صباح الخير أو مساء الخير حسب البلد الذي تتواجد/تتواجدين فيه الآن.

منذ سنوات مضت وبالصدفة تعرَّفت على موقع خمسات، من خلال إحدى قنوات اليوتيوب، سجَّلت في الموقع وظننت أن الطلبات ستنهال عليَّ بين يوم وليلة. هكذا يجعلك المروّجون لفكرة الربح السريع على الإنترنت تعتقد.

ولقلة خبرتي في مداخلات الموقع وأسس واستراتيجيات البيع عليه وبداعي عدم التفرُّغ الكامل للعمل عبره، انسحبت وأنا كما يقول المثل "أجرُّ أذيال الهزيمة".

لكنني منذ فترة وجيزة، عدت منتهجاً أسلوباً جديداً وهو الإصرار والجلوس لساعات لقراءة مختلف الموضوعات المفيدة، ومتابعة الأقسام المختلفة في خمسات (قسم طلبات الخدمات غير الموجودة - أمور عامة حول خمسات - الأسئلة الشائعة - حسوب - كتب PDF - تجارب وقصص المستخدمين) .. إضافة للتفاعل والمشاركة في مختلف الموضوعات التي يطرحها الإخوة والأخوات وغير ذلك.

فبدأت أحصد ما قمت بزرعه، ذاك الجهد الذي بذلته وما أزال بدأ يؤتي ثماره، وتلك هي النصيحة الأمثل لك كبائع جديد "لا تيأس، عاود المحاولة مرة ومرتين وعشرة ومائة مرة" وستحصل بالتأكيد على أول زبون لك ثم تتوالى النجاحات.

وفوق ذلك تجرَّأت على طرح خدمة مقابل 5 دولارات بأقل عدد يمكن أن تجده على الموقع .. بل ربما أكون السبَّاق إلى طرحها بهذا الشكل لأنني أقدّر الكتابة حق قدرها .. وأجد أن الكاتب يستحق أكثر من ذلك بكثير .. وحصلت على أول زبونة لاقى عملي استحسانها .. رغم أن آخرين غيري يقومون بالعمل ذاته وبأعداد كبيرة .. غير أن رسالتي كانت أن أقوم بالعمل بجهد ذاتي 100% فلا نسخ ولا لصق ولا سرقة من أي أحد .. فلهذا أعتقد أنني أستحق سعر خدمة بل وأكثر.

يُضاف إلى ذلك أنني وفي كل خدمة أعرضها .. ألتزم 100% بوقت التسيلم .. بل ودائماً أقوم بتسليم الخدمة قبل الوقت المحدد .. كما أنني أقدم إلى جانب خدماتي هدية مميزة تجعل الزبون يرغب في تكرار الشراء.

وأؤكد على أمر آخر في غاية الأهمية .. وهو التجاوب السريع مع جميع متطلبات الزبون واستفساراته .. وعبارات الامتنان والكلمات اللطيفة الرقيقة التي تكسر حاجز الجليد بين البائع والمشتري .. بل وتضفي جواً من المحبة والصداقة فيما بينهما .. فيغدو العمل ممتعاً والنتيجة مرضية للزبون.

أشدّد كذلك على ضرورية ألَّا تقوم بتسليم أي عمل ما لم يعبّر الزبون عن رضاه التام عنه .. حتى لو اضطررت لإلغاء الخدمة وإعادة كامل المبلغ له .. وكن على ثقة أن معظم الزبائن لا يرضون ظلمك وأخذ خدمة نالت رضاهم بالمجان .. لمجرد أن خيار الإلغاء متاح .. لذا قم بعملك على أكمل وجه .. وضع كل روحك فيما تقوم به .. وستلقى نتائج مذهلة.

نصائح كثيرة أُخرٌ يمكنني أن أقدمها للبائعين الجدد .. لكنني أنتظر لحين أثبت جدارتي بحق .. حتى يكون للكلمة صدى حقيقي.

