةٍ غير مزدحمة.
  • مناسب للأعمال الصغيرة: عادةً ما تبحث الأعمال الصغيرة عن عملاء يتجولون على مقربةٍ منها، وهو ما يجعل من السيو المحلي خطتها الأساسية، لأنها بذلك تنجح في استثمار جهودها.
  • يسهل عليك فهم عملائك: بالطبع، تركيزك على فهم سلوكيات ومتطلبات الجمهور الصغير أسهل من فهم الجمهور الكبير، فمعالجتك لبياناتهم تساعدك على تطوير ممارساتك لتصبح الأهم في مدينتك.
  • يجعلك تتصدر نتائج البحث: تساعدك إجراءات تحسين السيو المحلي على الصعود إلى النتيجة الأولى للباحثين عن خدماتك في مدينتك.
  • يحقق مبيعات مرتفعة: فتحسين الترتيب المحلي يتميز بمعدلات تحويله المرتفعة، فهو يسهل عليك تقديم نفسك كرائد للصناعة في مدينتك أو حيك السكني، وهذا يرفع من احتمالية أن تكون نقطةً حيوية لاستقطابهم على الدوام، لتكون بديلًا عن أنشطة تجارية أخرى تقع في مكانٍ ناءٍ عنهم.
  • يستثمر ميزانيتك التسويقية: لمّا كان السيو المحلي يضعك في النتيجة الأولى في محركات البحث للعملاء الواقعين في نطاقك الجغرافي، فهذا يسوق لمنتجاتك على المدى الطويل حتى دون الإعلانات الممولة، ولذلك، فالجهود التي تبذلها فيه مقدمًا تكون بمثابة استثمار رابح لك خلال السنوات المقبلة.
  • يقود أعمالك إلى نموٍ مطرد: في حين أن زيادة مبيعاتك من الإعلانات الممولة تعتمد على ميزانية الحملة والاستهداف الصحيح، فالنمو بالسيو المحلي يمدك بمعدلات وصول متزايدة وغير مقيدة بميزانية، ويمنحك أهميةً وموثوقية بوضعك في قمة نتائج البحث.
  • يحسن ظهورك في الهواتف: تؤدي ممارسات خبير السيو المحلي إلى تحسين تجربة استخدام متجرك الإلكتروني على الهواتف، والتي تمثل النسبة الأكبر من أجهزة طلب الخدمات عن بعد.
  • يمدك بعملاء دائمين: تؤدي ممارسات تحسين نتائج الأنشطة التجارية المحلية في النهاية إلى جعلك نقطة ارتكاز لمجتمع مدينتك، ما ينتج عنه ولاء العملاء لمنتجاتك، والذين سيوصون بها أصدقائهم وأفراد عائلتهم.

كيف أختار خدمة السيو المحلي على خمسات؟

تمنحك منصة خمسات أدوات سهلة واحترافية لاختيار الخدمة بمعاييرك الخاصة، وننصحك أن تضع هذه العناصر في الحسبان عند اختيارك لخدمة السيو المحلي:

  • سعر الخدمة: اختر خدمةً تتوافق مع ميزانيتك المالية، مع العلم أن محترفي السيو المحلي يضعون أسعارًا أعلى من غيرهم لأنهم واثقون في النتائج التي يحققونها.
  • تقييمات العملاء السابقين: يسمح خمسات لمشتري الخدمة بترك تعليقه وتقييمه عنها، ومن خلالها يمكنك التعرف بمزيد من الواقعية عن احترافية خبير السيو وأخلاقياته والنتائج التي يحققها.
  • تفاصيل الخدمة: تحتاج إلى قراءة تفاصيل الخدمة تفصيلًا لتتحقق من خبرة صاحب الخدمة في السيو المحلي تحديدًا، فالسيو متعدد التخصصات.
  • الملف الشخصي للكاتب: يعرض فيه مختص السيو المحلي خبراته والجهات التي عمل لصالحها، فيساعدك على اتخاذ قرار شراء خدمته.

ونلفت نظرك إلى أن خبراء السيو المحلي الجدد على خمسات قد يضعون أسعار تنافسية، وهذا لا يمنع من الالتفات إلى خبراتهم السابقة الموضحة على صفحاتهم الشخصية.

ما هي عناصر السيو المحلي؟

  • خرائط جوجل المحلية: تعرض هذه الخرائط لنشاطك التجاري وعنوانه وأرقام التواصل معك، ودعم ذلك بالخريطة تسهيلًا على عملائك الوصول إليك، ومن شأن السيو المحلي أن يجعلك تتصدر نتائج البحث على خرائط جوجل للمستخدمين القريبين منك، فهو يساعد جوجل على منح الأولوية لك.
  • البحث الصوتي على جوجل: يساعدك السيو المحلي على الظهور إذا كنت الأقرب على الخريطة لشخص يسأل جوجل عن أقرب محل للمنتجات التي تبيعها.
  • الكلمات المفتاحية الطويلة: يركز السيو المحلي على الكلمات الطويلة، فكلما زاد طول الكلمة الرئيسية صارت أكثر تخصيصًا، وبالتالي، ستكون منافستك أقل في محركات البحث.
  • تحسين السيو الداخلي والخارجي للمتجر: حيث توجد العديد من الممارسات التي تساعد على تقدمك في نتائج البحث وتضاعف من وصول عملائك إليك.