بسم الله الرحمن الرحيم
بعد تعب وعناء شديد والكل يعرفه و هو البداية الصعبة
انا هنا لأحكى قصة طويلة ومريرة وهى بيع اول خدمتين لى من قبل مشترى واحد
بالطبع كبادئ كنت ابحث عن مهارات لأتعلمها وكانت اول ما تعلمت هى البرمجة ولكن وجدتها صعبة والاجر 4$ قليل جداً بالنسبة للتعب .
بالطبع بعد ذلك توجهت الى التصميم ولكن للأسف وجدت التعامل مع البرامج كالفوتوشوب واليستريتور صعب جداً ناهيك عن كل شخص يكتب ان له خبرة فى التصميم لا تقل عن 3 سنوات واين لى بالوقت لأتعلم كل هذا واصبح خبير .
وكان اخر ملاذ لى هو التسويق والسيو و ما يتعلق بالأعلان بعد ان جعلنى صديقى محرر فى احدى وحوش التفاعل من صفحات الفيس بوك وبدأت اعلم نفسى و اعرف ما لذ عن الباك لينكس فوجدت ما يمكننى من عمل باك لينكس كثيرة مثل 15000 من بيج رانك 2 الى 7 ووجدت قدرتى فى نشر المواقع فى 150 محرك بحث و نشر الموقع فى 240 موقع سوشيال ميديا .
بالطبع خدمات رائعة ولكن اين المشتر بدأت اتردد يوميا على الطلبات الغير موجودة واسوق لنفسى ولكن بعد فترة كبيرة تقدر بثلاث اسابيع بدأت اقلل زيارتى لعدم طلب خدماتى .
ويسيطر اليأس لمدة بضعة ايام ولكن مفاجأة تهزنى وهى وجود طلبين لخدمتين من خدماتى واتممتهم على اكمل وجه
و قمت بالتسليم وانا اكتب هذا ومنتظر التقييم ولكن اطمح لأعلى تقييم بسبب اننى اتممت العمل كامل وبدون اى فتور و فى مدة وجيزة تقدر بـ 5 ساعات
والهدف من كتابتى للموضوع هو تشجيع كل شخص فى خمسات على التقدم وعدم اليأس مهما طالت المدة ولا يوجد فجر بدون ليل ولا شمس بدون نهار وشكرا لحسن قرائتكم
عن الموضوع

التعليقات (8)

منذ 7 سنوات و8 أشهر
بالتوفيق أخي ... تذكر: ومن يتق الله يرزقه من حيث لا يحتسب!
منذ 7 سنوات و8 أشهر
شكراً لك ولتشجيعك اخى
منذ 7 سنوات و8 أشهر
مبارك أخي الكريم

حقيقة ولا تتضايق مني , أنت بما فعلته من تركك للبرمجة والتصميم , قد أخطأت خطأ كبيرررر جدًا.

البرمجة والتصميم هذه مهارات تعمل بها داخل وخارج خمسات وتكسب من وراها اللآلآف وليس 4$.

ما تقدمه حاليًا مع إحترامي هو نوع من العبث.

قد تربح من ورائه لكن هل أضاف لك شئ؟!

هل تستطع أن تعمل خارج خمسات بهذه الخدمات؟!

أنا عن نفسي أقدم خارج خمسات أمور لا أقدمها هنا لأنها خسارة لي والحمد لله أسعارها خارج خمسات أضعاف مضاعفة ولا وجه للمقارنة أساسًا, وحاليًا أتعلم Java وبرمجة تطبيقات الأندرويد وأنا شخص تجاوزت الثلاثين!

يبدو من صورتك أنك مازلت شاب صغير , تعلم وخذ وقتك ولا تلتفت لمن يخبرك بأن البرمجة تحتاج سنين والتصميم يحتاج قرون لتكون محترف, كل شخص له امكانيات وله موهبة تختلف عن الآخر, وهذا عن تجربة.

أتمنى ألا تكون كلماتي ضايقتك , لكن أحب لك الخير وأزعجني ما فعلته بنفسك.

بالتوفيق لك.
منذ 7 سنوات و8 أشهر
شكرا اخي على التشجيع ومشاركة تجربتك معنا ليس المهم ماهو العمل الذي تقوم به مثل البرمجه اوا التصميم او غيرها من الاعمال المهم ان تستمتع بعملك وتقوم به على اكمل وجه
منذ 7 سنوات و8 أشهر
مبرووك اخي :) اتمنى لك كل التوفيق
منذ 7 سنوات و8 أشهر
واصل صديقي احمد
منذ 7 سنوات و8 أشهر
مبروك وعقبال 1000 خدمة
منذ 7 سنوات و8 أشهر
شكرا لكم جميعا ولتشجيعكم
اما بانسبه للأخ MAS55339 كيف تضايقنى وانت اخى الاكبر !
لا تقلق انا اتعلم لغة Html و css واعتقد اننى ممتاز فى فى Html ولكن فى نفس الوقت انا طالب من المتفوقين واريد الحفاظ على مستواى واذا كانت البرمجة تعيقنى اتوقف عنها ! مؤقتا هذا سبب البطئ
عن الموضوع