لعنة الرابح .. فكيف تحل اللعنة علي الرابح ؟
لعنة الرابح هي ظاهرة تحدث في المزادات , باختصار في نهاية المزاد غالبا ما يكون "الرابح" قد خسر لانة قد دفع اكثر من قيمة ما يشتريه ولكي لا أطيل عليكم ما علاقة هذا بخمسات ؟
العلاقة بين لعنة الرابح ليست بموقع خمسات فقط بل بمواقع العمل الحر بشكل عام , حيث أن فكرة المزادات مشابهه كثيرا لما يحدث في تلك المواقع عندما يعلن احد الأشخاص انه يريد إنجاز عمل ما ومن ثم يقبل عليه اعداد كثيرة جدا من البائعين او أصحاب الخدمات الذي يطمح بطبيعة الحال بالتخلص من منافسيه "وببساطة قد يجعله هذا الدافع عرضة للعنة الرابح او دوافع اخرى ايا كانت" .. فعندما يعتقد انه قد فاز وتم اختياره يكون في الحقيقة خسر "وقت - مجهود ... " مثلما يخسر الرابح في المزاد المال ,لربما أستطاع تجنب تلك الخسارة في ان يستغل ذلك الوقت ليطور من مهاراته مثلا لربح قدر اكبر في المستقبل القريب او تعلم شئ جديد
ولكن الطريقة المثلى التي ذكرها الكتاب هي ان تحدد لنفسك حد ادني من المقابل المادي تجاه وقتك ومجهودك وخبرتك ألخ وتنقصه ب20% وأن لا تتنازل عنه مهما حدث .
عن الموضوع

التعليقات (9)

منذ 3 سنوات و6 أشهر
السيد عبد الله

موضوع ملفت ومفيد.
فعلاً قد يحدث هذا لا إرادياً مع البائع. أعتقد أن الحل لهذا هو في وضع هدف وتخطيط وتصور مسبق لما نريد تحقيقه. هل أعتبر هذا العمل كتسويق لي (خاصة إذا كنت بائع جديد). أم أريد الربح؟ وما هي نسبة الربح التي أراها تتوافق مع قيمة عملي.
منذ 3 سنوات و6 أشهر
شكرا لتعليقك
بتفق مع حضرتك , أكيد تحديد الغاية ووجود خطة هيمنع المشكلة من الحدوث .. وانا قصدت من لا يمتلك ذلك التصور المسبق .
منذ 3 سنوات و6 أشهر
السلام عليكم اخوان انا قمت بكمال عمل لاخد العملاء وارسلت طلب اللستللم لكنه غايب الى الانلم ياتي ليلكدالطلب مالذي سيخدثمن قبل اداره موقع خمسات تجاه هدا النوعمنالمشاكل وشكرا
منذ 3 سنوات و6 أشهر
https://help.hsoub.com/
منذ 3 سنوات و6 أشهر
@Ali Gaafar

سيتم تاكيد الاستلام تلقائيا بعد مرور 72 ساعة
منذ 3 سنوات و6 أشهر
طرح جميل ويمثل واقع خمسات، أحسنت
منذ 3 سنوات و6 أشهر
كلامك صحيح
منذ 3 سنوات و6 أشهر
صدقت ، اصبت كبد الحقيقة
منذ 3 سنوات و6 أشهر
لفتة مهمة
عن الموضوع