انه لمن الصعب أن تجد شابا من الريف يتقن العمل الحر عبر الأنترنت وهذا بالطبع ليس قصورا أو تفاوتا في العقول وإنما القصور في الثقافات، فمنذ انطلاق رحلتي في أفاق العمل الحر عبر الإنترنت، وأنا أواجه الصعوبات فأنا لم احد من يهدى طريقي من بين أصدقائي إلى العمل الحر عبر الأنترنت و ما زالت الثقافة الموجودة، هو العمل كموظف عادى لانتظار راتب في نهاية الشهر، للعيش منه رغم التعسف والتحكم من إدارة العمل.
لذا فمنذ بدأت رحلتي في العمل الحر كانت الخطوة الأولي بالبحث والاستكشاف والمرور بالكثير من التجارب المملة والفاشلة. وهذا طبيعي جدا، فما أن واجهتني عقبة إلا وظللت ورائها لساعات بل لأيام، حتى أزيح هذه العقبة عن طريق البحث عبر الإنترنت والاستكشاف الجديد لها، حتى أن اللغة الانجليزية لم تقف في طريقي، على الرغم من عدم إتقانها بشكل جيد، فقد كان لمواقع الترجمة دور كبير في حل الكثير من العقبات بالنسبة كمبتدئ في مجال العمل الحر....
فقد تعلمت مهارات جديدة كانت غريبة بالنسبة لي كالكتابة على منصات الوورد بريس ولغة السيو، واستطعت بفضل الله ان اكون احد الكتاب والمديرين لكبرى المواقع العربية الشهيرة، إنما أتي هذا عن طريق البحث والاستكشاف لما هو حولى، واستطعت بفضل الله وقوته أن اكون ضمن فريق كتاب الورد بريس الذين يتصدرون محركات البحث بمواضيعهم.
كما أنني تعلمت الكثير من الخدمات الجديدة والمطلوبة لكثير من المواقع العربية، كإعداد خطط التسويق للمواقع، وبعض الدورات التدريبية ... الخ، وقد عرضتها بالفعل في موقع خمسات هنا واستطعت أن أبيعها واحصل على المال واقدم شئ فريد ما زال يطلبه الكثير من أصحاب المواقع.
فلو كنت استسلمت من البداية أمام كل عقبة لما كنت قد اكتسبت هذه المهارات التي افخر بها، وإنما استطعت أن افرق بين أنواع العمل عبر الإنترنت واستطيع تقييمه أيضا، كل هذا إنما أتي بالجهد والبحث والاستكشاف..
كما انصح المستقلين المبتدئين، ألا يستسلموا لشئ بحجه انهم يجهلونه وإنما ابحث عن الشئ واستكشفه، وستجده أسهل بكثير عما كنت تظن في السابق.
عن الموضوع

التعليقات (6)

منذ 6 سنوات وشهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تجربة رائعة وموضوع متانسق ومعبر

بالتوفيق لك اخي في مسيرتك المهنية
منذ 6 سنوات وشهرين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرائع هو مرورك اخى وتشريفك لى بدعوة التوفيق
منذ 6 سنوات وشهرين
تجربة مميزة اخى والنتائج النهائية تحتاج للمعانة فى البداية.
اتمنى لك التوفيق فى مسيرتك.
منذ 6 سنوات وشهرين
شكرا اسماء على على مرورك اتمنى لك تجربة ناجحه بالعمل الحر
منذ 6 سنوات وشهرين
احسنت اخى بارك الله فيك استمر فالقادم افضل باذن الله
منذ 6 سنوات وشهرين
شكرا لك تحياتى الحارة لمرورك الكريم
عن الموضوع