لا يدرك الكثيرون منا أنهم يسمحون للمال بأن يعمل ضدهم بدلاً من أن يعمل لصالحهم، فتكون النتيجة انتظار شهور أو سنوات أحياناً لبيع خدمة واحدة أو بضع خدمات أو عدم بيع شيء إطلاقاً!

يعمل المال ضدك عندما تنفق جزءاً كبيراً من دخلك الشهري على الكماليات غير الضرورية، ثم تشكو ضيق الحال وعدم قدرتك على شراء ما تحتاجه بالفعل وأنت غير مدرك لما يحصل.

كم مرة اشتريت كميات مهولة من الحلويات على مدار الشهر، وتنقلت من مقهى إلى آخر لاحتساء القهوة والمشروبات اللذيذة، وتسوقت أشياء لا تلزمك، ثم أتيت في آخره تندب الحظ محدثاً نفسك: «ليس معي المال الكافي لشراء الكتاب الفلاني أو الأداة الإلكترونية الفلانية الضرورية لعملي»؟!

بدلاً من الإحساس الدائم بالعوز المادي، ما رأيك أن تعاهد نفسك على تتبّع مصروفاتك لهذا الشهر؟ وأن تتخذ قرارات حكيمة قدر المستطاع. وعوضاً عن تناول وجبة غير صحية في أحد مطاعم الوجبات السريعة، أو شرب فنجان قهوة في أحد المقاهي على سبيل المثال لا الحصر، ما رأيك أن تفكر في تخصيص هذا المبلغ البسيط في شراء شيء بسيط مفيد؟

في بداية انضمامي إلى الموقع، اصطدمت بحاجز بيع الخدمة الأولى، ويا له من حاجز! شعرت كما شعر الكثيرون كم هو صعب أن تقنع المشتري بالتعامل مع بائع جديد، لكنني لم أستسلم للإحساس بالإحباط، ولم أرغب في انتظار شهور طويلة قبل تحقيق ما أريده، فبدأت في تخفيف مصروفاتي الشهرية لادخار بعض المال بهدف شراء بعض الخدمات القيمة في خمسات.

تفاجأت كلياً عندما اكتشفت كم أصرف شهرياً على أشياء غير ضرورية، واكتشفت طريقة لشراء بعض أغراضي الشخصية من أماكن تقدم نفس المنتجات بنصف السعر الذي أدفعه عادة، فوجدت في جيبي بعض المال لتحقيق مشروعي القادم؛ استثمار المال في شيء مفيد.

بدأت مباشرة في استغلال ما وفّرته في شراء بعض الخدمات المتنوعة بعد دراسة وتمحيص مسبقين، حتى أضع مالي في المكان المناسب، فحصلت على معلومات لم أكن أعرفها مسبقاً، وتعلمت كيف يجب أن يتعامل البائع مع المشتري بأسلوب محبب ليكسبه ويؤسس لعلاقة دائمة وما إلى ذلك، مما أعطاني دفعة كبيرة إلى الأمام وشكّل نقلة نوعية في مسيرتي.

بعد فترة قصيرة من الشراء أصبحت مشترياً مميزاً وعندها حدثت المفاجأة، حيث حصلت على أول عميل لي بفضل ما تعلمته وطبقته من نصائح وإرشادات خلال تلك الفترة، وتتالت من بعدها المبيعات وأنا في رتبة مشترٍ فعوّضت ما دفعته في شراء الخدمات أضعافاً مضاعفة.

لهذا عندما تقول: «لن أنجح، فأنا بائع جديد، والمشترون لا يتعاملون مع الباعة الجدد!»، راجع نفسك ألف مرة، لأن بيع الخدمة الأولى وأنت برتبة مشترٍ أصعب بمليون مرة من بيعها وأنت برتبة بائع جديد.

الشهر الماضي والحمد لله حققت نسبة مبيعات عالية، فسارعت - رغم أنني الآن برتبة بائع مميز - إلى شراء بعض الخدمات المفيدة لتطوير عملي ومهاراتي، وأنا على يقين تام أنني إذا دفعت 100 دولار في عملية الشراء مثلاً، فسأعوّضها إن شاء الله أضعافاً مضاعفة، وذلك عن تجربة سابقة تكررت أكثر من مرة.

