قبل فترة وجيزة وبينما أنا مستغرق في التفكير بقصد ابتكار أفكار لخدمات جديدة .. خطرت ببالي إضافة خدمة غريبة بعض الشيء وربما الأولى من نوعها على خمسات.

ما حفَّزني للإقدام على هذه الخطوة دون تردد عدة أسباب من بينها رغبتي في إيصال رسالة ضمنية لجميع البائعين في الموقع .. مفادها أن الإنسان يجب ألا يخشى المنافسة ولا يدَّخر جهداً في تعليم الآخرين ما يعلمه.

فلا أحد سيأخذ منك ما هو مقسوم لك ومكتوب لصالحك .. خصوصاً إن كنت ممَّن يبذلون جلَّ طاقتهم لتطوير ذاتهم والقيام بالأعمال الموكلة إليهم بأمانة وإخلاص وضمير حي.

من هذا المنطلق .. عرضت الخدمة وحصلت على أول مشترٍ لها من ضمن بائعي الموقع .. ولقد سررت للغاية عندما علمت مقدار سعادته ورضاه عن الجهد الذي بذلته في إعدادها .. إضافة إلى تعامله الراقي وكلماته الطيبة التي وجَّهها إليَّ مشكوراً.

وهنا أعرض لكم صفحة الخاتمة المقتطعة من الملف الذي قدَّمته .. وأرجو أن يكون فيها فائدة للجميع:

الخـــــاتــمـــــــــــــــة

بكم تبيع المقال الواحد؟
أغلب البائعين يعمدون إلى بيع 3 إلى 10 مقالات مقابل 4$ (صافي الربح) فقط، حيث لا يسمح موقع خمسات ببيع أكثر من 10 مقالات مقابل هذا السعر.

ويظن الكثيرون حسب متابعتي للوضع العام أنه لا يمكنك بيع مقال واحد من 300 كلمة أو 500 كلمة مقابل $4، وكان هذا واحداً من التحديات التي واجهتني قبل إضافة الخدمة، حيث تردَّدت كثيراً وخشيت ألا أحصل على أي زبائن في حال لم أعرض كتابة 3 مقالات (كل مقال من 500 كلمة) على الأقل مقابل هذا السعر.

لكنني في النهاية أقدمت على الخطوة الصعبة وعرضت كتابة مقال واحد من 350 كلمة مقابل $4 وتشبَّثت بموقفي في أحلك الظروف المادية ورغم كل الإغراءات حتى في بدايات عملي، فعقلك سيخبرك بالتالي: (أليس أفضل لك أن تكتب هذه المقالات الخمس مقابل $4 عوضاً عن جلوسك بلا زبائن؟!).

إلا أنني لم أستمع لهذه الأفكار وقرَّرت المضي قدماً في تقدير الجهد الذي أبذله والحرص على تقديم مقال واحد مكتوب بطريقة جيدة مقابل هذا السعر.

وبعد انتظار لم يدم طويلاً بدأ الزبائن يراسلونني وحصلت على عملاء جدد بعضهم استمر في التعامل معي بصورة شبه يومية منذ أشهر طويلة وحتى اللحظة التي أكتب فيها هذه الأسطر. ويرجع السبب في ذلك إلى أنني أقدم لهم مقالات ذات جودة مناسبة وأسلوب جذاب على حدِّ تعبيرهم، وهم يدفعون لي $4 مقابل كل مقال من 350 كلمة وهم راضون ومستمتعون بقراءة ما أكتبه لهم "كما قال لي أحد المشترين".

في النهاية، القرار قرارك، إذ يمكنك عرض كتابة مقال أو أكثر مقابل السعر المسموح به، لكن أحببت أن أنقل لك تجربتي الشخصية علَّك تستفيد منها وتدرك أن هناك عوامل عديدة يمكن أن تقلب الموازين وتجعلك تنتصر في معركة المنافسة الشرسة والأعداد الكبيرة من المقالات التي يقدمها البعض مقابل المبلغ ذاته الذي يمكن أن تقدم لقاءه مقالاً واحداً فحسب.

فالكرة في ملعبك، وأنت صانع حظك والقادر على تحويل الكلمات إلى منجم ذهب، ووضع السعر الذي تراه مناسباً طالما أنك تؤمن بنفسك وبقدراتك وتحترم عملك وجهدك. بالتوفيق.

