لم يكن بالأمر الصعب..

بيع أول خدمة على خمسات إذ ولجت موقع خمسات كبائع جديد بطبيعة الحال ونزلت أول خدمة لي وبدأت أشارك كل يوم وكل ساعة ودقيقة في قسم "طلبات الخدمات الغير موجودة" وفي نفس الوقت أطالع هذا القسم "تجارب وقصص المستخدمين" وأستفيد من نصائح المستخدمين لأطور خدماتي سوى من الوصف أو الصور اللباقة في التعامل مع الحريف.. إنتظرت بفارغ الصبر بيع أول خدمة لي والتي بعتها بعد يومين فقط من إنضمامي للموقع..

قدمت عرض تنافسي في قسم "طلبات الخدمات الغير موجودة" وحققت أول مبيعة لي.. ظننت أنني سأنتظر كثيرا لأحقق مبيعة أخرى لكن بعد يوم فقط عاد نفس المشتري طالبا 4 خدمات وهكذا بدأت أحصل على طلباتي..

شاركتكم تجربتي في بيع أول خدمة لكن الان يجب أن أفيدكم بنصائحي الشخصية والخطوات التي إتبعتها لبيع أول خدمة والتي كانت كالتالي:

- صورة الخدمة والوصف والعنوان : أكتب وصفا جذابا لخدمتك يصل بالمعلومة بالشكل الجيد للزائر وعنوان مختصر وشيق يجعل كل من يرى الخدمة يلج إذ أن هذا الأمر يجعل من خدماتك تضعهر بشكل أفضل على محرك البحث على خمسات وصورة خدمة تبين إحترافية العمل الذي سيتم تقديمه فهو واجهة الخدمة التي سيراها العميل وإذا لم تكن جيدا في التصميم إشتري خدمة تصميم صور خدمات إذا إستلزم الأمر فهذه خطوة هامة في جذب العملاء..

- الملف الشخصي : قم برفع صورة تبين فيها وجهك (صورة مهنية) مع توثيق حسابك إذ أن هذه الخطوات تبين مدى جديتك في العمل على الموقع.. بالنسبة للباعة الأعلى رتبة من جديد ضعوا نبذة قصيرة وجذابة تتحدثون فيها عن أنفسكم بدون إطالة..

- المشاركة في مجتمع خمسات : الخطوة الأكثر أهمية وهي المشاركة في المجتمع خاصة "طلبات الخدمات الغير موجودة" فهي المفتاح لبيع أول خدمة لك وحتى أقسام أخرى إذ بمشاركتك بها بمواضيع جيدة يمكن أن تجذب لك بعض العملاء..

- تطوير المهارات : مهما وصلت لمستوى من الإحترافية إعمل على تطوير مهاراتك وتقديم خدمات ممتازة وبحرفية وفي مجالات عدة إن كنت قادر.. (إستغل معرفتك وطورها..)

- سوق لخدماتك : سوى داخل خمسات أو خارجه إعمل على تسويق خدماتك بشكل جيد ليراها أكبر عدد من الناس ولم لا تكون سبب في إنضمام شخص أو أشخاص الى الموقع ودفعهم للطلب من خدماتك..

- التواصل والهدايا : تعامل مع عملائك بشكل محترم ولبق مما يبني علاقة وطيدة بينكما واترك فيه أثر إيجابي.. بالإضافة الى إهدائه هدية بعد إنتهاء كل خدمة فهذا سيرفع من تقييمك من صفر لعشرة بلحظة واحدة.. والعميل لن يتردد بالطلب مرة أخرى..

- التواجد الدائم : إذ أن المشتري لما يقوم بالبحث عن خدمة جديدة سيقوم بالبحث دائما على بائع متواجد على الموقع.. أنصحك بهذه الخطوة خصوصا أن الخدمات التي لم يتم شرائها من قبل أصبحت تصعد مع الخدمات التي تم شرائها من قبل إذ أن الموقع سابقا كان مقسم لأقسام به الخدمات المميزة والتي تم شرائها كثيرا ولا يمكن أن تظهر أي خدمة لم يتم شرائها سابقا هناك وخدمات لم يتم شرائها وأضيفت حديثا..

- النصيحة : أفد عملائك بالنصيحة إن كانوا جدد أو أنهم يدخلون مجالا لا يعرفونه إذ ستكسب ثقتهم..

- أسعار الخدمات : لا تضع سعرا بناءا على عروض أخرى وضع تسعيرتك الخاصة..

- تقبل التعديلات : تقبل التعديلات مهما كانت وإجعل العميل راض 100 %

- تسليم الخدمة : لا تقم بتسليم الخدمة إلا بعد التأكد من رضا العميل التام عليها..

الموضوع إنتهى اليوم أتمنى أن أكون قد أفدت البائعين الجدد وحتى الأعلى مستوى.. أترككم في أمان الله..

التعليقات (5)

منذ 9 أيام و11 ساعة
شكرا على هذه النصائح المهمة. جزاكم الله خيرا
منذ 9 أيام و3 ساعات
أشكرك على مرورك الرائع صديقي..
منذ 4 أيام و8 ساعات
بوركت جهودك أخي عبدالرحمن، وشكرا لك على مساعدتك للمستخدمين بتلك النصائح .
اتمنى لك ولجميع مستخدمي خمسات كل التوفيق والنجاح .
منذ 3 أيام و19 ساعة
بارك الله فيك اخي على هذه النصائح
منذ 3 أيام و18 ساعة
شكرا صديقي أتمنى أن تفيدك في مسيرتك كمستقل..

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.