وشكراً.
عن الموضوع

التعليقات (60)

منذ 5 سنوات وشهر
نصائح جميلة وصحيح اننا جميعا خدعنا في البداية بكلام المروجين من امثال "كيف تربح يوميا من موقع خمسات 100دولار "وماشابه ولكنني تعلمت ان الربح القليل والذي يفيدك في المستقبل وخاصة في انشاء علاقات خير من الربح الكثير والذي لايضيف لك شئ غير المال
منذ 5 سنوات وشهر
احسنت الطرح اخي الحبيب
شكرا لك
___________
لظي سؤال اخي منذ يومين وجدت شخصا من خمسات يقوم بالترويج لخدماته عبر جوجل ادورد وهذا مخالف لشروط خمسات ويؤدي ﻹيقاف الحساب خاصته
فقلت لنفسي هذه مخالفة ويجب ان اساعد إدارة خمسات في مثل هذه اﻷمور
ولكني تراجعت خوفا من ان اكون سبب في ايقاف حساب ذلك الشخص واكون قد ظلمته بذلك

ارجو ان تجيبني هل انا بهذه الطريقة على صواب ام لا
شكرا لك مجددا
منذ 5 سنوات وشهر
شكراً للمشاركة أخي أحمد (ahmedhunte) .. فبالفعل كلنا خدعنا بكلام المروجين .. لا يوجد عمل في العالم لا يحتاج جهداً .. ومن المهم للغاية كما تفضلت إقامة علاقات مبنية على المحبة وكسب سمعة حسنة.
منذ 5 سنوات وشهر
مرحبا بك أخ أحمد (ahmed365) .. وشكراً لك على التعليق .. بصراحة أنا لا يمكن بحال من الأحوال أن أؤذي أي شخص مهما بدا لي سيئاً .. لأن ذلك باب رزق .. ولربما الشخص يائس لدرجة أنه يحاول المستحيل لكسب العمل .. ولربما هو في ضائقة مالية ولا يجد قوت يومه .. وربما لا يعلم أن وسيلة الترويج تلك ممنوعة .. أعرف ذلك لأن أي بائع جديد يعلم أنه يحتاج وقتاً ليس بقصير لمعرفة جميع الأشياء غير القانونية .. ما أقصده أن بعض البائعين الجدد سيرتكبون الكثير من الأخطاء دون قصد منهم .. فتخيل لو كنت سبباً في إيقاف حسابه .. ما رأيك لو تخبره وتنصحه فلربما تكسب أجراً على ذلك فيتراجع عنه سواء كان تصرفه المخالف بعلم أو بغير علم منه .. بل وتكسبه صديقاً وأخاً أو أختاً في الإنسانية ويدعو لك بالخير .. بل قد تكسبه زبوناً في المستقبل كذلك .. فما أجمل النصيحة وفعل الخير .. أليس كذلك؟
منذ 5 سنوات وشهر
صحيح اخي
منذ 5 سنوات وشهر
مشكور أخي الحبيب فكل بائع جديد يحتاج إلى وبصيص أمل حتى لا ييأس، أرجو لك المزيد من النجاح وفقك الله.
منذ 5 سنوات وشهر
على الرحب والسعة أخي أحمد ahmed365.

وشكراً لك أخي نزار الطيب .. أرجو لك ولكل بائع جديد التوفيق والنجاح.
منذ 5 سنوات وشهر
نصائح مميزة .
شكرا لك ، ومبارك أنك اصبحت تجني ثمار تعبك .
والله أسأل لك كل التوفيق والنجاح و التميز
منذ 5 سنوات وشهر
أتمنى لك المزيد من التوفيق أخي
منذ 5 سنوات وشهر
بارك الله فيكِ أختي إسراء وشكراً على المشاركة الطيبة.
أرجو لك مزيداً من النجاح والتفوق.
تحياتي.
منذ 5 سنوات وشهر
شكراً أختي سلمى وأرجو لكِ بداية موفقة ونجاحات متتالية.
منذ 5 سنوات وشهر
أمين يا رب العالمين
منذ 5 سنوات وشهر
فكرة مميزة ، هنيئًا لخمسات بمشترين مِثلك ..
منذ 5 سنوات وشهر
** عفوًا تم التعليق على المنشور الخطأ **