التعليقات (50)

منذ 16 يوم و12 ساعة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هل بامكانك.مساعدتي انا احيانا يأتوني زباءن يطلبون خدمة ثم يلغون ، ما السبب لماذا بعدما يطلبون خدمة يلغون الطلب ؟؟ بعت فقط خدمة واحدة فقط
منذ 16 يوم و12 ساعة
لكن المشكلة إن البائع الجديد مثلى لا يظهر للآخرين حتى لو خدمتع مميزة لإنه لم يبيع من قبل فكيف تكسر القاعدة
منذ 16 يوم و12 ساعة
وعليكم السلام أخي سفيان.
لا أستطيع الجزم بسبب إلغاء بعض الزبائن للخدمات التي يطلبونها منك، ربما مجرد حدث عرضي .. بالتأكيد لن يتكرر بشكل متواتر ومستمر.
اعمل على تحسين وصف خدماتك وتحديد ما ستقدمه بدقة شديدة لتلافي أي مشكلات مستقبلية.
أما سبب بيعك لخدمة واحدة فهناك عدة أسباب بالتأكيد، إضافة للكثير من الأشياء والاستراتيجيات التي يمكنك السير على نهجها لزيادة فرصك في كسب زبائن آخرين.
أرجو لك التوفيق.
منذ 16 يوم و12 ساعة
أهلاً بكِ أختي سارة.

حتى أنا لا أظهر للآخرين كل يوم .. وأحياناً لا تظهر خدماتي في صفحة الخدمات المميزة لأيام وأسابيع.
مهمة البائع هي جلب الزبائن لا انتظارهم .. ولتحقيق ذلك عليكِ العمل على أمور متعددة لا أستطيع شرحها جميعاً لأنها تحتاج لصفحات طويلة جداً.

لكن إحدى الخطوات المهمة هو الاستمرار في تصفح قسم الخدمات غير الموجودة بشكل يومي وعرض ما تستطيعين تقديمه في الطلبات المناسبة .. لكن الفن هنا هو كيف تعرضين خدماتك بطريقة احترافية وبأسلوب يجذب الزبون للتعامل .. وكيف تقدمين خدمات تثير اهتمام الزبائن وما الأشياء التي تجعل الزبون إذا رأى صفحتك يرغب في التعامل معك وهلمَّ جرَّا.

وكملاحظة سريعة لاحظت أن صفحتك تفتقر لبعض الأمور التي تساعد على جذب الزبون .. أي توجد عندكِ بعض النقاط التي يجب تعديلها وتحسينها وتطويرها.
منذ 16 يوم و12 ساعة
إذا تفضلت وترشدنى النقاط التى يجب تعديلها والتى تساعد علي جذب الذبون
منذ 16 يوم و11 ساعة
كما ذكرت في تعقيبي السابق لا يمكن حصر جميع النقاط لأنها تحتاج لصفحات كثيرة (على الأقل 10 صفحات "تحديد وشرح") .. ولدي عذر يمنعني من الإدلاء بكل هذه المعلومات فأرجو أن تعذريني فلا أستطيع تقديمها جميعاً هنا لكثرتها وطولها وغير ذلك من أسبا.

من وقت لآخر أقدم في مجتمع خمسات نصائح بسيطة أما كافة النصائح والاستراتيجيات فلها موضع آخر خارج نطاق العرض في مجتمع خمسات ككل.

نصيحة بسيطة لكنها مهمة للغاية هو أن عليك قبل كل شيء توثيق حسابك (تحميل وثيقة رسمية "هوية" مع صورة شخصية) ليقوم الموقع بالاطلاع على المعلومات (توجد أخوات مسؤولات عن الاطلاع على ملفات وصور البائعات لحفظ الخصوصية) ثم بعد الموافقة خلال أقل من 24 ساعة غالباً .. يصبح حسابك موثقاً وتظهر إشارة (صح) خضراء على طرف صورة ملفك الشخصي كالتي تظهر في صفحتي الشخصية.

