الموضوع الاصلي :
AdSense Bid Types: CPC, CPM, Active View, CPE

If you are running Google ads on your website you can find plenty of valuable information about them in your AdSense account. One of them is how much money you have earned through different bid types. This information should help you to decide where to place particular ads.

Possible bid types are:

CPC (cost per click),
CPM (cost per 1000 impressions),
Active View (cost per 1000 visible impressions),
CPE (cost per engagement).


But who exactly bids? And where does it happen?

Advertisers use Google AdWords to deliver ads to your website. They take part in an ad auction through which AdWords determines which ads will appear in what order at a particular ad placement.
Cost per click (CPC)
Cost per click (CPC), or from the publisher’s perspective, revenue per click (RPC), was the first type of bidding. During CPC bidding, advertisers state the maximum price they are willing to pay for clicks on their ads. Publishers will earn some money, only if the visitors click on the ads.

Advertisers use CPC bidding when their goal is to bring the visitors to their website. CPC depends on the advertisers and on how much are they willing to pay for advertising. As a general rule, they will be willing to pay more for more expensive products and services.

CPC bid type

As a publisher you can see how much you have earned through this type of bidding choosing the “Clicks” tab in the Performance reports of your AdSense account. This will automatically set the Bid types filter to CPC bids and apply it to your visitor data.

Cost per 1000 impressions (CPM)
With this type of bidding, the advertisers state the maximum price for 1000 impressions. Contrary to the CPC type of bidding visitors do not have to click on the ads for you to earn some money. It is enough that the ad is technically loaded by visitors. “Technically loaded” means that the ad content is completely loaded on your site. It is not needed that the ad is actually visible on the current position of the browser window. Advertisers use CPM bidding when their goal is to get their name or logo in front of lots of people.

CPM bid type

In your Performance report you can see how much your site earned through this type of bidding if you choose the “Views” tab, which will automatically set the Bid types filter to CPM Bids.

الترجمة :

 

ما هي رموز الـ UTM  وكيف يمكنك استخدامها؟

بينما أنت تتصفح شبكة الإنترنت، و لا سيما مواقع التسويق عبر الإنترنت فمن المحتمل أنك ستواجه رموز UTM  كجزء من بعض عناوين هذه المواقع، حيث أنها تستخدم على نطاق واسع من قبل جميع أنواع المسوقين عبر الإنترنت والشركات الكبرى، فعلى سبيل المثال هي جزء من الطريقة التي يعمل بها برنامج شركاء أمازون الخاص، والتي تساعدك على تحديد المبيعات التي تمت عن طريقك و تحويلها إلى حسابك الخاص، و لكن ما هي رموز UTM بالضبط وكيف يمكنك استخدامها لصالحك؟

دعونا نبدأ مع التعريف الأساس،. عمليا لا يهم ما إذا كنت تعرف أم لا أن الـ HTML  هو اختصار لـ     HyperText Markup Language  و لا يهم أيضا إذا كنت لا تعرف أنّ الـ UTM  هو اختصار لـ                                                 Urchin Tracking Module . فإن عدت لكتب التاريخ عن الانترنت، فإنك ستكتشف أن جوجل اشترت شركة تدعى Urchin منذ عدة سنوات و بفضل التكنولوجيا غيرت من علامتها التجارية بشكل كامل لتصبح: Google Analytics.

المفهوم الذي يجب أن تعرفه هو أن رموز UTM تستخدم من قبل جوجل كوسيلة لبناء روابط تتبعها، و منذ ذلك الحين و كما ذكرنا أصبحت هذه التكنولوجيا معتمدة و مستخدمة من طرف العديد من الشركات الأخرى لأغراض التتبع أيضا، فإذا كنت تستخدم برامج التتبع الخاصة بهذه الشركات فقد تظهر لك رموز الـ UTM. رموز الـ UTM هي مخصصة جدا و تستغل أكثر في توجيه الحملات حيث أنها تأتي مع خمس سمات رئيسية، ثلاثة منها إجبارية :

· مصدر الحملة : إسم الموقع أو أي مصدر آخر للزيارات مثل جوجل أو البريد الإلكتروني أو النشرات البريدية.

· وسيط الحملة : لتحديد نوع الوسيط، مثل النقرات، لافتة إعلانية، روابط نصية، وسائل التواصل الإجتماعي.

· مصطلحات الحملة : العبارات الرئيسية و الكلمات المفتاحية التي تستخدم كجزء من حملة البحث المدفوعة.

· محتوى الحملة : تفاصيل عن مصدر الزوار من حيث صلته بتقسيم الإختبار (A/B split testing )، مثل إختبار إظهار الزر الأحمر أو الزر الأزرق كزر للإجراء.

· اسم الحملة:  لتحديد إسم للعرض، المنتوج او الحملة، كتخفيضات عيد المناسبات الخاصة على سبيل المثال.

من هذه الرموز الخمسة نجد أن مصدر و وسيط و إسم الحملة ثلاث مميزات مطلوبة، بينما المحتوى و المصطلحات ليست كذلك، ترتيب هذه الرموز أثناء بناء رابط التتبع الخاص بك لا يهم، لكن الترتيب الذي اعتمدناه سابقاَ هو الأمر الترتيب الموحد الذي يستخدمه معظم الناس.

يمكن لبرنامج  Google Analytics أن يكون قادرا على تمييز بعض هذه المعلومات من تلقاء نفسه وتقديمها لك من حيث تقارير الزوار على حسابك، حيث أن بناء روابط تتبع محددة توفر لك الكثير من البيانات، ويمكنك بعد ذلك أن تستخدم هذه البيانات لتحسين معدلات التحويل لديك فتعطيك إدراك أفضل حول مصدر الزوار المناسب لك.

دعنا نعمل من خلال مثال افتراضي لبناء رابط تتبع باستخدام رموز UTM، لنفترض بأننا بدأنا حملة عن طريق الفيسبوك، و أردنا تتبع مصطلح "أقمصة" من أجل عرض خاص ب "التوصيل المجاني"، بعد ذلك سنقوم بإنشاء رابط تتبع لحملتنا على الشكل التالي: المثال في النص الأصلي

 العديد من المعلمات الواردة في هذا الرابط القابل لتتبع لاتهم كثيرا طالما أنك تبقيها على تناسق مع كل روابطك التتبعية الأخرى، إذا كنت تريد أن تصنع رابط تتبع آخر يروج أيضاَ لعرض "التوصيل المجاني" لكن ذلك يكون عن طريق النشرة البريدية فأنت ملزم بالحفاظ على رمز الـ UTM  الخاص بمحتوى الحملة و قيمته "التوصيل المجاني"  لتجتمع هذه البيانات مع بعضها.

كما يمكنك ببساطة التخلي عن صناعة هذه الروابط بطريقة يدوية، لأن جوجل وضعت خدمة لتسهل انشاء الروابط التتبع  لتقوم بذلك بالنيابة عنك.
عن الموضوع

التعليقات (6)

منذ 7 سنوات و3 أشهر
رائع ترجمة جيدة ..واصل
منذ 7 سنوات و3 أشهر
شكرا لك اخي الكريم .
منذ 7 سنوات و3 أشهر
رائع ترجمة جيدة اخي
منذ 7 سنوات و3 أشهر
شكرا خي الفاضل
منذ 7 سنوات و3 أشهر
اتقان للغة العربية ترجمة معتبرة
منذ 7 سنوات و3 أشهر
اشكرك اخي على اطرائك ^_^
عن الموضوع