اهلا بك
سؤالي موجه للمشترين هذه المرة بشكل خاص
لايخفى ان اختيار الخدمات يتركز اولا على جودة الخدمة المقدمة وسعرها وهما المعيارات الاساسيان في احتيار المشتري للخدمة
لكن لدي سؤال للعملاء بالنسبة للتعامل مع شخص تجهله ولضمان ان تكون تجربتك جيدة او سيئة هل تفضل الاشخاص الذين يضعون صورتهم الشخصية هل يمنحك ذلك كمزيد من الامان في التعامل ؟ ام هل تفضل التعامل مع الاشخاص بالصور الرمزية او الشعارات (بالنسبة للمصممين قد يكون وضع الشعار دلالة على وجود براند للمصمم او يعني انه اكثر احترافية ) هل ذلك له وقع على العميل او هل يفكر بذلك ام لا ؟ وهل يلعب شكل الشخص دور في اختيارك كان ترى انه شخص قدير كبير بالعمر او شاب مندفع ؟
هل يوثر الاحتصاص على اختيار الصورة كان يكون الافضل للمعلق الصوتي والكاتب والمدون والمستشارين وصع صورهم الشخصية والافضل للمصصممين وضع صورهم الرمزية ؟
موضوع الصورة الرمزية والصورة الشخصية للنقاش
عن الموضوع

التعليقات (8)

منذ 4 سنوات و8 أشهر
متابع...
منذ 4 سنوات و8 أشهر
أشتري بعض الخدمات في بعض الأوقات، ولست مشترية في الأساس.

بالنسبة لي لا تهمني الصورة الشخصية أو رمزية، المهم أن يكون البائع محترفًا ويمكنني الوثوق به، فليست الصورة هي التي تجعلني أشعر بالثقة.
اختياري في الغالب على أساس الفكرة التي كونتها عن البائعين من خلال مشاركتهم في مجتمع خمسات، فتعليقاتهم وردودهم، تعطي انطباعًا صحيحًا في الغالب.

أما المصممين من الجميل أن يكون لمصمم شعارًا يضعه أو صورة صممها بنفسها لدلالة على تمكنه، ولكنها لن تكون المعيار الأول في الاختيار بالنسبة لي على الأقل.
منذ 4 سنوات و8 أشهر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة عند الشراء ٩٩% لا انظر الى الصورة إنما
حال البائع ورتبته
تقيم الحاصل عليه
مراجعة اسباب تقييم السلبي وهل دافع عن نفسه أم لا
منذ 4 سنوات و8 أشهر
السلام عليكم

انا شخصيا تجذبني صورة بروفايل البائع لكي ادخل عليه وارى خدماته + تفاعله في المجتمع فاذا كان متفاعل اثق به اكثر ولقد قمت بالشراء من خمسات بناء على هذا :)
منذ 4 سنوات و8 أشهر
منشور ممتاز
ولكن لى استفسار ما معنى ان يكون يكون البائع متفاعل ؟
منذ 4 سنوات و8 أشهر
رغم اني بائعة في خمسات .. الا انني اشتريت بعض الخدمات دون ان اهتم بالصورة .. فعادة ما التفت الى اسلوب الشخص وطريقته في الكلام وسرعة الرد التي يتميز بها.
منذ 4 سنوات و8 أشهر
الصورة الشخصية أو الرمزية هي أحد الأمور التي أنظر إليها لكنها ليست الوحيدة لأن الموضوع قائم على عدة نقاط أفحصها جيدًا قبل الشراء مثل:

1 - الرتبة والتقييم.

2 - مشاركاته في المجتمع إن وجِدت.

3 - معرض أعماله في بعض الحالات.

4 - صياغة عنوان ووصف الخدمة.

5 - الملف الشخصي إن وجِد.
منذ 4 سنوات و8 أشهر
أشتري بين الحين والآخر وليس دائماً

الصورة الشخصية لها محاسنها فهي تعطي المشتري فكرة عن عُمر وشخصية البائع وهل هو جاد في عمله ولا أحبذ أبداً الشراء من شخص يضع صورة طفل بغض النظر إن كان هذا الطفل أبنه أو أخيه الصغير فهي تشعرني بعدم إحترافية البائع وبأنني أتعامل مع ذلك الطفل، كذلك لا أحبذ الشراء من البائع الذي يضع صورة شخصية عامة أو شخصية ذات جمال أو وسامة فهذا يشعرني بأنني أتعامل مع نصاب أو غشيم.

نصيحة: لمن يريد وضع صورته الشخصية بأن تكون حقيقية ومن الافضل أن تكون بالأبيض والأسود مع ابتسامة خفيفة.

كذلك الصورة الرمزية فلها أهميتها خاصة إذا كان البائع مصمم فهي تعطي إنطباع عن إبداعه واحترافيته وحسن ذوقه ولا أشتري من شخص يضع صورة رمزية هزلية وغير جادة أو ليست من تصميمه الخاص وطبعاً معرض الأعمال له أهمية كبيرة جداً في تحديد إتمام عملية الشراء من عدمها.
عن الموضوع