الزبائن هذه الأيام قلما يثقون في بائع أو بائعة حسابها غير موثق .. لذلك احرصي على ذلك قبل كل شيء.
منذ 16 يوم و11 ساعة
*وغير ذلك من أسباب.
منذ 16 يوم و11 ساعة
معلومة جديده لم أكن اعرفها
شكرا جزيلا
منذ 16 يوم و10 ساعات
أهلاً ومرحباً بك.
وأرجو لكِ في القريب العاجل الحصول على زبونك الأول ومزيداً من المبيعات.
منذ 16 يوم و10 ساعات
يمكنكِ الضغط على الرابط أدناه للاطلاع ومباشرة عملية التوثيق متتى شئتِ .. بالتوفيق:
https://blog.khamsat.com/verify-your-identity-with-hsoub-accounts/
منذ 16 يوم و10 ساعات
قمت بالتوثيق بالفعل شكرا لك
منذ 16 يوم و9 ساعات
فعلا"الحكي رائع وسليم
أنا مجال دراستي في كتابة التقارير والمقالات وبحب هالعمل ..سأعمل بنصيحتك
منذ 16 يوم وساعة
عفواً أختي إسراء وبالتوفيق.
منذ 15 يوم و21 ساعة
هذا من دواعي سروري أختي ريتا .. وتمنياتي لك بالنجاح في القريب العاجل .. خصوصاً وأنكِ تقدمين خدمات في مجالات تحبينها.
منذ 15 يوم و18 ساعة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف اقوم بالتسويق لخدماتي في خمسات
منذ 15 يوم و18 ساعة
وعليكم السلام.
يمكنك عرض نماذج من أعمالك في قسم "نماذج أعمال قمت بتنفيذها" شرط أن تكون تلك الأعمال مرتبط بالخدمات المفعلة في حسابك .. يعني إذا كانت لديك خدمة كتابة المقالات على سبيل المثال ومفعلة "يعني قُبلت من قبل الإدارة وتمت إضافتها" فعندها يمكنك عرض مقال كتبته "سواء بعت الخدمة أم لم تبعها على خمسات" ضمن القسم المذكور أعلاه .. وهكذا دواليك بالنسبة لأي خدمات أخرى مضافة لديك.

يمكنك إضافة 5 خدمات على فكرة فاستغل هذه الخدمة وأضف خدمتين إضافيتين لخدماتك الثلاث .. فهذا من شأنه تحسين فرصك في البيع + وثّق حسابك (أي ارفع هويتك الشخصية وصورتك للإدارة كي يوثقوا حسابك) لأن الزبائن يفضلون الحسابات الموثقة.
توثيق الحساب:
https://blog.khamsat.com/verify-your-identity-with-hsoub-accounts/

وتوجد العديد من الاستراتيجيات لكن ليس بإمكاني ذكر أكثر من ذلك هنا.

تحياتي لك وبالتوفيق.
منذ 15 يوم و18 ساعة
*فاستغل هذه الميزة.
منذ 15 يوم و16 ساعة
اوكي شكرا على الدعم و التحفيز ممكن توضيح اكثر
انا مصمم لوغو و غلاف يوتيوب و مقدمة انترو و اوترو لليوتيوب و مترجم و اقوم ببيع حسابات ادسنس امريكية و اقوم بخدمة زيادة لايكات فايسبوك و انستغرام و مشتركين لليوتيوب
و منذ ان فتحت في حساب في خمسات اتاني زبونان واحد.بعد ان قام بطلب خدمة زيادة لايطات فايسبوك الغى الخدمة لا اعرف لماذا الغى و اخر طلب مني خدمة و حظي السيء انا لم افتح حسالي منذ مدة فالغى المة و في الايام الفارطة دخلت قسم الخدمات الغير موجودة و وجدت شخص طالب خدمة غلاف و انترو يوتيوب كتبت تعليق كباقي الناس و بعد ساعة وجدته ارسل لي رسالة و تواصلت معه و بعت له قناة يوتيوب
و لكن بعد هذا لم يأتني زبون آخر اتاني زبونان اخران و كالعادة الغيا طلب الخدمة
اريد ان اسألك لماذا الزباءز بعد طلبهم للخدمة يلغون الطلب؟
و ثاني سؤال كيف اقوم بتوثيق حسابي في خمسات ؟
منذ 15 يوم و16 ساعة
بعض الزبائن يلغون طلباتهم لتسرعهم في طلب الخدمة قبل قراءة وصفها .. أو لتأخر البائع في الرد عليهم .. أو لتخوفهم من التعامل مع البائع بعد أن يطلعوا أكثر على صفحته .. أو لغير ذلك من أسباب .. لا يمكننا الجزم بالسبب الحقيقي وراء ما حصل.

بكل الأحوال نصيحة شخصية خذ بها أو لا تأخذ .. ابتعد عن خدمات بيع اللايكات لأنني لاحظت بعد فترة طويلة من الاطلاع أن معظم من يقدمون هذه الخدمات لا بد أن يحصلوا على تقييمات سلبية تنهي مسيرتهم في الموقع مهما بذلوا من جهد.

اعرض فقط الخدمات التي لا تسبب لك إزعاجاً أو مشاكل احتمال وقوعها كبير مثلما يحصل في خدمات بيع اللايكات والمشتركين وما شاكلها.

