السلام عليكم اردت مشاركة معكم عينة من مقالاتي
جوجل Adsense هو أفضل شبكة إعلانية للمدونين لكسب المال الجيد مع مدونتهم او مواقع الويب الخاصة بهم.

سواء كنت مبتدئًا ، بدأت للتو مدوّنة أو مدوّنة من ذوي الخبرة ، ستعرف أن بإمكانك كسب أموال جيدة باستخدام Google Adsense بأقل مجهود.

هنا، سوف أشرح خطوة خطوة عملية لكيفية إنشاء حساب جوجل ادسنس و كيفية الحصول على موافقة ادسنس لموقع الويب الخاص بك أو المدونة .



سنركز في هذه التدوينة على الحصول على موافقة حساب Adsense الخاص بك. وفي تدوينات قادمة سوف نتحدث عن الطرق الممكنة لربح منها

عندما بدأت التدوين في عام 2010 ، علمت عن Adsense وتمت الموافقة على حسابي لموقعي وقد قمت بإنشاء الكثير حسابات الاصدقاء لكن في الاونة الاخير صعبة الأمر ولكن اليوم ومبدأ المثل الصيني لا تعطني سمكة. علمني كيف أصطاد! سوف احاول ان اشرح كيف تحصل على حساب بنفسك دون مساعدة أحد

المهم فإن Adsense هو أحد أفضل الخيارات لربح المال للمدونين الجدد.

لمساعدة زملائك المدونين الجدد ، أقوم بمشاركة هذا الدليل حول كيفية الحصول على موافقة حساب Adsense ، لذا يمكنك أيضًا البدء في ربح الأموال عبر الإنترنت من خلال موقعك على الويب.

قبل التقدم بطلب للحصول على حساب Adsense ، يجب أن يكون لديك موقع ويب بشكل واضح ، ويجب أن يتجاوز عمرك 18 عامًا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك التقديم باستخدام اسم والديك.

للحصول على موافقة حساب Adsense الخاص بك ، إليك المتطلبات:


يجب أن يكون عمر موقعك على الويب أكثر من شهر:

لا يمكنك فقط شراء نطاق واستضافة وطلب موافقة Adsense. يجب أن يكون عمر موقعك على الويب شهرًا على الأقل قبل أن تتمكن من تقديم الطلب.

على الرغم من أنك ان أضفت محتوى جيدًا ، يمكنك الحصول على موافقة مبكرة.

يجب أن يكون لموقع الويب محتوى ذو جودة:

ربما سمعت عدة مرات: المحتوى هو الملك . يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى محتوى فريد وغني. تحتاج على الأقل 15 أو أكثر من المقالات ذات الجودة الجيدة قبل التقدم بطلب.

إذا لم تهتم بالمحتوى الجيد ، فقد ترفض Google طلبك الذي تفيد بأن لديك محتوى غير كاف أو غير مقبول على موقع الويب الخاص بك.

يجب أن يكون تصميم موقع الويب محترفاً:

بغض النظر عن مستوى المحتوى الرائع الذي تمتلكه ، يجب أن يكون موقعك على الويب سهل التنقل ، ويجب أن يوفر تجربة مستخدم سلسة مع تصميمه ووظائفه.

التصميم يقطع شوطا طويلا إلى نجاح موقع الويب الخاص بك.

إضافة إلى Google Webmasters و Analytics:

الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو إضافة موقعك الإلكتروني إلى أدوات مشرفي المواقع من Google وإضافة شفرة Google Analytics إلى موقعك على الويب. يوضح ذلك لشركة Google أنك جاد بشأن موقعك على الويب.

يمكنك الذهاب و تسجل لأصحاب المواقع جوجل من هنا و تسجيل إلى برنامج Google Analytics هنا .

أشياء أخرى يجب القيام بها:

إلى جانب الاهتمام بجميع الخطوات المذكورة أعلاه ، قم بإنشاء صفحة XML Sitemap على موقع الويب الخاص بك وأضفها أيضًا إلى Google Webmasters. بالنسبة لـ XML Sitemap ، يمكنك استخدام Google XML Sitemaps plugin بنسبة لمواقع WordPress .