ربما لا تعلم أنك أحياناً يجب أن تدفع من جيبك الخاص قبل أن تجني المال، وأن نظرية «لن أدفع ما لم أقبض» نظرية خاطئة تماماً وهي سبب فشل نسبة كبيرة من الناس.

كثيراً ما كنت أقرأ تعليقات من قبيل: «كيف أشتري خدمات وأنا لم أبعْ أي خدمة بعد؟!»، بينما أنا على ثقة تامة أن نسبة 90% على الأقل ممن يقولون مثل هذا الكلام، لو أنهم ضبطوا مصروفاتهم الشهرية واستغنوا عن تبذير المال على أشياء لا طائل منها، فسيكون بوسعهم بدل شراء خدمة واحدة.. شراء عشرات الخدمات. أما إذا لم تكن لديك أي وسيلة في العالم لشراء الخدمات من خمسات فلا أحد سيلومك، إلا لو كنت بالفعل قد بعت بعض الخدمات، فعندها يمكنك استثمار جزء مما تجنيه.

نصيحتي لك بصرف النظر عن رتبتك الحالية، هي أن تستثمر بشكل منتظم جزءاً من مالك الخاص أو أرباحك في تطوير نفسك وشراء خدمات مفيدة كما أفعل منذ أكثر من سنة حتى الآن، وسوف تلاحظ نقلة نوعية في حياتك الشخصية والعملية، وتعوّض ما دفعته أضعافاً. فاجعل المال يعمل لصالحك لا ضدك.
عن الموضوع

التعليقات (73)

منذ سنتين و7 أشهر
بارك الله فيك وفي عملك اخي الخلوق نبراس الحديدي
منذ سنتين و7 أشهر
كلام جميل ونصائح لا غنى عنها
شكراً اخي نبراس على المعلومات المفيدة وسنعمل بها انشاءالله
منذ سنتين و7 أشهر
نصائح من ذهب حفظك الله ورعاك
منذ سنتين و7 أشهر
كلام مفيد جدا
ممكن تخبرنا ماهي الخدمات التي اشتريتها وعملت على تطويرك استاذ نبراس
منذ سنتين و7 أشهر
Laila Elsadek | أهلاً وسهلاً أختي الكريمة ليلى، وبارك الله بوقتك ورزقك.

Walaa Ashkar | على الرحب والسعة أختي ولاء، وسررت بمشاركتك الطيبة.

هشام بيلالي | تسلم أخي هشام، مرورك هو الذي من ذهب.

أمة الرحمن الشامي | مرحباً بك أمة الرحمن. استفدت من شراء خدمات عديدة مثل خدمات تصميم صور لخدماتي تبيَّن أنها جذبت العديد من العملاء فيما بعد (أخبرني البعض منهم بذلك)، وخدمات تُعنى بتقديم نصائح لزيادة العملاء والربح من خمسات، وخدمات تزيد من حصيلتي المعرفية في اللغة العربية الفصحى على أيدي أساتذة لغة عربية محترفين، وخدمات جاهزة مثل الصور الجميلة والكتيبات التعليمية في مجالات متعددة، وغير ذلك الكثير.

كل تلك الخدمات ساهمت في تحسين جودة عملي، وزيادة فرصي في بيع الخدمات، وتحقيق أرباح أكثر، إلى جانب تعويض المبالغ المدفوعة في عمليات الشراء المتكررة بأرباح (نتيجة بيع المزيد من الخدمات) تتخطى ما دفعته بمراحل.

من يتابعني جيداً يلاحظ أنني أشتري بشكل منتظم، وذلك بهدف تطوير نفسي وتحسين فرصي في كسب العملاء، دون أن أنسى والحمد لله أن أساهم بشكل متواضع في دعم بعض الباعة الجدد من وقت لآخر. فاستثمار المال يجب ألا يكون لصالح الذات فحسب، بل ينبغي أن يستثمر الإنسان في الآخرين من خلال دعمهم.
منذ سنتين و7 أشهر
شكراً على الرد على تعليقي