أما توثيق الحساب فسبق أن وضعت لك الرابط في التعقيب السابق .. اضغط عليه واقرأ ما هو مكتوب .. وضمنه تجد "اضغط هنا" تضغط على الكلمتين لتنتقل إلى صفحة التوثيق وتقوم بتحميل وثائقك الرسمية وصورة لك وأنت ممسك بالهوية ويتم التوثيق خلال أقل من 24 ساعة.
منذ 15 يوم و16 ساعة
اوكي و هل التوثيق يكون ببطاقة الهوية او لازم جواز سفر؟
منذ 15 يوم و16 ساعة
بطاقة هوية سارة المفعول تكفي على ما أظن .. فهكذا قمت بتوثيق حسابي سابقاً.
منذ 15 يوم و15 ساعة
اوكي شكرا عالمعلومات المفيظة
يمكنني ان اوثق حسابي رغم اني باءع جديد و لم ابع سوى خدمة واحدة فقط؟
منذ 15 يوم و8 ساعات
عفواً .. وبالتأكيد يمكنك توثيق حسابك حتى ولو لم تبع سوى خدمة واحدة أو لم تبع شيئاً على الإطلاق.
منذ 15 يوم و8 ساعات
اوكي شكرا على التوضيح
عندي مشكلة
عندي حسابين في البايبال واحد.فرنسي و اخر كندي فوجءت اليوم بانهما قفلا و طلب مني ان اؤكد الهوية برقم هاتفي اجنبي و انا لا تتذكر الارقام التي انشأت بها البايبال ، ماذا افعل!!؟ هل انشأ كسابين اخرين ؟
منذ 14 يوم و17 ساعة
هل ممكن إن أعرف كيف أعمل وصف أسفل صفحتى مثل الذى يظهر عندك
منذ 14 يوم و6 ساعات
ليس لدي معلومات حول هذا الأمر للأسف عزيزي GASMI_sofien1 .. لكن أرجو أن تتوصل إلى حل للمشكلة.
منذ 14 يوم و6 ساعات
النبذة التعريفية كما تظهر في صفحتي الشخصية أختي سارة متاحة فقط ابتداء من رتبة البائع النشيط وما فوقه .. وهو البائع الذي باع 10 خدمات على الأقل .. بمعنى أن أي بائع بائع 10 خدمات وما فوق يصبح قادراً على إضافة نبذة تعريفية في صفحته الشخصية.
منذ 14 يوم و6 ساعات
*أي بائع باع.
منذ 13 يوم و20 ساعة
إذا ما زال هناك كثيييييير من الوقت لاتمكن من ذلك
منذ 13 يوم و15 ساعة
الوقت الذي يمكن أن تستغرقيه لتصبحي بائعة نشيطة أو أكثر يعتمد على الجهد الذي تبذلينه والاستراتيجيات التي تتبعينها ومدى الوقت الذي تعطينه لتعلم المزيد حول خمسات وكيفية تقديم الخدمات بصورة جذابة وأدوات جذب الزبون وكسبه وغير ذلك.
منذ 11 يوم و22 ساعة
((اوكي شكرا على التوضيح
عندي مشكلة
عندي حسابين في البايبال واحد.فرنسي و اخر كندي فوجءت اليوم بانهما قفلا و طلب مني ان اؤكد الهوية برقم هاتفي اجنبي و انا لا تتذكر الارقام التي انشأت بها البايبال ، ماذا افعل!!؟ هل انشأ كسابين اخرين ؟))

لم أنتبه أنك أنشأت حسابات بايبال بأرقام أجنبية .. في حين أنني لاحظت أنك متواجد في تونس .. وهذا هو سبب رفض الحسابات .. لأن البيبال لديه آليات لكشف المكان الحقيقي للشخص الذي أنشأ حساباً عليه وأصبح يطالب المستخدمين بتزويده بوثائق رسمية + أرقام هواتف تنتمي للمكان ذاته الذي هم فيه متواجدون.

لذلك يجب عليك إنشاء حساب بايبال من تونس لكن لا أدري إذا كانت تونس ضمن البلدان التي يشملها بايبال صراحة .. أو أبحث في تونس عن طريقة أخرى قانونية لاستلام أرباحك من خمسات .. يمكن أن تطرح ذلك على شكل موضوع في مجتمع خمسات للتونسيين وربما يقوم أحدهم بتقديم معلومات مفيدة لك بهذا الخصوص.