أشكركم أخي الكريم على هذه النصائح القيمة ..
منذ 5 سنوات وشهر
ولا يهمك صديقي محمد وأهلاً بك .. يسعد مساك.
منذ 5 سنوات وشهر
انا بائع جديد وكدت افقد الأمل .. أشكرك أخي الكريم
منذ 5 سنوات وشهر
لا تفقد الأمل عزيزي .. جرَّب أفكاراً جديدة .. أثبت وجودك بشكل يومي .. ارتك تعليقاً قيَّماً غير مكرر على كل موضوع في قسم طلبات الخدمات غير الموجودة كل يوم .. اقرأ عناوين الخدمات في كل الأقسام التي يمكن أن تستقي منها أفكاراً لخدمات جديدة .. انشر أكبر عدد من الخدمات .. اهتم بجودة خدمتك والتزم 100% بوقت التسليم لو على حساب نومك .. ولا تيأس .. بل استمر فالمرة الأولى لم تنجح معي .. لكن بعد عشرات المحاولات التي تبدو فاشلة .. استطعت الحصول على بعض العمل بسبب الإصرار .. وسأحاول جهدي بذل جهد أكبر .. تحياتي وبالتوفيق لك وللجميع.
منذ 5 سنوات وشهر
جرِّب .. اترك تعليقاً .. أخطاء بسبب السرعة هههه.
منذ 5 سنوات وشهر
حقأ اقدر كلامك كثيرا وجزاك الله خيرا .. لن ابرح حتي ابلغ ان شاء الله
منذ 5 سنوات وشهر
أتمنى لك التوفيق والنجاح صديقي حسام .. يسعد مساك.
منذ 5 سنوات وشهر
أحسنت أخى
منذ 5 سنوات وشهر
موضوع رائع ..شكراً ع الافادة
منذ 5 سنوات وشهر
شكرا لهذه النصائح ‘ نتمني النجاح
منذ 5 سنوات وشهر
أهلاً ومرحباً بكما أخ أنس وأخ أسامة وأتمنى لكما نجاحاً قريباً واستمرار تقديم الأفضل.
منذ 5 سنوات وشهر
من الفشل يبدأ النجاح يا أخي
منذ 5 سنوات وشهر
نعم عزيزي المهم ألا نيأس
منذ 5 سنوات وشهر
صح كلامك
منذ 5 سنوات وشهر
مشكور مشكور وربنا ييسر لنا الحال جميعا
منذ 5 سنوات وشهر
أهلاً بك وأتمنى لك نجاحاً باهراً.
منذ 5 سنوات وشهر
احسنت اخي كلماتك تجعلني اعاود الاستمرار و الاستمرار في الدخول للموقع ما زلت بائعة جديدة و لم احصل على اي طلب
منذ 5 سنوات وشهر
صحيح اخى ممتاز
منذ 5 سنوات وشهر
نعم آية واصلي ولا تيأسي .. ووثقي حسابك إن أمكنك ذلك .. لأنه يزيد مصداقيتك أمان المشترين.

أخي محمد كمال أهلا بك وبالتوفيق لك.
منذ 5 سنوات وشهر
بدأت تدينى امل كنت هنسحب لكن هنكمل ان شاء الله
منذ 5 سنوات وشهر
مرحبا بك .. حقيقة لدي نصائح كثيرة للغاية .. لكن لم أكتبها لأن البعض سيقولون .. هو لم يصل بعد إلى رتبة بائع موثوق حتى يتبجح بهذا الكلام .. رغم أنهم بذلك يغفلون نقطة مهمة .. أنني استطعت بيع الكثير من الخدمات وأنا رتبي "مشتري جاد" وأصبحت قادراً على إضافة 10 خدمات حتى الآن .. كل ذلك وأنا لا أسخر 100% من وقتي لخمسات ولدي انشغالات أخرى وظروف خاصة صعبة.

لا تيأس فأكيد حتلاقي فرصتك لكن لازم تخصص وقت كبير لخمسات وتتعلم وتدخل كل الصفحات على الموقع وتشارك دايماً واتضيف خدمات كتيرة وإلخ.

