السلام عليكم

موقع خمسات عبارة عن حلقة مقسمة إلى نصفين بائع / مشتري ولكلاً منهم أهميته في موقع خمسات ولو ضاع نصف من هذه الحلقة ضاع النصف الأخر ...
الكثير من المشترين يشتكون من سوء الخدمات في خمسات , يجرب أكثر من مرة لدى أكثر من بائع ونفس النتيجة , العمل سيء , المشروع فاشل ... ودائماً ما يلقى اللوم على الباعة وعلى الإدارة ... لكن بحكم تجربتي كبائع ومشتري فإن المشتري مسؤل عن 60% من نتيجة فشل / نجاح المشروع ...

- تعجيل البائع وتهديده :
إستعجال البائع و تهديده بالتقيم السلبي وفقدان الطلب لا يمنح لك نتائج مرضية , .. بل يضع البائع تحت ضغوطات شديدة , والعمل تحت الضغط يؤدي إلى نتائج كارثية , سيرتكب الأخطاء وينسى حل أبسط المشكل التي قد تواجهه في الرفع أو في برنامج العمل .
فشخصياً , كلما وجدت رسالة من المشتري يسألني بين كل ساعة وأخرى عن مدى تطور العمل و ... أتعرض للضغط شديد و أرتكب الكثير من الحمقات ... !!

لذلك من فضلك عزيزي المشتري لو كنت فعلاً مهتماً بجودة عملك فلا تضغط على العميل , بما أنك أخترتها فبالتأكيد أعجتبتك نماذج اعماله ... اعطه التفاصيل لازمة و لا تضغط عليه لليطلع كل ما عندو ويبدع .. !! ولم يوصل العمل النقاط يلي بدك تعدلها فيه اطلب تعديلها وإنتهى الأمر ^_^
عن الموضوع

التعليقات (9)

منذ 8 سنوات و19 ساعة
كلامك منطقي اخي، ولكن في هذه الحالة يمكنك اللجوء إلى اخبار المشتري بين حين وآخر عن مدى تطور العمل، وانك لازلت مستمرا لكي يطمئن ان البائع مهتم بطلبه، كما انه بالفعل هناك الكثير من الباعة الذين يهملون الطلب او يعطون قدرا متباينا من الأهمية للطلبات لذلك يضطر المشتري للضغط على البائع، لان كثيرا منهم محدد بإطار زمني مسبق، فكثير من المشترين هم بالأصل باعة يقدمون خدمات تتضمن امور يضطروا ان يطلبوا تنفيذها من آخرين اما لعد معرفتهم بإنشاءها او عدم توفر الوقت لذلك.
نصيحة للبائعين:
يجب اخبار المشتري بين حين وآخر عن مدى تطور العمل ويكون هذا الإخبار بناءا على سير العمل النسبي مثل تم الإنتهاء من ٥٠% من المشروع وساحاول ان انتهي من النصف الآخر في اقرب وقت.
او ان يتم طمئنة المشتري بان العمل على المشروع لا يزال جاري مع ادراج عبارة التماس العذر.
وبكل الأحوال فإن الأمر للبائع يتطور والخبرة تزداد كلما زادت مبيعاته فإنه يتأقلم مع الضغط في كل مرة بصورة اكبر حتى يعتاد الامر. اللهم إلا اذا واجهته ظروف قاهرة كعطب الجهاز او انقطاع التيار الكهربائي فيجب على البائع ان يجد وسيلة يخبر بها المشتري انه تعرض
يتبع..
منذ 8 سنوات و19 ساعة
للظرف واالفلاني وانه سيحاول قدر الأمكان من الإنتهاء وتسليم العمل في الموعد المتفق عليه، مع تقديم ادلة على العذر وذلك لأن هناك باعة يقومون بتقديم اعذار غير حقيقية فقط لانهم ليسو بالسرعة او المستوى المطلوب او الأسوء الا وهو انهم انشغلوا عن تنفيذ المشروع او الخدمة.
نسأل الله ان يوفق الجميع بائعين ومشترين وادارة.
تحيتي لك,,,
منذ 8 سنوات و14 ساعة
موضوع مهم أخي شكرا لك
منذ 8 سنوات و14 ساعة
ameralrawi : فعلاً أخي ولكن أنا شخصياً لا أقوم بذلك تحسباً الأي مشكل قد يوجهني فإعتبر قدمت وعداً كاذباً !!
منذ 8 سنوات و14 ساعة
moootez : اهلاً وسهلا اخي شكراً لمرورك
منذ 8 سنوات و14 ساعة
ليس وعدا كاذبا اخي الكريم، عندما تقوم بالعمل يفضل ان تطلع الزبون بمعدل سير العمل، لكي يطمئن، لا اقول تقديم وعد كاذب بل على العكس تماما، قول الحقيقة.
منذ 8 سنوات و14 ساعة
لم تفهمني أخي , مثلاً أقول له : تم عمل المشروع و جاري رفعه .. !! وبعد ساعة يتم تسليمك العمل
وإنقطت النت أو الكهرباء و لم يتم تسليم العمل ^_^ هنا انت في ورطة حقيقية فأنت ليس لم توفي بوعدك فقط بل جعلت المشتري ينتظر من اجل لا شيء ... !!
منذ 8 سنوات و14 ساعة
^_^ كان الله في عون هذا البائع، موقف بالتأكيد لا يحسد عليه احد، ولكننا نتكلم في الظروف العادية، وبكل الأحوال من الممكن ان تحصل كثير من الظروف اثناء العمل، ولكن اهم شيء ان يكون البائع قد ادى ما عليه واعطى العمل حقه، وفي حالة التقييم السلبي فإنه لن يكون امر سيء دوما والتأثير لن يكون كبيرا اذا ما كان لدى البائع تقييمات جيدة أخرى، لقد شاهدت كثيرا من البائعين لديهم تقييمات سلبية ولكن خدماتهم نشطة ومستمرة.
اسال الله لك ولنا جميعا التوفيق والسداد.
تقبّل تحيتي وارجو المعذرة,,,
منذ 8 سنوات و13 ساعة
شكراً أخي ^_^ سعدت بالنقاش معك ...
عن الموضوع