السلام عليكم اخواني
هذه مقالة من كتابتي أرجو منكم قراءتها والتعليق عليها بملاحظاتكم القيمة.

كيف تتخلص من البريد المزعج؟ SPAM
السنوات تمر والابتكارات الجديدة تتطور معها، مع ذلك يواصل البريد العشوائي المزعج غزو صناديق بريدنا الالكتروني. لكن الحمد لله يوجد طرق للتخلص منها وهدا ما ستجده في المقال التالي:
غالبية رسائل البريد الإلكتروني التي تجول العالم تكون غير مرغوب فيها. جزء منها غير ضار تمامًا كالإعلانات المختلفة. من جهة أخرى يمثل الجزء الثاني مخاطر أمنية حقيقية. على الرغم من التحذيرات المتكررة لسنوات، لا يزال العديد من المستخدمين يقعون في فخ هذه الرسائل.
تستمر العديد من الفيروسات في الانتشار عبر المرفقات المصابة، وتستمر أيضا هجمات الاحتيال على الناس بالطلب منهم النقر على روابط مشبوهة ثم سرقة بياناتهم وتهكير حسابهم. الجميع يضيع رسائلهم الحقيقية في صندوق البريد الالكتروني لأن الرسائل الغير المرغوب فيها كثيرة وفي تزايد مستمر تطغى على الحساب. السؤال الان هو ما هي أفضل طريقة لتصفية كل هذه الرسائل الغير مرغوب فيها دون فقدان الرسائل الحقيقية.
الذكاء الاصطناعي لـ Gmail
يقدم Gmail وبدون أي شك أفضل نظام لمكافحة البريد العشوائي في الوقت الحالي. يستخدم Gmail الذكاء الاصطناعي لتصفية الرسائل التي تعتمد على أداة TensorFlow للتعلم الآلي. وفقًا للشركة، لا تزال هناك نسبة ضئيلة فقط من هذه الرسائل التي ما تزال تنجو من الفلتر. نظامهم فعال للغاية وحل جيد جدًا من حيث حماية الحساب، المشكلة الوحيدة أن خصوصية الحساب لن تكون موجودة بما أن كل الرسائل سيتم تصفيتها.
البرامج
تتضمن معظم شركات الاتصال الالكتروني على عامل تصفية للبريد العشوائي. بعضها لا تعتمد على الذكاء الاصطناعي، بالتالي هي أقل أهمية من Gmail. اعتمادًا على كمية الرسائل غير المرغوب فيها المستلمة، قد يكون من الضروري إضافة فلترة إضافية. العملية غير ممكنة باستخدام الويب فقط، لذلك من الضروري استخدام برنامج لهذا.
يعد كل من برنامج Microsoft Outlook و Mozilla Thunderbird برنامجين جيدين للغاية، ويتضمنان فلترة جيدة الى حد ما، لكن على الرغم من هذا، إلا أنهما لا يزالان بدائيًان، وهما أدنى بكثير من حلول Gmail.
أوقف البريد المزعج الأن!
بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون بريدا إلكتروني مرتبط بمؤسساتهم، يوجد حل ثالث لكم. تقدم الشركة الفرنسية Oktey نظامًا فعالًا لمكافحة البريد العشوائي للأعمال، يسمى Altospam. خدمتهم جيدة، تم اطلاقها عام 2002. حيث يقومون بتحليل الرسائل من خلال مجموعة من ستة برامج مكافحة فيروسات و16 تقنية لمكافحة البريد العشوائي وأيضًا منع الإعلانات غير المرغوبة فيها بشكل عام.
هذا البرنامج مدفوع، ولكنه يقدم نسخة تجريبية مجانية مدتها 15 يومًا.

التعليقات (8)

منذ شهر و28 يوم
هل من ملاحظات؟ أرجوكم
منذ شهر و26 يوم
لا تعليق ؟
منذ شهر و26 يوم
موضوع جيد وشيق، لكن لدي بعض الملاحظات البسيطة: في عبارة "الغير مرغوب" غير لا تضاف إليها (ال) التعريفية، والصحيح "غير المرغوب"، وأيضًا "وهدا ما ستجده في المقال التالي" الخطأ الإملائي في "هدا"؛ وبالمناسبة أين يبدأ مقالك؟ قبل هذه الجملة "وهدا ما ستجده في المقال التالي" أم بعدها؟ أرجو أن تكوني قد فهمتيني. عدا كل ذلك الأسلوب جميل وتنسيق المقال ممتاز، وأستطيع القول أن أسلوبك في الطرح أفضل من كثير من كتاب المقالات في هذا الموقع.
منذ شهر و26 يوم
رائع جدا
منذ شهر و26 يوم
موضوع رائع
منذ شهر و26 يوم
شكرا أخي اسامة ملاحظات مهمة جدا ساخذها بعين الاعتبار و شكرا ايضا على تشجيعك بارك الله فيك.
بالنسبة الى سؤالك. قبله كانت فقط مقدمة للدخول في الموضوع و لكن الاجابة عن المشكلة كانت بعد الجملة.
منذ شهر و26 يوم
شكرا أختي منار و أخي يونس.
منذ شهر و22 يوم
بالتوفيق لكم جميعا إخواني

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

دورات أكاديمية حسوب