الخدمة التي تحاول الوصول اليها لم تعد متوفرة. إليك بعض الخدمات المماثلة

امنح شركتك مظهرًا احترافيًا بتصميم هوية بصرية فريدة

تشكل الهوية البصرية أول انطباع لدى جمهورك، وفي سوق شديد التنافس تحتاج الابتعاد عما هو تقليدي، بل والتميز على ما هو متميز فعلًا. وظّف الآن مبدعًا من مقدمي خدمات تصميم هوية بصرية عبر منصة خمسات واحصل على تصاميم عالية الجودة بأسعار في المتناول.

ما هي الهوية البصرية؟

الهوية البصرية هي مجموعة عناصر مرئية تتسق معًا لتعطي انطباعًا عن شخصية العلامة التجارية للشركة أو المؤسسة. يتم تطبيق الهوية البصرية على كافة منتجات الشركة والمواد الترويجية والعبوات وورق الطباعة والفواتير وملابس الموظفين والموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

ما هي عناصر الهوية البصرية؟

  • الشعار: أحد عناصر الترويج لشركتك، قد يكون كلمة أو رمزًا أو رسمًا يعبر عن نشاط الشركة، وكلما كان الشعار بسيطًا ومميزًا علق في أذهان الجمهور.
  • لوحة الألوان: ويفضل أن تضم ثلاثة ألوان أساسية مضافًا إليها بعض الألوان المحايدة. ناقش المصمم في اختيار لوحة الألوان المناسبة لهوية علامتك التجارية وحاول اعتماد البساطة أثناء اختيارك، وتأكد من حصولك على دليل لوحة الألوان في نهاية مشروعك مع المصمم، لتستخدمها في جميع منتجاتك وقنواتك التسويقية لاحقًا.
  • الطباعة: وننصحك باختيار نوعين أو ثلاثة من الخطوط داخل التصميم تبعًا لما يرشحه لك المصمم ليتناسب مع نمط الشعار وأسلوب علامتك التجارية، اهتم كذلك بوضوح النصوص ودقة الخطوط عند التكبير والتصغير لتتناسب مع أحجام المطبوعات المختلفة.
  • الصور: تمنحك الصور فرصة رائعة لإبهار جمهورك. أضف صورًا فوتوغرافية عالية الدقة أو رسومًا إبداعية لتصاميمك، وبالنسبة للأيقونات والأزرار المتضمنة في رسائل البريد الإلكتروني والموقع وصفحات التواصل؛ اجعلها جذابة. لا تعتمد الصور العامة والشائعة، اطلب من المصمم أن يبدأ في تصميم صور فريدة لك.

ما أهمية تصميم هوية بصرية لشركتي الناشئة؟

تعد الهوية البصرية نافذة يطل من خلالها الجمهور على علامتك التجارية فتجذب انتباههم أو تنفرهم. لذا فإنفاق الوقت والجهد والمال لتصميم هوية بصرية مميزة أمر في غاية الأهمية إذ تساهم الهوية البصرية في:

  • تعزيز الوعي بعلامتك التجارية: تساعدك الهوية البصرية على إظهار صورة موحدة لعملك عبر قنواتك المختلفة، سواء إلى جمهورك الفعليين أو العملاء المحتملين؛ فهم يتعرفون إلى خدماتك في أي مكان من التصميم والخطوط والألوان.
  • تمييز علامتك التجارية عن منافسيك: مع وجود منافسة قوية في السوق فإن معظم العلامات التجارية تبدو متشابهة، غير أن الهوية البصرية قد تكون هي نقطة قوتك وما سيميزك.
  • بناء شخصية العلامة التجارية: مرحلة تصميم الهوية البصرية هي بداية بناء العلامة التجارية، لأنه قد لا يعرف الجمهور في البداية ما ستقدمه لهم منتجاتك أو خدماتك، لكنهم سيتوقعون جودتها من مظهر الهوية البصرية.
  • التناسق عبر القنوات التسويقية: عند تطبيق إستراتيجية تسويقية لعلامتك التجارية فإن المنتجات والمغلفات والصور والمطبوعات والمنشورات ذات الطابع والتصميم نفسه تزيد من فرصة تعرف الجمهور إليك، وتمنحهم شعورًا بالانتماء للعلامة التجارية.

كيف أختار أفضل خدمة تصميم هوية بصرية على خمسات؟

يتيح لك موقع خمسات التواصل مع العديد من مصممي الهوية البصرية المبدعين، يمكنك الاطلاع على معرض الأعمال لديهم وتقييمات العملاء وسعر الخدمة وتطويراتها.

اختر أكثر من مصمم ممن أُعجبت بأعمالهم وتواصل معهم من خلال الرسائل إن كان لديك استفسارات إضافية، وخذ وقتك في التفكير والمفاضلة، بعدها انتق المصمم المناسب وأضف الخدمة إلى سلة مشترياتك. وبعد الاتفاق، اشرح للمصمم ما تريده بوضوح، متضمنًا بعض النقاط الهامة، مثل:

  • جمهورك المستهدف: تؤثر الفئة المستهدفة على اختيار المصمم لعناصر التصميم من شعار وصور ورسوم وألوان وخطوط.
  • أسلوب العلامة التجارية: إذا كان لعلامتك التجارية أسلوب ونمط معين بالفعل فأخبر المصمم إذا كنت تهدف للتطوير أو اتباع نفس الأسلوب.
  • تفاصيل عناصر الهوية البصرية: يعد الشعار عنصرًا رئيسيًا داخل التصميم، لهذا اطلب من المصمم أن يصمم لك شعارًا مميزًا إن لم تمتلك واحدًا. وننصحك بأن تكون واضحًا بشأن اختيارات الألوان والخطوط، وتزوّد المصمم بصور منتجاتك.

ماذا تتوقع من مصمم الهوية البصرية؟

يقدم لك مصمم الهوية البصرية ملفات حسب الاتفاق بما يتناسب مع طلبك وحجم شركتك، تتضمن الحزمة واحدة أو أكثر مما يلي:

  • بطاقات العمل والمجلدات والطوابع.
  • المطبوعات من كتالوجات وورق مراسلات وأظرف وفولدرات ولافتات وغيرها.
  • تصاميم مواد الدعاية الرقمية مثل منشورات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني.
  • تصاميم مواد ترويجية مثل الأقلام والقمصان وغيرها.
  • عبوات وأغلفة المنتجات.
  • تصميم شعار للشركة أو المؤسسة إن لم يتوفر لك واحد.
  • تصميم بروفايل للشركة.

يبقى التواصل قائمًا بينك وبين المصمم منذ بدء الخدمة وحتى الانتهاء، لمتابعة تطورات المشروع. ويقدم لك المصمم الصيغة النهائية لملفات التصميم حسب الاتفاق، سواء كانت قابلة للطباعة أو ملفات مصدرية قابلة للتعديل، بالإضافة إلى دليل عناصر الهوية البصرية متضمنًا تفاصيل التصميم، في حالة أردت التعديل عليه لاحقًا.

ما هي أسعار خدمات تصميم هوية بصرية؟

يبدأ السعر من خمسة دولارات ويزيد تباعًا حسب ما تطلبه من المصمم ضمن حزمة الهوية البصرية. يمكنك الاطلاع على تطويرات الخدمات لتختار ما يناسبك أو التواصل مع المصمم لتسأله قبل طلب الخدمة.