أخيراً أصبحت بائعاً نشيطاً!!
أحكي لكم تجربتي على موقع خمسات من البداية، لقد بدأت العمل على موقع خمسات منذ شهر مايو السابق، في البداية كنت فقط أتصفح الموقع وأنظر إلى الخدمات وأقرأ في تجارب المستخدمين وأشاهد الطلبات والعروض في قسم (طلبات الخدمات الغير موجودة) وأحاول التعليق على المطلوبات بتقديم العروض لكن شيئاً لم أكن أعلمه: وهو أنه لا يمكن للمشتري أن يشتري خدمة غير موجودة! .... كيف للمشتري أن يطلب منك خدمة وأنت لم تقم بإضافة أي خدمة على صفحتك الشخصية؟!!..... لكن سرعان ما أدركت هذا الأمر وقمت بإضافة خدمة الترجمة لكن أحداً لم يشترِها!!
تفاقم الأمر فقمت بالتعديل على الخدمة وتغيير محتوى النص والصورة. لقد ظللت أحاول مراراً وتكراراً كل يومٍ أفتح الموقع لأتصفحه حتى طلب مني أحد ما عمل بحث طبي له ... أخذت العنوان والنقاط الرئيسية وبدأت في إعداد البحث وكان يومئذ عندي إمتحان في القران الكريم بالكلية فتأخرت قليلاً في إعداده، ظل الرجل يراسلني لأجيبة لكني لم أكن أعلم أن الموقع يفتح غرفة خاصة للدردشة داخل الخدمة بعد الشراء كما أن الموقع لم يعطيني إشعارا بأي رسالة، فوجأت أنه قد ألغى الخدمة لأنني لم أقم بالرد عليه وكنت بالفعل قد أنهيت العمل. بالطبع قد أصابني ذلك بإحباط شديد. أغلقت الموقع حزيناً ولم أقم بفتحه لفترة من الزمن.
عدت بعد ذلك مرة أخر للفتح الموقع والبحث عن عمل، ثم حانت اللحظة أن طلب أحدٌ مراجعة لمقال بالإنجليزية وصادف أن كنت أنا متصلاً (أونلاين) علقت على موضوعه وطلب مني الخدمة، قمت بإتمام العمل ومراجعة على الوجة الأكمل. ثم جلست أحاول فهم الموقع وكيف يمكنني التواصل معه لتسليم الطلب حتى قمت بالضغط على الخدمة وفتحها فإذا بي أجد غرفة دردشة خاصة، المهم حتى لا أطيل عليكم أنني قمت بتسليمها في وقتها مع تقييم 100% وكانت هذة أول خدمة لي على الموقع بتاريخ 25 يونيو ... كان هذا حافزًا لي على التقدم للأمام وتطوير نفسي شيئاً فشيئاً والتعلم أكثر عن مجال الفريلانسيج. أخيراً ومنذ يومين تقريباً تم رفع رتبتي إلى بائع نشيط بعد بيع عدد من الخدمات منها الترجمة العلمية ومنها الترجمة الطبية ومنها مراجعات طبية وما أشبه، لذا فنصيحتي لكم بالصبر ثم الصبر والتطوير من الذات .... شكراً لقرائتكم وأرجو أن أكون قد أفدتكم

التعليقات (22)

منذ 5 أشهر ويومين
شكرا اخي وفقك الله
منذ 5 أشهر ويوم
بالتوفيق
منذ 5 أشهر ويوم
موفق باذن الله اخي
منذ 5 أشهر ويوم
موووفق دائما ولكل مجتهد نصيب
منذ 5 أشهر ويوم
بالتوفيق
منذ 5 أشهر ويوم
بارك الله لكم وفقكم جميعاً
منذ 5 أشهر ويوم
بالتوفيق اخي, ان تجربتك حفزتني كثيرا لأنني جديدة في خمسات و أتمنى أن تشجعني و أن تنصحني ,لأننى لا أعرف من أين أبدا او ماذا افعل و شكرا.
منذ 5 أشهر ويوم
أبدأي بالمهارات التي تستطيعين القيام بها فعليا أو المهارات التي تحبين القيام بها .... قومي بإضافة الخدمة مع إضافة صورة و إضافة سعر مناسب من واقع أسعار الخدمات عى الموقع...... وعليك بالصبر والمحاولة كثيراً
منذ 5 أشهر ويوم
وبالتوفيق
منذ 5 أشهر ويوم
شكرا جزيلا.
منذ 5 أشهر و20 ساعة
ألف مبروك و بالتوفيق دوماً إن شاء الله.
منذ 5 أشهر و10 ساعات
الى مزيد من النجاح ان شاء الله تعالى
منذ 5 أشهر وساعتين
مشكور اخوي
منذ 4 أشهر و29 يوم
موفق اخي
منذ 4 أشهر و29 يوم
بالتوفيق دائما
منذ 4 أشهر و29 يوم

تم حذف هذا الرد من قبل الإدارة لمخالفته شروط موقع خمسات:

يرجى العلم بأن الكتابة بغير اللغة العربية الفصحى مخالف، نرجو منك الالتزام بهذا الشرط، وشكرًا على تفهمك.

منذ 4 أشهر و29 يوم
موفقين جميعاً بإذن الله
منذ 4 أشهر و29 يوم
نعم فالصبر مفتاح النجاح في الحياة الشخصية والعملية .. ولا بد لكل من يكافح ويصبر أن يصل لا محالة.

مبارك لك.
منذ 4 أشهر و29 يوم
جيد جدا
منذ 4 أشهر و29 يوم
بالتوفيق ومزيد من التقدم والنجاح للجميع بإذن الله
منذ 4 أشهر و28 يوم
مبرووك وبالتوفيق
منذ 4 أشهر و28 يوم
من تقدم الي تقدم

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.