صحيح أنا ألاحظ أنك تشتري خدمات من الباعة الجدد لتحفيزهم

ماذا أقول لك سوا ...أعانك الله على فعل الخير أخي نبراس
منذ سنتين و7 أشهر
لا شكر على واجب أختي أمة الرحمن، وأسأل الله أن يعيننا جميعاً على فعل الخير قدر المستطاع.
لك مني كل التقدير والاحترام.
منذ سنتين و7 أشهر
شكرا لك على النصائح
منذ سنتين و7 أشهر
اصبحت من المعجبين و المتابعين لمقالتك، استاذ نبراس الحديدي كلها تحفيز و معلومات قيمة تجعل منك حتما بائعا ناجحا مع المتابرة، الاستمرارية و الابداع ايضا في تقديم الخدمات و التواصل الجيد مع العملاء.
تحياتي لكم
منذ سنتين و7 أشهر
كلام مفيد جدا بارك الله فيك أ . نبراس
منذ سنتين و7 أشهر
يعطيك ألف عافية أستاذ نبراس... بعد السلام عندي استفسارين لو سمحت
١_ عم إفشل بإنشاء معرض أعمال على خمسات ... وعند انتهائي من وضع روابط أعمالي بيفشل التحميل ... ممكن تساعدني بحل من تجربتك.
٢_ هل يتيح موقع خمسات رؤية طلبات الخدمات الغير الموجودة مرتبة حسب التاريخ الأحدث أم أن الترتيب العشوائي للطلبات جزء من سياسة الموقع؟ فأنا أكتب الشعر ولكن لما بشوف العرض الخاص بكتابة القصيدة بيكون إلو وقت طويل وصار عليه عروض كثيرة...
أخيراً : هل بتنصحني من بعد تجربتك وخبرتك بسياسة الموقع إنو إرفع سعر الخدمة أو أجعلها بسعر زهيد للمرة الأولى... وشكراً لحضرتك مسبقاً.
منذ سنتين و7 أشهر
بالفعل أ.نبراس.....كلامك صحيح 100%
فأنا عن تجربة أؤيد كلامك فقد قمت بشراء خدمات متعددة بعضها لتطوير نفسي والبعض الآخر لمساعدة الباعة الجدد على هذه المنصة
و اكثر ما فادني ذلك هو الشعور بتجربة المشتري وكوني بائعة أصبحت أقدر رغبة ومشاعر عميلي اكثر لأنني عشت بنفس التجربة.
بالإضافة الى إسعاد الباعة الجدد وهو الشعور الأجمل بالتاكيد.
وشكرا لك ولمواضيعك المفيدة للجميع
منذ سنتين و7 أشهر
لم يعجبني المقال و تجارب النجاح ليس بالضرورة ان تكون مثل تجربتك و إن إستغنى الجميع عن إحتساء القهوة فسيفلس صاحب المقهى
منذ سنتين و7 أشهر
شكراً لك أخي نبراس على المواضيع القيٌمة التي تطرحها.
كل التقدير والاحترام لشخصك الكريم.
منذ سنتين و7 أشهر
Mouhcine Elkhiate | أهلاً ومرحباً بك أخ محسن.

عماد فرحي | تسلم أخي عماد، هذا من لطفك وذوقك. يسرني جداً أنك تتابع موضوعاتي.

محمد زياد الاستاذ | شكراً جزيلاً على الدعوة الطيبة عزيزي محمد، وأرجو لك دوام النجاح والتألق.

ريما أبو مغضب | سلام أختي ريما.
1) قد ترجع مشكلة التحميل إلى ضعف في صبيب الإنترنت، أو إلى تحميل ملفات لا يدعمها الموقع أو أي خطأ تقني من طرفك. جربي إنترنت الهاتف المحمول مثلاً، أو استخدمي متصفحاً آخر غير الذي تستخدمينه عادة.
2) طلبات الخدمات غير الموجودة تظهر حسب تاريخ إضافتها من الأحدث إلى الأقدم، ثم يضع الباعة عروضهم على الطلبات، فيظهر في أعلى الشريط أحدث عرض تم وضعه بصرف النظر عن تاريخ إضافة الطلب الأصلي من قبل المشتري، وهكذا دواليك.
3) لا أنصحك برفع السعر في بداية عملك، لأنك قد تتأخرين في الحصول على عملاء يشترون خدماتك، لكن لا أنصحك في المقابل بإعطاء سعر زهيد للغاية. حاولي وضع سعر منافس لكن بحدود معقولة، ثم بعد أن تنتقلي إلى رتبة بائع نشيط أو ما فوق، تضعين سعراً يناسبك أكثر بما يتماشى مع قوانين الموقع.

