أسباب حب الشباب

أسباب حب الشباب كثيرة ويمكن أن يسبب لك إحراج كبير في بعض المناسبات, وقد يترك أثر في وجهك للأبد, لكن من خلال العناية ببشرتك يمكنك الحد من ظهوره.
أنصحك بالذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية بدلاً من تجربة بعض المنتجات وانتظار النتيجة الأفضل فوجهك ليس حقل تجارب, كما أن هذه المحاولة لن تكلل بالنجاح لتوفير المال, طبيب الأمراض الجلدية قادر على تقييم حالة بشرتك وتحديد نوع حب الشباب وسيقدم لك خيارات العلاج التي تناسبك, و ستكون هذه الطريقة المثالية لتوفير المال و الحصول على أحدث الطرق لعلاج حب الشباب.

أسباب حب الشباب.

التعرف على أسباب حب الشباب هو أول خطوة للوقاية من ظهوره, وجود بكتيريا علي بشرتك أمر طبيعي لكن عندما تكون هناك أوساخ دهنية على بشرتك فهو أمر غير طبيعي, هذا يجعل من بشرتك بيئة مناسبة لنمو البكتيريا التي تسبب حب الشباب.


الوقاية من حب الشباب.
اهتمي بنظافة بشرتك حتى لا تكون البيئة المناسبة لنمو البكتيريا التي تسبب الإصابة بحب الشباب, فيمكن استخدام صابون dove أو Cetaphil مع منتج تقشير للوجه أسبوعياً لأزالة الأوساخ و خلايا الجلد الميتة وقتل البكتيريا دون تسبيب ضرر لبشرتك, يمكن أيضا تناول بعض الأطعمة التي تحافظ على صحة البشرة مثل الأسماك و المكسرات.

قومي بإخفاء حب الشباب.
حتى تقومي بعلاج حب الشباب يمكن القيام بإخفائه من خلال بعض مستحضرات التجميل المخصصة لحبوب الشباب مثل Murad Acne Treatment Concealer.

علاج حب الشباب.
هناك الكثير من المنتجات التي يمكن استخدامها كعلاج لحب الشباب الخفيف مثل حمض الساليسيليك, هناك الكثير من المنتجات التي تقتل البكتيريا و تجفف البشرة و تمنع تراكم المزيد من الدهون و الأوساخ, لكن من الأفضل زيارة الطبيب لتشخيص نوع حب الشباب لتحديد المضادات الحيوية والكريمات المفيدة لبشرتك و المناسبة لنوع حب الشباب لديك.

عند بداية العلاج قد يبدو أن حالت بشرتك تذهب نحو الأسوأ لكن هذا سيكون بشكل مؤقت, العلاج سيستغرق عدة أسابيع حتي تلاحظ التحسن.

هل لديك تجارب ناجحة أو غير موفقة في علاج حب الشباب؟
احكي لنا تجربتك.
عن الموضوع

التعليقات (6)

منذ 5 سنوات و8 أشهر
اسلوب مميز ومعلومات قيمة بالتوفيق يا اختي
ملحوظة بسيطة .. اهتم بصور خدماتك
منذ 5 سنوات و8 أشهر
اشكرك لاهتمامك بقرائة ما كتبت
لكن ما المشكلة بصور خدماتي هل تراها سيئة ؟
منذ 5 سنوات و8 أشهر
جميلة

موفقين ان شاء الله.
منذ 5 سنوات و8 أشهر
اشكرك أخي ♥
منذ 5 سنوات و8 أشهر
جزاك الله خير
منذ 5 سنوات و8 أشهر
أجبنى أختيار لهذا الموضوع فهو يهم الكثير من الناس التى تعانى بأستمرار من حب الشباب .
عن الموضوع