تحياتي.
منذ 5 سنوات وشهر
وأنا رتبتي "رتبتي أو تصنيفي" - انشغالات أخر (لأكون أكثر دقة لغوياً) .. بالتوفيق لك وللجميع.
منذ 5 سنوات وشهر
فعلا كلاامك صحيح .. أنا برضو بدأت ولكن تركت الموقع لفترة عشان ما لقيت حد يقدم على خدماتي .. بعدين رجعت مرة تانية وقلت لازم اتحدى نفسي وقعدت فترة انشر في قسم الطلبات غير الموجودة وبفضل الله امبارح كان اول تعامل لي مع زبون
منذ 5 سنوات وشهر
مبارك لك Saja وعقبال المزيد من الأعمال القادمة .. بالتوفيق.
منذ 5 سنوات وشهر
ساعدن اخي الكريم
https://khamsat.com/user/farywahid
منذ 5 سنوات وشهر
اخسنت اخي نبراس الله يبارك فيك
منذ 5 سنوات وشهر
بالتوفيق FARYWAHID وأشكرك آية وأتمنى لك النجاح.
منذ 5 سنوات وشهر
نبراس اشكرك ولكن. هل يمكنك ان تدعمني بطريقة ما اتمني ان لا اخذلك
https://khamsat.com/marketing/seo-services/1080387-اضافة-25000-زائر-لموقعك-او-مدونتك
منذ 5 سنوات وشهر
بالتوفيق ولكل مجتهد نصيب ولكن من فضلك ارجوا نصائحك الهادفة لنجاحى لأننى عضو جديد ومبتدأ ولكن لا اعرف اول الطرق للربح من خلال خمسات وبالتحديد لا يوجد لدى اى فكرة حاليا استطيع من خلالها العمل فى خمسات
منذ 5 سنوات وشهر
أهلاً بك eltawaame وأرجو لك النجاح والتوفيق .. توجد نصائح واستراتيجيات عامة .. لكن لكل شخص حالة خاصة ينبغي الاطلاع عليها أولاً لتحديد الاستراتيجية المناسبة له/لها .. تحياتي.
منذ 5 سنوات وشهر
نصائح مفيدة اخي .
لكن انا مسجل بخمسات ما يقارب الـ 3 أعوام واواجه صعوبة في الحصول على مشتريين ,, لم أقم ببيع سوى خدمة واحدة ,, رغم اني اقوم بعمل جميع النصائح التي تكلمت بها .
منذ 5 سنوات وشهر
أصدقك أخي محمد .. ما كتبته مجرد نصائح عامة كالصبر والمواظبة وإلخ .. لكن هنالك استراتيجيات وطرق عديدة للحصول على زبائن أكثر .. وأظن ملفك الشخصي بحاجة إلى كثير من التعديلات والتحسينات .. وذلك أحد أسباب لعدم بيعك سوى خدمة واحدة .. يُضاف إلى ذلك أسباب عديدة أخرٌ أنا متأكد أنها سبب حصولك على بيعة واحدة رغم صعوبة الأمر .. إذ أقدّر حجم المنافسة وصعوبة كسب وجذب المشتري .. لذا عليك تغيير طرائقك والبحث عن طرائق جديدة لتطوير عملك .. ومعالجة نقاط الضعف في ملفك وخدماتك .. وكذلك العمل على خبراتك ومؤهلاتك .. وعندها تأكد ولو بعد حين أنك ستفاجأ بالنتيجة.