دالين محمد | سلامي لك أختي دالين، وشكراً على تشجيعك المستمر وكلماتك العطرة. مع خالص احترامي ومودتي.
منذ سنتين و7 أشهر
Batoul Abdelrahman | «و اكثر ما فادني ذلك هو الشعور بتجربة المشتري وكوني بائعة أصبحت أقدر رغبة ومشاعر عميلي اكثر لأنني عشت بنفس التجربة، بالإضافة الى إسعاد الباعة الجدد وهو الشعور الأجمل بالتاكيد»، توصيف جميل يحاكي تجربة كل من سلك نفس الطريق، ولا شكر على واجب أختي بتول. أرجو لك دوام النجاح والتقدم.
منذ سنتين و7 أشهر
بارك الله بك اخ نبراس :)
منذ سنتين و7 أشهر
بارك الله فيك
منذ سنتين و7 أشهر
شكراً أخي نبراس ... ممتنة جداً
منذ سنتين و7 أشهر
شكرا على النصيحة انا أيضا بائعة جديدة وأتمنى الحصول على أول مشتري
منذ سنتين و7 أشهر
نورة النجار | وبارك الله فيك أختي نورة، وشكراً على مشاركتك :)

جلال الدين مدثر | وفقك الله أخي جلال، ودام حضورك.

ريما أبو مغضب | لا شكر على واجب أختي ريما، وأتمنى لك انطلاقة مميزة في الموقع.

هاجر أحمد | على الرحب والسعة أ×تي هاجرن وأرجو أن تحققي كل ما تطمحين له.
منذ سنتين و7 أشهر
وأنا طبقت النَّصيحة سيد نبراس كانت خدمة أكثر من رائعة تشعر الشَّخص بالسَّعاد. (σ≧▽≦)σ
منذ سنتين و7 أشهر
هذا من دواعي سروري أختي خلود، فلا شيء أفضل من إسعاد العملاء المميزين. أرجو لك مزيداً من تجارب الشراء الجالية السعادة. ^^
منذ سنتين و7 أشهر
الشُّكرُ لك سيد نبراس^^ خدمة مميَّزة جدًّا ومظلومة. ^^
منذ سنتين و7 أشهر
* تجارب الشراء الجالبة للسعادة.

على الرحب والسعة زميلتي المميزة :)
منذ سنتين و7 أشهر
كل التحية والتقدير الصديق العزيز نبراس * نصائح جد مهمة وعملية ...لقد سبق وكبقت نفس الاستراتيجية أيضا والحمد لله حصلت على نتائج ممتازة جدا فاقت التوقعات...
منذ سنتين و7 أشهر
هذا من دواعي سروري صديقي العزيز ياسين.
لا شك في ذلك أبداً، فكل من طبق الاستراتيجية من الزملاء أخبرني أنها حققت نتائج مبهرة.
أرجو لك مزيداً من النجاح والتقدم، وسيلاً لا ينقطع من المبيعات المتتالية.
منذ سنتين و7 أشهر
بارك الله فيك
منذ سنتين و7 أشهر
شكرا اخي
منذ سنتين و7 أشهر
أهلاً ومرحباً بكما أخ محمود وأخ عبد الكريم، ولا شكر على واجب.
منذ سنتين و7 أشهر
كلامك حقًا أثر في طريقة تفكيري، وأعطاني طاقة هائلة، ناهيك عن أسلوبك المقنع والمبهر في طرح فكرتك، ولغتك سليمة جدا ما شاء الله لم تقع عيني على خطإٍ لغوي واحد، والأخطاء اللغوية دائما ما تتسبب في هدم المقال في نظري. إني لأفتخر بغير المتخصصين في العربية عندما يبرعون في كتابتهم :)
من الآن فصاعدًا، لن أهدر جنيهًا واحدًا من مصروفي بالجامعة، آخذةً بنصيحتك :))
منذ سنتين و7 أشهر
هذا من دواعي سروري أختي الكريمة إيمان، وشكراً لك على الإشادة الطيبة والكلمات العطرة.
كما يسعدني أن يترك ما أكتبه أثراً إيجابياً في قلوب الآخرين وعقولهم، ويسهم - ولو قليلاً - في تحسين حياتهم الشخصية والمهنية.
أتمنى لك انطلاقة سريعة ومميزة في خمسات، ونجاحاً لا سقف له ولا حدود.
منذ سنتين و7 أشهر
لا فضّ فوك أخي العزيز نبراس وأحسنت قولاً وفعلاً
بارك الله بك و بيراعك دوماً أخ ملهم لنا
منذ سنتين و7 أشهر
شكراً لك أخي نبراس على النصائح الرائعة ...

