السلام عليكم جميعا
دائما ما يأتي في بالي سؤال: هل خمسات النهاية ام هي مجرد بداية؟
هل انا فعلا حر وانا أمارس العمل الحر في خمسات؟
الاجابة: خمسات هي البداية وانا أمارس من خلالها العمل الحر ولكني لست حرا .. مقيّد بقوانين وأهواء العملاء و المنافسة الشرسة مما يجعلني في احيانا كثيرة يصيبني الاحباط بمجرد مشاهدة الطلبات والعروض الغير منطقية في بعض الاحيان في سبيل البحث من طرف العميل عن السعر الارخص وبحث اليائع عن تقييم اكثر (لا اعتقد ان الهدف هو الربح المادي)
ان هذا يجعلني أفكر .. اذا كان العميل يريد (مثال فقط) 20 موضوع عن الصحة أو السياحة أو سيناريو فيلم / مسلسل أو كتابة رواية .. وأجد اكثر من 30 شخص يطلب منه التواصل ويؤكد له تمكنه من انجاز المهمة بكل بساطة .. قلت اتسائل لماذا لا نتطور؟
اذا كنت قادرا على كتابة رواية فعلا لماذا لا تتفرغ لكتابة الروايات واصدارها وبيعها او ببساطة عمل موقع شخصي خاص بك.. انت ايها المصمم وانتي ايتها المترجمة وانت يا صاحب الصوت الشجي ..كلنا حققنا الارباح في خمسات وفضلها كبير علينا .. لكن هل هذا يعني ان اقضي 14 ساعة في اليوم في تحديث لقسم طلبات الخدمات الغير موجودة؟؟
ان العمل الحر يبدأ من خمسات ولا ينتهي عندها .. يجب ان تبحث عن عملاء اكثر و مجالات اكبر .. سلاحك مجموعة مهاراتك وما انجزته فعلا هنا..
شكرا خمسات لاننا ذقنا اول 10 دولار واول 100 دولار و فرحنا يوم اسكتنا المشككين الذين ضحكو من فكرة العمل من الانترنت .. لكن الان نحن نكبر.. يجب ان نتطور ويصبح لدينا شركات ومواقع الكترونية .. هكذا تكون خمسات قد قدمت رسالتها النبيلة في اخراج جيل من الشباب القادر على العمل والابداع .. داخل كيانها وخارجه.
انا عن نفسي .. اقدم تقريبا نفس الخدمات في اكثر من موقع عربي واجنبي.. فلا أكون مقيدا بمكان عمل واحد وهذا ما أسميه فعلا العمل الحر..
وفقكم الله جميعا
عن الموضوع

التعليقات (7)

منذ 4 سنوات وشهرين
معك حق أخي ... كلام سليم ... مع تمنياتي لك بالتوفيق
منذ 4 سنوات وشهرين
كلام جميل جدا
وفقنا ووفقكم الله الى الخير اجمع
منذ 4 سنوات وشهرين
بالتوفيق في رحلتك ووفقك الله
منذ 4 سنوات وشهرين
أحسنت القول اخي
بالتوفيق لك وللجميع
منذ 4 سنوات وشهرين
عندك حق بكل كلمة فعلا
الله يسعد اوقاتك ويوفقك ان شاء الله والجميع
منذ 4 سنوات وشهرين
شكرا أخي قلت ما يجب قوله انا أيضا تأكدت من هنا أنا العمل عبر الأنترنيت شيء رائع ويتميز بالعدل اعمل سوف تجزى بقيمة عملك
منذ 4 سنوات وشهرين
شكراً على هده النصائح جزاك الله خيراً اتمنى أن لا تبخل علينا بالمزيد من النصائح وتوجيهات
عن الموضوع