السلام عليكم و رحمة الله

طيلة مدة اشتغالي على موقع خمسات، أرى أن العديد من المشترين الجدد يواجهون بعض المشاكل أثناء وضع الطلب أو بعده و هذه هي أبرز المشاكل حسب تجاربي مع المشترين الجدد:

1- لا يعرف المشتري كيف يقوم بوضع الطلب: في مرات عديدة أجدني أشرح للمشتري كيف يقوم بوضع الطلب خطوة بخطوة.

2- لا يعرف أين يجد الطلب: حينما يقوم المشتري بوضع الطلب، يكون هذا الأخير في انتظار التعليمات، و يتواصل معي المشتري عبر الرسائل ظنا منه أن ذلك هو المكان الخاص بالتواصل، و بالتالي أشرح أحيانا اعتمادا على صور (سكرين شوت) من هاتفي كيف يجد خانة المشتريات و كيف يتواصل معي هناك.

3- أخيرا، لا يعرف المشتري كيف يضع الطلب بطريقة صحيحة: ذات مرة اتفقت مع أحد العملاء على مبلغ معين، و بعد أن اخبرته أنه يجب عليه الضغط على التطويرات المناسبة، قام بطلب الخدمة عدة مرات مما جعل التواصل صعبا جدا لأنه يتوجب عليه ارسال رسالة بكل خدمة حتى تصبح قيد التنفيذ و أيضا يجب عليه الموافقة على طلب التسليم في كل واحدة منها.

طيب، ما الحل؟
أمر بسيط للغاية، يتم عمل فيديو قصير يشرح للمشترين الجدد كيف تتم عملية الشراء بالطريقة الصحيحة و عبر تطويرات الخدمة، إضافة الى شرح بسيط للوحة التحكم و أيضا كيف يتمكن من الولوج للطلبات سواء التي بانتظار التعليمات أو الجارية التنفيذ منها.

هل سبق أن واجهتم مثل هذه المواقف من قبل؟
شاركونا آراءكم

التعليقات (8)

منذ 16 يوم و6 ساعات
للاسف نعم مريت بجميع هذه المواقف
واسوء حالة عندما يشتري الشخص خدمة في خانة التعليمات ظنا منه انه دفع الخدمة
اتفق معك تماما يجب عمل مقطع نتمكن جميعا من ارسال الرابط للمشترين كي لا تحصل هذه الحوادث كثيرا
منذ 15 يوم و23 ساعة
أشكرك جدا على طرح هذه المشكلات لأن جميعها حدثت معي وحاليا هناك مشتري جديد يخاطبني على الرسائل بأن العمل لم يتم تسليمه وأني تأخرت عليه وأنا في الأساس أرسلت العمل والملفات على صفحة الطلب ولكنه لا يعلم ولم يقرأ ما أرسلته وترك الطلبات الأخرى قيد التنفيذ رغم ابلاغي له باستخدام التطويرات حتى أتفادى المشكلات الكثيرة المعتادة ، من لا بد من كتابتهم كلمة لتفعيل الخدمات وكذلك عند التسليم يستلم طلبا ويترك الباقي يتم تسليمهم من الموقع وكذلك شرح كافة تفاصيل كيفية الشراء والتواصل وأين يجد كل شئ، وهناك مشكلة أيضا عند الاتفاق على المبلغ ويشتري الخدمة ويجد أن الموقع يأخذ رسوم على كل 5 دولار فيعتقد أني أطلب أكثر من المتفق فأخبرهم ما هي نسبتي الحقيقية من الربح ... وهكذا من مواقف الغاء الكثير من الخدمات عند طلب خدمة بمبلغ أكبر وحتى بعد إخباري لهم بكيفية استخدام التطويرات ولكن يكون إرهاق كبير ووقت مهدر لي وللمشتري ويسبب الملل لهم من كثرة التفاصيل ولا يعرفون أين يجدوا صفحات الطلبات والمشتريات على صفحاتهم ولا كيفية الاستلام .... وإلى آخره.

أؤيد وبشدة هذا الاقتراح من إجبار كل مشتري جديد على مشاهدة مقطع فيديو يبين له كيفية الشراء والتواصل مع البائع والشروط الأعمال وكذلك بند الموافقة للتأكد من مشاهدة المشتري لهذه التفاصيل حتى يوفر لنا وقت كبير لنا وللمشتريين الكرام.

وأتذكر اقتراح أخي الفاضل نبراس بتفعيل الطلبات التي تكون بانتظار التعليمات آليا مع الطلب قيد التنفيذ لعدم معرفة المشتري بأنه يجب كتابة كلمة في كل طلب.

آسفة جدا للإطالة ولكن بسبب معاناتي الكثيرة من هذه المشكلات، وأتمنى من إدارة الموقع حل هذه المشكلة قريبا لأنها بالفعل مشكلة قائمة ومعاناتها كثيرة.
كل التحية والتقدير لك
منذ 15 يوم و13 ساعة
نعم كثيرًا .. والإشكال حينما يكون هو المستعجل على العمل لا أنت.
فكرة الفيديو جميلة .. شكرا أخي.
منذ 12 يوم و7 ساعات
شكرا على هذه المشاركة
كنت اريد التنبيه لها من فترة لكن تأخرت لضيق الوقت .
احد المرات راسلني مشتري جديد
و اتفقنا على طلب بقيمة 35 $
فأخبرني انه سيطلب الخدمة 7 مرات
قلت له لا ،بل استعمل التطوير المناسب
و عند الطلب تفاجئت انه طلب الخدمة مع التطوير بقيمة 35$
لكنه كرر الطلب 4 مرات اي صار المجموع 140$
خبرته ان يلغي الطلبات و يبقي طلب واحد فقط بقيمة 35$
بعدما قام بإلغاء الطلبات أثر ذلك على ظهور خدماتي في واجهة الموقع
بقيت خدماتي لا تظهر بواجهة الموقع لمدة 3 اسابيع تقريبا
منذ 12 يوم و6 ساعات
شكرا لكم لافادتكم
منذ 12 يوم و5 ساعات
نعم وكثيييرا ..فكرة الفيديو جيدة جداا
منذ 12 يوم و5 ساعات
شكرا جزيلا على تفاعلكم مع الموضوع
منذ 10 أيام و8 ساعات
السلام عليكم ورحمة الله فكرة الفيديو جيدة وجميلة ولكن لماذا لا يكون هنالك غرفة دردشة عامة يوضح فيه البائع للمشتري كيفية إجراء خطوات الشراء وتوضيح ما لم يفهمه ويكون تواصل بين أعضاء الموقع و التعارف وإكتساب خبرات ومهارات وما إلى ذلك.

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.