بالفعل في بداية عملي في موقع خمسات قمت بشراء بعض الخدمات الضرورية وقد استفدت منها كثيراً حتى أنّي لاحظت عند شراء بعض الخدمات كانت تأتيني عروض أكثر للعمل ..

أتمنى لك التوفيق دائماً
منذ سنتين و7 أشهر
جزاك الله خيرا
بالنسبة لي هذا يومي الاول على خمسات و بعد كلامك هذا ارتفعت رغبتي اكثر في الاجتهاد و العمل
منذ سنتين و6 أشهر
يعطيك العافية والله شيء يفتخر فيه الله يوفقك
منذ سنتين و6 أشهر
Vianto Art | شكراً لكلماتك العطرة أخي العزيز، ودام نجاحك وإبداعك.

Akram Nezam | أحسنت أخي أكرم، وأرجو لك استمرار التقدم والنجاح في مسيرتك.

Omer Ahmed | هذا من دواعي سروري أخي عمر، وتمنياتي لك بالتوفيق.

أسيل يوسف | وفقك الله أختي أسيل، وأتمنى أن تحظي بانطلاقة مميزة في خمسات.
منذ سنتين و6 أشهر
شكرا لك يا أخي نبراس، وبارك الله فيك وفي روحك الطيبة التي تشاركنا بها علمك وتجاربك التي تملأنا بتفاءل و تجدد فينا العزيمة والإستمرار وحب العمل وإستمتاع به.
شكرا لك على كل نقطة أزلت عنها الغموض بصياغتك لها بأسلوبك الجميل السلل، ومشاركتها معنا لنتعلم ونستفيد ونوسع آفاق تفكيرنا ومداركنا وتغير نظرتنا لأمور كثيرة، نصائحك الثمينة المغلفة بحبك للخير تساعد الجميع، وأنا شخصيا تعلمت منك الكثير الكثير فشكرا لك يا أخي وأستاذي الكريم.
لقد جعلت خانة قصص وتجارب المستخدمين في الموقع بانسبة لي عبارة عن بريد جميل كلما فتحته أتعلم وأكتشف أشياء جديدة وجميلة.
شكرا لك ألف مرة ومرة يا أخي نبراس.
منذ سنتين و6 أشهر
ٲتفق معك في هذا الكلام. تحياتي لك ٲستاذي الكريم.
منذ سنتين و6 أشهر
حقيقة، لا أدري ماذا أقول في مقابل هذا الكلام الجميل الذي تفضلتِ به أختي خالدية.
لا شك أنه من الممتع والمفيد للغاية أن نتبادل المعلومات، ونستفيد من تجارب بعضنا البعض.
كما يسرني أنك تستمتعين بمطالعة ما أنشره من موضوعات في مجتمع خمسات، وتستفيدين من الأفكار المطروحة.
كل الشكر لك على هذه الكلمات العطرة، ودام إبداعك ولطفك.
منذ سنتين و6 أشهر
أهلاً ومرحباً بك أختي العزيزة مدلين، وشكراً على مشاركتك.
منذ سنتين و5 أشهر
"إجعل العمل يعمل لصالحك، لا ضدك".
شكرًا لك أ/ نبـراس على هذا الموضوع المفيد.
منذ سنتين و5 أشهر
على الرحب والسعة صديقي أحمد.
دمت بألف خير يا طيب.
منذ سنتين و16 يوم
جزاكَ اللهُ خيرا أخي نبراس على هذه النصائح القَيِّمة، لقد قرأتها كلها و استفدت للغاية .
منذ سنتين و13 يوم
ما شاء الله
أستاذ نبراس خبير ومتمكن
منشوراتك مفيدة ورائعة ومحفزة
بارك الله فيك
منذ سنتين و12 يوم
جميل جدا طرحك وصديقي نبراس كعادتك........ ذكرتني بواحد من الكتب التي غيرت مفهوم التعامل مع المال إلى الأفضل، وهو كتاب "أغنى رجل ببابل" كتاب يستعرض قواعد للتعامل مع المال وكيف يمكن تنمية الثروة .
الادخار أولا وبعدها تقليل المصاريف إلى الضرورية يفتح الأبواب إلى عالم الاستثمار الذي يجعل المال يأتي بالمال ....
منذ سنتين و11 يوم
شكراً للجميع - دون استثناء - على التعقيبات العطرة.
بمشاركاتكم البناءة تزداد الموضوعات فائدة.
دمتم مبدعين ومتألقين على الدوام.
منذ سنة و8 أشهر
نصائح قيمه ومخلصة وجميلة
تأسر القارئ بأسلوبك الجميل في الكتابة ،وفي نفس الوقت تقنعه بنصايحك المخلصة النابعة من القلب

