نجاح الميك اب ... يعد الميك اب او الماكياج من أهم المعشوقات لدى النساء ، فالأنثى منذ صغر سنها تهوى التجميل واستخدام الميك اب فى تغيير وتجميل شكلها ، لذلك تبحث العديد من الاناث عن اهم الادوات المستخدمه فى الميك اب وتسعى وراء الماركة المعروفة حرصا منها على بشرتها اولا وهدفا منها للوك ميك اب ناجح ثانياً ، إلا أن هناك بعض الخدع والأسرار التى لا تعرفها كل أنثي تستخدم الميك اب سواء بشكل يومي أو فى المناسبات ، لذلك ففى هذا المقال نقدم اليكي سر خطير من أسرار الميك اب الناجح والذى عند تطبيقك اياه سوف تلاحظين الفرق فى لوك الميك اب الخاص بكي فتابعينا.

من اهم الاسرار التى عليكي معرفتها عند استخدامك للميك اب ان احترافية لوك الميك اب لا تعتمد فقط على الخامات ذات الماركات العالمية التى تستخدميها ، بل يعتمد على الادوات التى توزعين بها الميك اب على بشرتك ، فاليكي نصيحة رائعة من خبيرة التجميل "اشيلى ربيكا" عن فرش الميك اب وكيفية اختيار النوع المثالى لتوزيع خامات الميك اب على البشرة بشكل احترافى ، حيث صرحت اشيلى فى مقال لها على موقع "About" الشهير أن شعر الفرش مقسم الى نوعين الاول وهو المصنوع من الشعر الطبيعي للحيوانات و الثانى وهو الصناعى وهو المصنوع من خامات بلاستيك ونايلون ولكلأ منهم استخدام فى توزيع خامات الميك اب على البشرة ، فتخصص الفرش ذات الشعر الطبيعي لتوزيع المواد الجافة مثل البودر - الاي شادو - الهاى لايتر البودر - البلاشر - البراونزر - بودر الوجه ، فهى تكون رائعة فى توزيع البودر على البشرة وتثبيتها .

فرش ذات شعر طبيعي

بينما يتم استخدام الفرش ذات الشعر الصناعى فى توزيع الخامات السائلة كـ الفونديشن و الهاي لايتر السائل و البراونزر السائل والكونسيلر السائل فهى ممتازة لتوزيع الخامات السائلة على البشرة وتعمل على دمجها بدون ترك اى خطوط او علامات توزيع مما يساعد على ظهور اللوك بشكل احترافى جدا خاصة عند توزيع الفونديشن على البشرة فهو اكبر طبقة يتم توزيعها على البشرة وبالتالى معرضة لإظهار اخطاء التوزيع بشكل أكبر .

فرش ذات شعر صناعى

لذلك عليكي عزيزتى البدء فى تقسيم فرش الميك اب الخاصة بك لفرش ذات شعر طبيعي وفرش ذات شعر صناعى حتى تستخدميها الاستخدام الامثل فى توزيع خامات الميك اب على بشرتك .

كما اشارت اشيلي الى ضرورة الحفاظ على الفرش بشكل جيد فـ عليكي غسيلها مرة كل اسبوع وذلك للحفاظ على جودة استخدامها فى التوزيع وللوقاية من تعرض البشرة للالتهاب او انتقال العدوى .

التعليقات (2):

نهى 7000 بتاريخ 10/01/2017 الساعة 08:12 ص:
جميل ما شاء الله
بالتوفيق
سماح عمران بتاريخ 14/01/2017 الساعة 10:07 م:
تسلمى اختى نهى :)

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

كاتب الموضوع

سماح عمران

بائع مميز

بدأ مشواري مع الكتابة منذ أن كنت دون الـ 15 عام، أحببتها بعد أن أدمنت القراءة، بدأت فى العمل الحر بالكتابة منذ عام 2014، أكثر ما أهتم به فى مقالاتي أن تكون بسيطة ومفهومة وشيقة للقارئ، كما أحرص على مراعاة الكلمات المفتاحية وقواعد السيو ومسك الكلمة حرصاً على ظهور المقالات فى محركات البحث بالصفحات الأولى