بالتوفيق لك GASMI_sofien1
منذ 11 يوم و22 ساعة
* لم أنتبه أنك أنشأت حسابات بايبال تحتاج لأرقام أجنبية "أقصد".
منذ 11 يوم و19 ساعة
ممكن أن تعرض لنا جزء من أحد أعمالك أنا متشوقة لقرائته
منذ 11 يوم و18 ساعة
بالتأكيد ويسعدني ذلك:

هذه نماذج لثلاث مقالات سبق لي كتابتها "ليست أفضل ما قمت بكتابته بالعربية أو ترجمته من الإنجليزية إلى العربية":

نموذج مقال إنساني:
https://khamsat.com/community/showcase/413650-مقال-إنساني-بقلمي-ضفيرة-بطول-ذراع-الشمس

نموذج مقال اجتماعي:
https://khamsat.com/community/showcase/398762-زمن-الضجيج-اصمت-كي-أراك-بقلمي

نموذج مقال تحفيزي:
https://khamsat.com/community/showcase/400374-فن-الرد-على-الإهانة-قصص-من-التاريخ
منذ 11 يوم و18 ساعة
جميل جدا ماشاء الله
منذ 11 يوم و3 ساعات
شكرا لمشاركة تجربتك الفريدة فقد كنت افكر في الأمر منذ فترة
الحمد لله كاتب مقالات بتقييم جيد وصرت في الآونة الاخيرة بائعا مميزا على خمسات بعد عناء كبير في توفير مقالات ذات جودة نالت رضى كل الذين قدمت الخدمة لهم.
وجاءت تجربتك لتزيدني تشجيعا على تقييم جهدي وتعبي اكثر شكرا لك
منذ 11 يوم و3 ساعات
مرحباً بك صديقي زهير ويسعدني أن كاتب مقالات مثلك اطَّلع على الموضوع.

طالما أنك تجتهد في تقديم مقالات ذات جودة عالية فلا تتردد في طلب السعر الذي يتناسب مع الجهد الذي تبذله وهذا حقك .. وبالتأكيد ستجد من يقدره ويعمل معك بشكل متواصل.

أرجو لك التوفيق ومزيداً من النجاحات.
منذ 6 أيام و18 ساعة
لدي استفسار.
هل يمكنني عرض المقالات التي قمت بكتابتها لعميل ما في نموزج من الأعمال؟
لأنه حسب شروط خمسات يمتلك الملكية الفكرية للمقال بعد بيعه له.
منذ 5 أيام و9 ساعات
أهلاً أختي يسرى .. أنتِ أجبت على الاستفسار بنفسك.
لا يجوز عرض نماذج أعمال إلا بموافقة الزبون .. وبالتالي يمكن للبائع التواصل مع المشتري لأخذ إذنه .. بعض المشترين سيوافقون وبعضهم لا .. وذلك لأسبابهم الخاصة المنطقية.
منذ 5 أيام و9 ساعات
*أجبت عن الاستفسار...
منذ 5 أيام و6 ساعات
السلام عليكم
كبائع جديد
أفادتني كثيرا تجربتك
أتمنى أن أحسن العمل بها
وأجلب أول زبون إن شاء الله
منذ 5 أيام وساعة
شكرا على المعلومات القيمه
منذ 4 أيام و20 ساعة
أهلاً بك IslamLaidani وأرجو لك التوفيق.
منذ 4 أيام و20 ساعة
عفواً أخي Mohameda1 وبالتوفيق.
منذ 3 أيام و21 ساعة
شكراا اخي على هذة النصائح القيمة
منذ 3 أيام و18 ساعة
العفو عزيزي Tiser17 وأسعدت مساء.
منذ 3 أيام و9 ساعات
دوما استفيد من تجاربك اخي. شكرا للمشاركة.
وفقك الله
منذ 3 أيام و8 ساعات
السلام عليكم
شكرا لك اخي
موضوع محفز كالعادة
دمت بخير
منذ 3 أيام و7 ساعات

تم حذف هذا الرد من قبل الإدارة لمخالفته شروط موقع خمسات:

أهلا بك، الرسائل في خمسات متوفرة عبر صفحة الخدمة نفسها فقط. في صفحة الخدمة التي تُريد الاستفسار حولها، قم بالنقر على القائمة المنسدلة بجانب زر اشتري الخدمة المتواجد أعلى صفحة الخدمة يسارا، ثم أنقر على : تواصل مع البائع . يمكنك الاطلاع على هذا الرابط: https://help.hsoub.com/Knowledgebase/Article/View/169/18 لمعرفة معلومات أكثر عن كيفية التواصل مع البائع. بالتوفيق لك.

منذ يوم و14 ساعة
وعليكم السلام.
هذا من دواعي سروي أخي dMohammedd.
وأرجو لك مزيداً من التحفيز والنجاح.

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.