تحياتي عبدالرحمن
منذ سنة و8 أشهر
أهلاً بك صديقي عبد الرحمن.
سعدت بمشاركتك الطيبة، وأشكرك على الكلام الجميل.
كل الود.
منذ سنة و7 أشهر
لكل بائع جديد أو حتى قديم.
موضوع مهم يطرح فكرة أو أفكاراً خارج الصندوق، طبقتها بنفسي خلال عملي في منصة خمسات (خصوصاً في بداية المشوار). لكن الفكرة الرئيسية المطروحة مناسبة في كل مراحل عمل البائع، لأن تطوير مهاراتك وخبراتك ومعرفتك أمر لا يتوقف عند حد.
منذ سنة و7 أشهر
السلام عليك أخي نبراس المميز
أهلا بك وأسعد الله أيامك وباركها بالمزيد من الصحة والوفرة والخير
حين أٌقرأ مقالاتك أشعر أني إستثمرت وقتي في محاضرة قيمة خرجت منها بعبر ومعلومات لم أكن أعرفها أو أنتبه لها ، والله كلامك عملي وطريقة فعالة في تغيير أسلوب إستهلاكنا اليومي أو الشهري العشوائي إلى أسلوب منظم مدروس نجني منه فائدة مادية ونكتسب منه عادة جيدة في إدارة المال
شكرا جزيلًا أخي نبراس تحياتي الطيبة
منذ سنة و7 أشهر
هذا ما يحدث معي الان ولا اعرف ما السبب و السبب هو أنني مشتري مميز و احس ان الحساب ثقيل جدا نوعا ما و تأتيني مبيعة في الشهر أو لا شيئ و لا اعرف السبب حتى أخبرتنا الان بذلك شكرا لك اخ نبراس على معلوماتك القيمة
منذ سنة و7 أشهر
سأعمل بنصيحتك أخي العزيز نبراس وسأقوم باستثمار جزء من أرباحي لشراء كورسات أو خدمات.

ولكن لا أستطيع الاستغناء عن القهوة والشكولاتة ههههه، فإنهما عشق بالنسبة لي.
منذ سنة و7 أشهر
(1)
وعليكم السلام أختي خالدية.
تسعدني عودتك بعد طول غياب، فأهلاً ومرحباً بك بيننا مجدداً.
من دواعي سروري أن تجدي فائدة فيما أطرحه من أفكار، وشكراً لك على المشاركة الطيبة.

(2)
إن لم يكن شراء الخدمات مدروساً بعناية، ويطبق صاحبه ما حصل عليه من معلومات قيمة؛ فلن يفيد شيئاً في مسألة البيع.
هناك جملة من العوامل لتحسين المبيعات، أطرح في هذا المقال أحد تلك العوامل المبتكرة التي يغفل عنها كثير من البائعين.
بالتوفيق لك أخ معاذ، والحساب لن يكون ثقيلاً حتى لو أصبحت مشترياً برتبة VIP، فهناك أمثلة حية على عملاء VIP لديهم مبيعات جيدة جداً.

