كما تجري العادة، يدخل المشتري الى موقع خمسات راغبا في شراء خدمة معينة.
اول ميزة يبحث عنها معظم المشترين هي الاحترافية و العمل المتقن، لكن احيانا كثرة العروض من البائعين قد تصعب على المشتري اختيار احسن بائع محتمل، لذا طرات ببالي فكرة رايتها في مواقع عديدة، ألا و هي ميزة ترتيب البائعين من الأكثر بيعا للخدمات واحسنهم تقيما إلى الأقل مبيعا و الأقل تقييما.
مثلا طلب احدهم خدمة تصميم بالفوطوشوب، وحصل على عروض عديدة، من ضمنها عرضان من افضل بائعين، أحدهما باع 100 خدمة بتقييم 100 بالمئة و الاخر باع 100 خدمة بتقييم 98، بفضل هذه الخاصية المقترحة سيتصنف البائع الذي باع 100 خدمة بتقييم 100 أعلى من البائع الذي باع 100 خدمة بتقييم 98.
هذا الاقتراح لن يخدم المشتري فحسب، لكنه سيخدم البائع المحترف كذلك، فهذا الأخير لن يقلق حيال عدم رؤية المشتري لعرضه، فكثيرا ما يفشل بائعون محترفون في بيع خدماتهم بسبب كثرة العروض من بائعين اخرين قد سبقوه في إدراج عروضهم، فهنا ستكون الأولية في البيع للبائع المحترف.

ليس هذا فحسب، فهناك خاصية اخرى اود اقتراحها ألا وهي ترتيب العروض بحسب السعر (بغض النظر عن احترافية البائع)، يعني يتنصف البائع الذي يقدم أقل ثمن أولا ثم يليه الأعلى فالأعلى، وهذا إن كان المشتري يريد خدمة بخسة الثمن، فبإمكانه دوما التصفح نحو الأسفل للبحث عن البائعين الجدد الذين عادة مايكون همهم هو بيع أول خدمة بغض النظر عن الثمن الذي يقبضون مقابلها.

التعليقات (4)

منذ 20 يوم و12 ساعة
بالنسبة لي فأنا أتعارض معك في موضوع تصنيف البائعين لأن بذلك ستكون فرصة البائعين الجدد في نيل الخدمة ضعيفة جدا هذا إن لم نقل منعدمة بالرغم من احترافيتهم
منذ 12 يوم و43 دقيقة
الامر الاهم هو ان المشتري كثيرا يعتمد علي تقييم الجمهور للبائع
منذ 11 يوم و13 ساعة
أنا أيضا أرفض هذا الاقتراح
رغم انني بائع مميز وحاصل علي تقييم 100%

لان اخوي محمد بهذه الاقتراح ماراح تلاقي الباعه الجدد يعملون ولا حتي يكون لهم فرصه للتقدم
منذ 10 أيام و18 ساعة
الباعة الجدد هم سبب تدهور الموقع و تدني نوعية الخدمة، هم يعرضون اسعار جد بخسة مقابل اعمال ضخمة ذات نوعية رديئة جدا، كثيرا ما ياتيني زبائن يريدون اعادة تدقيق نصوص ترجموها هنا فاضطر لاعادة ترجمتها لسوء نوعيتها. يمكنك ان تكون بائعا جديدا دون ان تجعل اسعار الخدمات تهوي للقاع.
دخلنا في حلقة مفرغة من الاسعار المنخفضة و لن نخرج منها.
اصبحنا لا نستطيع ان نطلب اتعابنا لان السعر الرائج اقل بكثير من السعر الفعلي الذي يعكس مجهوداتنا.

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.