عن الموضوع

ناشر الموضوع

Mehdi Bakili

  • بائع جديد
كوني جديد بالموقع أريد من حضراتكم توضيح بعض الأمور, عندما يطلب المشتري خدمة "تصميم مثلا" ويتم الاتفاق في المراسلة ويدخل العمل مرحلة التنفيذ ويأتي التسليم فترسل له العمل المنجز بعدها ترسل له طلب الاستلام هل يمكن له إلغاء طلب الخدمة ؟ وإذا نعم أعتقد أن العمل يكون قد وصله وبالتالي البائع هو الخاسر.

التعليقات (12)

منذ 14 يوم و23 ساعة
أعتقـد أنك في هذه الحالة يجب أن ترجع إلى إدارة موقع خمسات وهي جديرة بالفصل بينكمـا.
منذ 14 يوم و19 ساعة
شكرا لك أخي أحمد يعني هناك قسم شكاية ؟
منذ 14 يوم و19 ساعة
بالطبع إدارة الموقع سـتجد لك حلًا في مشـكلتك.
منذ 14 يوم و14 ساعة
غير صحيح اخى
لا ترسل العمل داخل الرسائل هذا اولا

ثانيا بعد المراسله اطلب من المشترى طلب الخدمة
بعد الطلب يرسل لك طلبة او اى شئ داخل الطلب ليتحول من بانتظار التعليمات الى قيد التنفيذ ايضا لا تقم بالتنفيذ ولا ترسل اى ملفات قبل الرد داخل الطلب من قبل المشترى لان مازال بامكانه الغاء الطلب

اما اذا تحول الطلب الى قيد التنفيذ لا يمكنه الغاء الطلب
منذ 14 يوم و12 ساعة
شكرا لك أخي حسام يعني إذا كان العمل جاري التنفيذ لا يمكن له إلغاء الطلب. حتى لو أرسلت له طلب الاستلام واستلم العمل لايمكن إلغاءه ؟
منذ 14 يوم و12 ساعة
شكر لك أخي أحمد
منذ 14 يوم و6 ساعات
خمسات ستحكم بينكم ، ما دمت انت لم تكن خاطئ
منذ 14 يوم و6 ساعات
مرحباً أخي العزيز مهدي، وبالتوفيق لك.

احرص دوماً على وضع علامة مائية على أي تصميم تقوم به حفاظاً على حقوقك، ثم قم بإرفاق العمل، وانتظر ريثما يؤكد العميل رضاه عن العمل قبل تسليمه له بصورته النهائية من دون علامة مائية؛ لأن العميل (لا أقصد أحداً معيناً، بل بشكل عام) وإن لم يستطع إلغاء الطلب بعد انتقاله إلى حالة جارٍ التنفيذ، فما يزال قادراً على رفض التصميم، ومطالبتك بتصميم جديد بحجة أنه لم يعجبه؛ سواء لم يعجبه فعلاً، أو أعجبه لكنه يريد استغلال جهدك كما يفعل بعض العملاء "وهم قلة" للحصول على تصاميم أخرى مجاناً.
منذ 14 يوم و3 ساعات
شكرا لك أخي أشرف لكن إذا كان العميل ذو نية سيئة وهم قلة طبعا وتوصل بالعمل وكان بإمكانه إلغاء الطلب هنا علامة الإستفهام
منذ 14 يوم و3 ساعات
شكرا لك أخي نبراس على نصائحك المفيدة. بالفعل العلامة المائية مهمة جدا لحماية مجهودك . أردت فقط أن أعرف هل إذا دخل العمل مرحلة التنفيد حينها لا يمكن للعميل إلغاء الطلب ؟
منذ 13 يوم و19 ساعة
بعد إرسال طلب استلام لا يمكن للعميل إلغاء الطلب، لكن يمكنه الضغط على زر (طلب تعديلات) عدد المرات التي يريدها بهدف تعديل التصميم أكثر من مرة في حال لم يعجبه أو...

لهذا الحل الأفضل بالنسبة للمصممين (لأن التصميم مسألة تتعلق بالذوق الشخصي)، فقد تصمم شيئاً تراه جميلاً لكن العميل لا يراه كذلك من وجهة نظره أو يرى بأنه يلزمه بضع تعديلات؛ هو ألا تقوم بإرسال طلب استلام عند إرفاق العمل، بل إرفاقه مع وجود العلامة المائية، ثم انتظار تواصل العميل لتأكيد رضاه أو رغبته في تعديلات إضافية، ثم حين يؤكد لك أنه راضٍ عن النتيجة النهائية تسلمه العمل من دون علامة مائية وأنت مطمئن.
منذ 13 يوم و18 ساعة
أشكرك أخي نبراس على المعلومات المفيدة وعلى التساؤلات التي أظن معظم البائعين الجدد يتساءلونها شكرا جزيلا. بالتوفيق

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

عن الموضوع

ناشر الموضوع

Mehdi Bakili

  • بائع جديد