(3)
لا شك أن تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية هو خير الحلول أختي شروق.
يمكننا دوماً استثمار ما نجنيه من مال في سبيل تطوير أنفسنا وإسعادها بنفس الوقت.
فلا تستغني عن القهوة والشيكولاتة بكل تأكيد :)
منذ سنة و7 أشهر
رائع جدًا جدًا بجد، شكرًاااااا
منذ سنة و7 أشهر
كم أن عيني ترتاح لمن يجيد الكتابة مع مراعاة قواعد الإملاء والنحو وعلامات الترقيم ^_^
منذ سنة و7 أشهر
جميل جدا .. طالما تمنيت ان افعل ذلك ولكن اتردد واحاول ان ابحث عن الشئ الذى اريد ان اتعلمه بنفسي .. احيانا يصيب الامر واحيانا لا
ولكن لو قلنا ان فعلا شراء الخدمات يوفر وقت البخث ويجعلك تستفيد من خبرة غيرك

أشكرك على الطرح المميز
منذ سنة و7 أشهر
(1)
على الرحب والسعة أختي العزيزة رنا.
أشكرك على المشاركة الطيبة، ويسعدني أن المقال أعجبك قلباً وقالباً.

(2)
لا شيء أفضل من التعلم الذاتي أختي روان، وذلك لا يتعارض أبداً مع الاستفادة من تجارب الآخرين وخبراتهم.
في بعض الأحيان يمكننا أن نختصر عشرات الأيام والشهور، إذا أخذنا بنصيحة واحدة قيمة أو بضع نصائح في محلها من أشخاص سبقونا على نفس الطريق الذي نسير فيه، بدلاً من خوض رحلة طويلة مليئة بالعقبات ومحطات الفشل دون دليل أو مرشد يمهد لنا السبيل، ويختصر علينا جهداً ووقتاً كبيراً كنا سنقضيه لولاه ونحن نتعلم من أخطائنا المتكررة.
منذ سنة و7 أشهر
مساء الخير أصدقائي ...كيفَ الحال؟
أستاذ نبراس .. لديَّ سؤال أتمنى لو أن أعثرَ على إجابتِهِ ها هُنا ..
أنا بائعة مميزة بعت الكثير من الخدمات ونلت ٢٢ تقييماً ممتازاَ ... فوجئت منذ عدّة أيام بعدم ظهور خدمتي في محرّك البحث ولم أعثر عليها مهما حاولت .. رغم أنّني لا أعمل على أيّة خدمة ولم أخالف شرو ط المو قع أبداً .. وقمت بمراسلة الإدا رة فوجدت أنّ الخدمة موجودة ولكنّها بعيدة جداً عن الصفحات الأولى ومع ذلك لم أجدها ...
هل من إجابة و ممتنة سلفاً
منذ سنة و7 أشهر
شكرا لك اخي نبراس على المشاركة و زرع الامل، لدي سؤال و هو كيف يمكننا ايجاد مرشد يمهد لنا السبيل؟ شكرا
منذ سنة و7 أشهر
لا شكر على واجب أخ معاذ.

هناك عشرات الموضوعات المفيدة التي نُشرت في مجتمع خمسات خلال السنوات الماضية بأقلام الباعة القدماء، ممن حققوا نجاحات كبيرة.
هذا على سبيل المثال مصدر مهم من مصادر اختصار طريق أي بائع إلى النجاح، شرط مطالعة كل المقالات المفيدة مهما طال الأمر، وتطبيق كل ما جاء فيها من نصائح قيمة بالفعل.
إضافة إلى ذلك، هناك عشرات الزملاء ممن يقدمون خدمات مفيدة جداً في صفحاتهم، يمكن أن تكون ذات نفع لبعض الباعة حسب المجال وما يريده كل بائع. عن تجربة شخصية، اشتريت خدمات عديدة من باعة (لا أستطيع ذكر أسمائهم أو خدماتهم مراعاة لقوانين الموقع) استفدت منها كثيراً خلال مسيرتي على مختلف الأصعدة، وكان لها دور في تحسين المبيعات وما إلى ذلك. لهذا، بتحديد ما تريده بالضبط أولاً، والبحث الجيد والمدروس ثانياً، ثم اختيار الخدمات المناسبة لك لشرائها ستجد ضالتك، إلى جانب مطالعة كل موضوعات مجتمع خمسات المفيدة أيضاً.

وبالمناسبة، لم أتوقف يوماً عن التخطيط لشراء خدمات جديدة مفيدة رغم وصولي إلى رتبة بائع موثوق، بل ما أزال حتى اللحظة بحاجة إلى شراء العديد من الخدمات التي وضعتها ضمن تبويب (مجموعاتي) الذي يظهر عند الضغط على صورة الحساب يسار أعلى الشاشة، والتي لن أتردد بشرائها في الوقت المناسب.
منذ سنة و7 أشهر
مساء النور أختي ريما.
أنا بخير حال، وأرجو أن تكوني بأفضل الأحوال.