أتمنى لك التوفيق.
منذ 5 سنوات وشهر
نصائح رائعه ولكن منذ فتره كبيره لم واعمل ولن يأتي لي عمل ومع ذلك تقييماتي 100% ماعدا تقييم من شخص لسوء تفاهم والعروض مميزه جدا وبأعلي جوده وبالفعل اتجاوب مع كل شئ من هذه النصائح
منذ 5 سنوات وشهر
بارك الله فيك اخي على هاته النصائح القيمة
اصعب شيء هو البداية والعمل الحر عموما يبتغي الكثير من الصبر والخبرة والبحث المستمر
منذ 5 سنوات وشهر
شكرا جزيلا على نصائحك ومعلوماتك القيمة
منذ 5 سنوات وشهر
جميل جدا ملاحظات هامة ومفيدة جزاك الله خيرا
منذ 5 سنوات وشهر
شكرا جزيلا
دائما ما تفيدينا وتتذكرنا نحن البائعون الجدد.
أتمنى لك النجاح في الموقع ومسيرة موفقة بإذن الله
منذ 5 سنوات وشهر
السلام عليكم، وأسعد الله مسائكم...
أنا معجب حقيقة بالديناميكية الموجودة في مجتمع خمسات
فضلاً، أريد بعض الآراء حول صفحتي وخدماتي، حتى أتمكن من تحسينها وتحصيل أول عملية بيع... مثلاً، ما هو إنطباعكم العام ؟.. وهل هناك نصائح خاصة تقدمونها لي ؟
منذ 5 سنوات وشهر
نورهان ناصر / شكراً لمرورك .. وطالما أن لم تبيعي خدمة منذ فترة طويلة .. فلا بد أن تبحثي عن أفكار واستراتيجيات جديدة وتطوري مهاراتك أكثر وتبحثي في نقاط الضعف في ملفك وخدماتك ووصفها كي تزيد فرصك في الربح.

فاطمة Dbaa / أهلاً بك .. نعم فالعمل الحر ليس كما يروج له البعض .. سهلٌ وسريع النتائج .. بل هو يحتاج إلى الصبر والجهد والكثير من العمل على تطوير المهارات الشخصية وطرق تسوق الخدمات وغير ذلك.

فاطمة الزهراء / شكراً لك على المشاركة وأرجو لك التوفيق.

خالد محمد / يسعدني قراءتك للموضوع وأتمنى لك النجاح.

Nadji Ounis / شكراً لك .. وأنا أتمنى لك بدوري كسر حاجز الخدمة الأولى والتفوق في الموقع.

أسعد الجمل / شكراً لتعقيبك يا طيب .. من النقاط الجيدة في ملفك إضافتك لـ 5 خدمات .. مستغلاً الحد الأقصى من الخدمات المسموح لك بها .. وهذه نقطة إيجابية .. إلى جانب بعض النقاط التي ينبغي تحسينها في الملف الشخصي ككل .. كما أن هناك استراتيجيات عديدة ينبغي الأخذ بها لتحقيق مرادك .. وليس من المتيسر ذكرها جميعاً في تعليق لأنها تحتاج إلى صفحات عديدة لتفصيلها أكثر.
منذ 5 سنوات وشهر
أخطاء بسبب سرعة الطباعة:

الخطأ: وطالما أن لم تبيعي.
الصواب: وطالما أنك لم تبيعي.

الخطأ: وطرق تسوق الخدمات وغير ذلك.
الصواب: وطرق تسويق الخدمات وغير ذلك.
منذ 5 سنوات وشهر
يمكنك الاطلاع على نماذج اعمالى من الروابط التالية
https://suar.me/yOA2e
https://suar.me/1dNJn
منذ 5 سنوات وشهر
نبراس:

شكراً جزيلاً على إهتمامك وعلى معاينتك لملفي :)
بالمناسبة، أحياناً ينتابني شعور باليأس وبأنني أضيع في وقت كثير على شيء قد لا يأتي بثماره :(
منذ 5 سنوات وشهر
بالتوفيق دئما اخى
يمكنك الاطلاع على اعمالى من الروابط التالية
https://suar.me/yOA2e
https://suar.me/1dNJn
منذ 5 سنوات وشهر
على الرحب والسعة صديقي أسعد .. ولا تيأس بل ابحث عن حلول بديلة وطرائق جديدة لتحقيق ما تريده .. وستصل بالتأكيد.

مرحباً بك صديقي جوزيف وأرجو لك التوفيق.
منذ 5 سنوات وشهر
نصائح غالية جدا
يمكنك الاطلاع على اعمالى من الروابط التالية
https://suar.me/yOA2e
https://suar.me/1dNJn
منذ 5 سنوات وشهر
اتمنا لك كل النجاح والتوفيق اخي الكريم
منذ 5 سنوات وشهر
كلماتك صحيحة وفي موضعها

سأفكر بالأمر من زاوية أخرى

شكرا
عن الموضوع