السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
تواجهنا العديد من المشاكل عند التعامل مع العملاء مثل اختفاء العميل اذا ما أعجبه السعر، أو عدم رد العميل عند إعطاءه نموذج عن العمل، أو تعامل العميل مع عدة مستقلين حتى يرى من الأفضل ويعمل معه ، فلماذا لا يضع خمسات ميزة اختيار مستقل واحد للتحدث معه وإذا تم الاتفاق يتم شراء الخدمة وإذا لم يتم الاتفاق يمكنه التواصل مع مستقل آخر وهذا يوفر نوع من الحيوية للحسابات الجديدة نوعاً ما.
ما رأيكم بالفكرة وهل ممكن خمسات يوفرها ؟؟

التعليقات (7)

منذ 14 يوم و8 ساعات
هذه الفكرة تقلل من التنافسية وتحتكر العمل مع عميل واحد فقط
منذ 13 يوم و11 ساعة
أستاذة وسام لا أقصد أن يكون العمل مع عميل واحد فقط ولا أقصد أن يكون هذا من جهة المستقل أيضا
أقصد بالنسبة للعميل فقط أنه يتواصل مع مصمم واحد فقط
منذ 13 يوم و10 ساعات
أخي الكريم
هب أنك دخلت سوقاً كبيراً به شتى الأصناف والبضائع والأذواق ووجدت البائع يجبرك أن تجرب شيئاً لا تريده هذا بالطبع سيضيع عليك وقتك ويقلل من فرصك لإختيار الأنسب..

بصرف النظر عن العملاء الذين لا يقومون بالرد على عروضك .. في الحقيقة هي أخلاق وقيم في النهاية

أما عن التجارة : فيهي عرض وطلب وأخلاق وتميز واتقان وأسعار ومهارة .. وأسلوب كل هذا أنت كبائع مسؤول عنه ولست مسؤول عن أخلاق العميل وطريقة اختياره وأذواقه ..

فالأمر بالنسبة لأي بائع جديد أو حتى موثوق .. هو تطوير دائم لمهاراته وحسن عرض بضاعته وإرضاء العميل بإتقانه للعمل وإنجازه وعدم تضييع أوقاته .. وأمر آخر أن العميل يستغل التنافسية في الأسعار وبخس الخدمة المقدمة .. والتهديد بالتقييم السلبي .. فكل هذه العوامل ترجع إلى الأخلاق وتقدير العمل.

وربما التنافسية هي ما تتيح لك التطوير من نفسك حيث تشكل عليك ضغطاً يلزمك بالتطوير وإلا لن تستطيع العدو كثيرا.

بالتوفيق وللحديث بقية..
منذ 13 يوم و7 ساعات
صحيح كلامك ، كفيت و وفيت أستاذ أحمد
منذ 12 يوم وساعتين
أؤيد كلامك اخ احمد عبد اللطيف . ولكن ان لم تتوفر الاخلاق
والذوق وتقدير العمل لابد من ابجاد الية تحترم وقت البائع . فليكن هناك تقييم ايضا للشاري او تنبيه او.... ان لم ينهي حواره الذي يدوم ايام احيانا( سواء بالرفض او القبول ).في الوقت الذي يجد،ويجتهد البائع لتنفيذ الخدمة.
يغادر العميل حتى بدون كلمة شكر. الخدمة هي التي تباع وليس الانسان .
منذ 11 يوم و20 ساعة
أؤيد كلامك أخت منال في أن يكون هناك تقييم للمشتري لأن ذلك يوفر للبائع معرفة أخلاق المشتري ومدى ليونته في التعامل حتى قبل البدء في التعامل معه .. وبذلك لك يكون للبائع الخيار قبل البدء في تنفيذ الخدمة
منذ 10 أيام و10 ساعات
أؤيد كلامك أستاذ حسين، يجب أن يكون تقييم للمشتري حتى لا نضيع أوقاتنا مع من هم لا يحترمون الأوقات التي نعمل بها لاتمام الخدمة

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.