مسألة ظهور الخدمة في الصفحات الأولى ترجع إلى عوامل عديدة.
أترك لك هذا المقال المفيد للاطلاع عليه:
https://blog.khamsat.com/5-tips-get-gig-khamsat-homepage/
منذ سنة و7 أشهر
أخ نبراس شكراً جزيلاً لك .. قمت بقراءة هذا المقال مسبقاً .. وعرفت أنّ من الممكن أن يكون السبب في مشكلتي أنّ العميل قبل الأخير قام بشراء ٤ خدمات منفصلة وكل واحدة ب ٥ دولار .. وأيضاً كنتُ قد تأخرت في تسليم الخدمة ليوم واحد ..
سؤالي الأن هل واجهتك هذه المشكلة من قبل؟
وإلى متى ستبقى خدمتي غير ظاهرة حسبَ خبرتِك؟
دمتَ بألف خير ...تحياتي وامتناني
منذ سنة و7 أشهر
شكرا لك اخ نبراس على مشاركتك و ارشادتك القيمة و متمنياتي لك بالتوفيق و المزيد من النجاح
منذ سنة و7 أشهر
التأخر في التسليم لمرة أو بضع مرات طالما كان بالتراضي مع العميل لا يؤثر على مسألة ظهور الخدمة في الصفحة الأولى.
قرأتِ المقال كما قرأته أخت ريمة، لكن هل طبّقت كل ما جاء فيه بصورة منتظمة؟ هذا سؤال يجب أن تطرحيه على نفسك، وتجيبي عنه بكل أمانة، ثم تعملي على تطبيق أي نصائح مفيدة من هذا القبيل لتتغير النتيجة. فكثيراً ما نقرأ (دون استثناء) لكن لا نطبق ما نقرأه، أو نطبقه لفترة ثم نعزف عن تطبيقه.
إلى متى لا أدري صراحة، فالأمر منوط بخوارزميات لا دراية لنا بها، لكنها تتأثر بالنقاط المذكورة في المقال أعلاه.
دمت بخير، وأرجو لك التوفيق.
منذ سنة و7 أشهر
لا شكر على واجب أخ معاذ.

في الحقيقة، كل واحد يعمل في منصة خمسات يجلس على صندوق ذهب (يبدو تعبيراً مجازياً، لكنه يقارب الواقع بحكم تجربتي الشخصية، وتجارب بعض من صرحوا أن خمسات أتاح لهم ما لم تتحه الوظيفة من مزايا وأرباح). لكن حتى يُفتح الصندوق يجب أن نعثر على المفتاح الصحيح، وهنا تكمن الاستراتيجيات الذكية التي يمكن أن نتعلمها من تجارب الآخرين وأفكارهم التي يطرحونها هنا وهناك، ومن خلال تفكيرنا خارج الصندوق وتغيير طرائقنا في جذب العملاء وتسويق الخدمات، وإلى جانب الصبر على طول الطريق (لا شيء يحدث بين يوم وليلة).

خالص مودتي واحترامي.
منذ سنة و7 أشهر
* إلى جانب الصبر (الواو قبل «إلى» زائدة لا داعي لها)...
منذ سنة و7 أشهر
* أخت ريما (عذراً للخطأ بسبب الكتابة من الهاتف المحمول).
منذ سنة و7 أشهر
كل الشّكر لحضرتِك أستاذ نبراس .. سعيدة جداً بتفوّقكَ، ونجاحِكَ المُبهر .. وآملُ حقاً أن أستطيعَ مُجاراتَكَ فيما أنجزت....
تحيّاتي، و وافرِ امتناني ....
منذ سنة و7 أشهر
هذا من لطفك أستاذة ريما.
الإنسان الطموح والمثابر يمكنه تذليل الصعاب والوصول إلى أعلى مراتب النجاح. لعلك تبلغين غايتك عما قريب.
كل التحية والتقدير.
منذ سنة و4 أشهر
رائع جدا
جزاك الله خير
منذ سنة و4 أشهر
تسعدني متابعتك.
مع خالص مودتي.
منذ سنة وشهر
فكرة رائعة سأطبقها بالتعامل مع رسامين لتصميم فيديو رائع ووضعه بخدمتي
سلمت أخي نبراس
عن الموضوع