اقدم لكم مقاله قمت بكتابتها وتصدرت نتائج البحث الاولى !!

اعرفكم بنفسي : انا عمر بائع نشيط قمت ببيع خدمة 6 مقالات كل مقالة 500 كلمة عربي - انجليزي ( متوافقه مع معايير السيو) 12 مرة وتقييمي 100%

》•°⊙المصارعة الروماني بالمختصر المفيد⊙°•《
معلومات عن المصارعة الرومانيه،...
المصارعة فن من فنون الدفاع عن النفس عرفها الإنسان في غابر الأزمنة على شكل حركات علميه وبدائيه ثم تطورت وارتقت لتصبح فن يعتمد على القوه والمهارات، مارسها القادمون بشكل منافسات بين العائلات والأفراد والسكان المحليين ممارستها شعوب الحضارات القديمة وجعلتها في أساس برنامج التدريبات العسكريه.

احتضنت مصر الفرعونية هذه الرياضه واعطتها كثيرا من الاهتمام، يدل على ذلك الآثار الفرعونية الموجوده في مقابر بني حسن، وبالتالي تمثل رسومها ٢٢٠ حركه مصارعه، تشابه حركات المصارعه الحره الحاليه، ثم انتقلت هذه اللعبه عن طريق المصريين إلى بلاد الإغريق.

ولم تكن المصارعه حكم على الفراعنة في ذلك الوقت التاريخي، وإنما شاركهم في ممارستها الاشوريون، وكذلك الصينيون الذين كانو يقيمون يوم خاص بعرضها خلال الاحتفالات الدينيه المتعدده المناسبات.

تعرفها أيضا اليابانيون وأقامت لها أول بطوله عام ٢٥ قبل الميلاد وكانت تسمى مصارعة السومو، أشهر الاأنواع التي مارسوها وكان مصارعوها عمالقه تتراوح اوزانهم ٣٠٠ رطل و٤٠٠ رطل انجليزي، والمباريات تتم عادة بحضور الإمبراطور.

ومن المؤكد أن الهنود الحمر عرفوا هذه الرياضه أيضا قبل وصول كريستوف كولومبس إلى الشواطئ الامريكيه بزمن طويل .

المصارعه الرومانيه
هي المصارعه الروماني أو الإغريقية الرومانيه هي نوع من المصارعه التي يمارسها الناس في أنحاء العالم ودخلت في المنافسات في أول مهرجان حديث للالعاب الاولومبيه سنة ١٨٩٦م، وكانت إحدى المسابقات في كل منافسات الألعاب الاولومبيه منذ سنة ١٩٠٨م.

وفيها يحصل المصارعة يحصل المصارعة على نقاط بحسب أدائه في ثلاث جولات مقسمة إلى دقيقتين قد تنتهي المباراه مبكرا اذا ما حدث سكوت تثبيت ويمنع في هذا النوع من المصارعه الإمساك تحت الخير وهذا هو الفيصل بينها وبين المصارعه الحره، وهي شكل آخر من المصارعه في الألعاب الاولومبيه وهذا التقييد أسفر عن التأكيد على الرميات لان المصارعة لا يستطيع استخدام العثراث في إيقاع الخصم على الأرض أو تجنب رميه بكلمه عاطفيه أو بالقبض على ساقي المنافس.

اما حركات سحب اليد هو الاحتقان المتوقع وقضية الطوق التي قد توجد في المصارعه الحره، فلها اهميه أكبر بكثير في المصارعه اليونانيه الرومانيه، وعلى وجه التحديد تستخدم رمية تعرف باسم سوبليكس (براوليه) وفيها يرفع المصارعة الهجومي خصمه خصمه تقوم لأعلى في حين يسقط إلى الوراء على رقبته ليصطدم كتفا الخصم بالفراشه (البساط)، لابد أن يجد طرق عده لقلب كتفي خصمه إلى جهة الفراشه وطرحه ارضا، ومنها (على سبيل المثال لا الحصر ) تقنيات تعرف باسم تطويق الجسد.

طبقا للإتحاد الدولي لأساليب المصارعه (FILA), تعد المصارعه اليونانية الرومانيه سادس ستة اشكال رئيسيه المنافسات مصارعه الهواء التي تمارس في يومنى هذا على مستوى العالم.

■الاشكال الخمسه الأخرى■
هي المصارعه الحره والتشابك بالأيدي / مصارعة الاستسلام ، مصارعة الشواطئ ، مصارعه جميع الحركات ، مصارعة آسيا الوسطى / مصارعة الحزام ، المصارعه الشعبيه.

وشكرا لوقتكم 3>

التعليقات (1)

منذ 5 أيام و9 ساعات
راسلني و سوف انفذ في اقرب وقت

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.