السلام عليكم إخواني وإخواتي زملاء خمسات

ما أجمل أن يكون لديك مهنة ومهارة تعلمتها و بتَّ تكسب المال من ورائها، لكن أحيانا قد تؤذي نفسك من حيث لاتدري، فكيف ذلك؟!
عندما تركز كل جهدك ووقتك على مواقع العمل الحر تبحث عن من يحتاجك لتعمل له، وتنسى أن تطور نفسك في هذا المجال فأنت بالحقيقة ترتكب جرما بحق نفسك، لأن هذا الوقت الذي يمضي ولن يعود لو خصصت جزءا منه على تطوير نفسك في مجالك لربما عندها سنحت لك فرصة بكل الفرص التي كنت ستكسبها قبل تطوير نفسك!
هل استطعت توضيح ما أقصد؟

ولعل هذا ينبع من حب الربح بسرعة، فيقطع المرء شوطا في تعلمه لمهنة ما ثم يسعى للربح فورا وينسى نفسه من التطوير، ويبقى راكضا وراء أجور ليست مجزية ربما لأنه يستحق بمستواه هذا، هذا القدر فقط، ولو أنه طور نفسه بمجال مهارته ومهارات أخرى تلزمه لربما ستصبح الأعمال هي من تركض ورائك بل وبأجر أكبر بكثير..

بل والأنكى من ذلك من يسجل في خمسات وغيره ليعرض خدماته في المجال الذي بدأ بتعلمه الأسبوع الماضي!
صديقي أنت تضر نفسك صدقني، ستبقى في هذا المتسوى ولن تصعد وخاصة لو جاءك عمل وقيمك بأنك ممتاز وهو ليس كذلك،عندها ستشعر أنك ممتاز فعلا وتبدأ بالقول عن نفسك أنك احترافي وهنا تتوقف عن تطوير نفسك وتكون أحرقت نفسك!
ستقول لماذا إذن لعميل ما أن يقيمني بممتاز إن لم أكن كذلك! سأقول ببساطة قد يكون لأنه لا يعرف شيئا عن مجالك أو لأنه لم يرى الأفضل أو أو...
وكمثال: عميل لا يعرف قواعد العربية طلب من معلق صوتي يخطئ بالقواعد أيضا أن يسجل له نصا، وفعلا سجل له نصا مكسرا، لكن العميل قيمه بممتاز.. لماذا (:
= التقييم الحقيقي لاحترافيتك هو ممن لديه خبرة سابقة في هذا المجال
رأيت أمثلة على هذا حين طلبت مرة تصميما معينا فراسلني بعض الباعة يعرضون خدمتهم (الاحترافية) في التصميم!!، وعندما رأيتها كم انزعجت عليهم وليس منهم لما ذكرت...

والحمد لله رب العالمين، وفقنا الله وإياكم جميعا. (وردة)
عن الموضوع

التعليقات (6)

منذ 3 سنوات و6 أشهر
موضوع مهم
شكرا لك
منذ 3 سنوات و6 أشهر
شكرا لك أخي عبادة ولكتاباتك المهمة التي لا بد من الاهتمام بها وجعلها من أهم أولوياتنا وهى تطوير مهاراتنا لأن مهما كنت محترف في مجال ما فلابد من جديد تتعلمه ليزيد من خبرتك ومهارتك وتقديم ما هو أفضل.
منذ 3 سنوات و6 أشهر

تم حذف هذا الرد من قبل إدارة خمسات:

نرجو استخدام اللغة العربية الفصحى للكتابة، استخدام اللهجات المحلية أو لغات أجنبية مخالف لشروط الاستخدام https://khamsat.com/terms. شكرًا لتفهمك.

منذ 3 سنوات و6 أشهر
صدقت اخي
من الضروري جدا تخصيص ساعات من اليوم للتطوير مثل ساعات الاكل والنوم والعمل فهي لا تقل أهمية
اذا كنت لا تلاحظ فرق في مستوى عملك شهريا ولم تكتسب اي مهارة جديدة فيه فأنت تسير في اتجاه خاطئ
وفقك الله
منذ 3 سنوات و6 أشهر
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمة
منذ 3 سنوات و6 أشهر
صحيح كلامك اخي الكريم
عن الموضوع