إنشاء صفحة من نحن و اتصل بنا وصفحة سياسة الخصوصية على موقع الويب الخاص بك مما يحسن من مصداقية موقع الويب الخاص بك. الامر مهم جدا فلا تنسى القيام به

احصل أيضًا على زوار إلى موقعك على الويب من Social Media وغيرها من الأماكن. سيضمن لك ترتيبًا جيدًا وستراه Google كموقع ويب جدير بالاهتمام. الزوار امر مهم في قبول موقعك



تقديم طلب لحساب Google Adsense:
الآن بعد أن أصبح موقعك على الويب جاهزًا لقبول ، يمكننا تقديم طلب للحصول على حساب Google Adsense ومعرفة ما إذا تم قبوله في المحاولة الأولى! فيما يلي خطوات التقديم:

اذهب الى: جوجل ادسنس صفحة الاشتراك

ستحصل على خيار إما تسجيل الدخول باستخدام حسابك الحالي أو إنشاء حساب Google جديد. اختر وفقا لتفضيلاتك .

بعد تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك ، ستنتقل إلى الخطوة التالية حيث تقوم بإضافة اسم مجال موقع الويب الخاص بك.

انها بسيطة جدا. ما عليك سوى إضافة عنوان موقعك على الويب وتحديد لغة موقعك على الويب.

عند إضافة عنوان URL لموقعك على الويب ، تأكد من عدم تضمين http: // . فقط أدخل اسم النطاق الخاص بك مثل الصورة أعلاه.

ثم انقر فوق حفظ ومتابعة ، وستتم إعادة توجيهك إلى الخطوة الأخيرة. يجب الانتباه إلى هذا لأنه عليك هنا إضافة تفاصيل قد لا تتمكن من تغييرها.

تأكد من إضافة الصحيحة اسم وعنوان من التفاصيل ، وأنه لديك حساب البنك الذي يحمل نفس الاسم .

سترسل Google دفعاتك إلى اسمك المختار لبقية حياتك. لذلك لا ترتكب أي أخطاء. إذا كنت مشتركًا باسم Business ، فستتلقى دفعات باسم النشاط التجاري.

في العديد من البلدان ، لا تسمح Google بتغيير اسم المدفوع لأمره. في ما يلي قائمة البلدان التي لا يُسمح لها بتغيير اسم المدفوع لأمره بعد الاشتراك.

بعد ذلك ، قد تحتاج إلى التحقق من هاتفك باستخدام Google Adsense . سيرسلون لك رقم التعريف الشخصي عبر الرسائل النصية القصيرة التي ستحتاج إلى إدخال رقم هاتفك المحمول والتحقق منها.

بعد التحقق ، ستظهر لك نافذة بنود وشروط Google. قراءة جميع الشروط بعناية وانقر فوق قبول .

في غضون أسبوع أو نحو ذلك ، ستتلقى رسالة إلكترونية من Google تطالب بوضع شفرة الإعلان على موقعك على الويب.

بعد وضع شفرة الإعلان على موقع الويب الخاص بك ، ستجري Google مراجعة ثانية لحسابك.

بعد بضعة أيام ، ستستمع إلى Google بشأن حالة طلبك.

إذا حصلت على الموافقة ، فهذا شيء عظيم.

ولكن إذا تم رفض طلبك ، فلا داعي للقلق ، يمكنك إجراء تغييرات على موقعك على الويب وفقًا لسبب الرفض من Google ، ويمكنك إعادة إرسال طلبك مرة أخرى في أي وقت.

إذا تمت الموافقة على طلبك ، فسوف تتلقى البريد الإلكتروني التالي كما هو موضح في الصورة أدناه:

لقد حاولت أربع مرات قبل أن يوافق حساب Google Adsense الخاص بي ، لذا لا تفقد الأمل!

وإذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة بخصوص حساب Adsense الخاص بك ، فيمكنك الاتصال بنا في أي وقت.

يمكنكم الاطلاع على المقال مع تنسيقه من هذا الرابط https://bordjtech.com/create-google-adsense-account/

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

دورات أكاديمية حسوب