السلام عليكم جميعا،،

قبل قراء الموضوع التالي يرجى قراءة موضوعنا السابق والمهم الذي تكلمنا فيه عن أهم العوامل والحلول التي تساعدك على زيادة مبيعاتك وعملائك وذلك عن طريق الرابط التالي https://khamsat.com/community/stories/519924

سلسة المشكلة والحل (2):
مرحبا بكم مجددا، ذكرنا في المرة السابقة شدة المنافسة في موقع خمسات من نواحي عديدة ومتنوعة ومن ضمنها المهارة، حيث أن المهارة تمثل جزء أساسي من تقديمك الخدمة. حيث إذا كنت لا تتقن الخدمة التي تقدمها للعملاء بطبيعة الحال لن يأتيك أي عميل بل وسيتركك العميل من أول تعامل.
السؤال المطروح هو كيف أُثبت مهارتي للعميل وأنا لم أبع خدمة أصلا، سنجيب على هذا السؤال في عدة نقاط ستساعدك في أثبات مهارتك للعميل. يفضل الإطلاع الى الموضوع السابق وتنفيذ ما جاء فيه ومن ثم إاتباع النصائح التالية.

1. الصبر سر النجاح: الصبر يأتي في مقدمة قائمة المهارات، اذا لم تكن شخص صبور فمن الأفضل لك أن تتوقف عن العمل في الموقع. الصبر هنا ليس المقصود به أن تنتظر العميل لأن يأتي اليك بل يجب عليك أن تسعى وتنمي مهارتك وتبحث عن العملاء. بعد أن يكتشف العملاء مهاراتك صدقني ستنهمر اليك الطلبات، فبدل بحثك عنها سابقا سترفضها اليوم لكثرتها.

2. مهارات التواصل والاصغاء: رجاءا عندما يتواصل معك العميل يجب الإستماع لكل ما يطلبه وفهمه جيدا قبل بدء العمل لكي تتجنب التقييم السلبي لعدم فهمك للمطلوب. وأيضا ردودك يجب أن تكون واضحة وبلغة سليمة لكي يأخذ العميل إنطباع جيد لما ستقوم به بالذات لمقدمي خدمات المقالات والأبحاث.

3. معرض الأعمال: معرض الاعمال هو مفتاحك الوحيد لجذب العميل، حيث دائما العملاء يطلبون نماذج لأعمال سابقة للخدمة التي يطلبونها لأخذ عينة مبدئية قبل العمل. السؤال هنا ماذا أفعل وأنا لم أقدم أي خدمة من قبل؟ الأمر بسيط ستكون أنت البائع والمشتري في آن واحد، أي ستطلب من نفسك إحدى الخدمات التي تقدمها وتقوم بتنفيذها وإضافتها لمعرض أعمالك، وهكذا حتى يمتلئ معرضك بالأعمال ومن ثم تقديمها لللعميل في حال الطلب. ويمكن الإستعانة بموقع مستقل أو صور أو معرض الخدمة لعرض الأعمال.

4. الاصرار والتعلم: من حين لآخر أخي الكريم عليك بتنمية مهاراتك، لأنها ستفتح لك آفاق جديدة في حياتك وفي العمل الحر بشكل عام، والإصرار دائما على النجاح يحفزك للوصول الى أهدافك.

شكرا جزيلا وآسف للإطالة
أي أسألة أو إضافات أو اقتراحات لمواضيع جديدة يمكنكم كتابتها في التعليقات
دمتم بخير أصدقائي

التعليقات (13)

منذ 13 يوم و17 ساعة
تصويبات:
* القدمة - الخدمة
* الأعمل - الأعمال
منذ 13 يوم و14 ساعة
جزاكم الله خيرا اخى ضياء.الموضوعين مهمين وكلامهم موزون ومهم
منذ 13 يوم و12 ساعة
جزاك الله كل الخير
منذ 13 يوم و12 ساعة
بارك الله فيك
منذ 13 يوم و11 ساعة
جزاك الله خيرا اخي الكريم ، لكن اريد أن اسألك عن النقطة الثالثة ، ألن تقوم المنصة بالإبلاغ عني إذا قمت بتلك العملية؟
منذ 12 يوم و13 ساعة
بوركت جهودك أخي ضياء ومشكور على الجهد الطيب وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الطرح والتوجيه الرائعين جعله الله في ميزان حسناتك.

بخصوص النقطة الثالثة أختي سليمة عند إضافة خدمة جديدة كالتصميم والمونتاج والتعليق الصوتي يتم قبول النماذج التى يتم رفعها بداخل معرض الخدمة أما روابط مستقل وصور لا مشكلة في وضعها في الوصف ولكن لا يتم أعتبارها ضمن النماذج لان الشاهد الوحيد لنماذج حالياً هو معرض الخدمات للخدمة نفسها لأنه يسهل على المشتري الإطلاع المباشر على نماذج العمل.

تمنياتي لك ولجميع مستخدمينا بكل التوفيق والنجاح.
منذ 12 يوم و11 ساعة
بارك الله فيكم إخوتي الكرام، أتمنى لي ولكم النجاح والإزدهار.
شكرا أخي مؤمن لتوضيح النقطة
بالتوفيق،،،
منذ 12 يوم و11 ساعة
شكرا لك
منذ 12 يوم و9 ساعات
جزاكم الله كل خير
منذ 12 يوم و4 ساعات
شكرا جزيلا على النصائح
منذ 10 أيام و15 ساعة
بارك الله فيك
منذ 9 أيام و19 ساعة
جزاك الله كل خير
منذ 9 أيام و16 ساعة
شكرا لك علي هذا الدعم ولا كن كيف أعرف ان خدمتي تم عرضها بشكل يليق بالعملاء أو ان هناك أخطاء بها

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.