السلام عليكم،،،
أتمنى أن تكونوا جميعاً بخير
أريد أن استفسر من البائعين الذين يعملون في العمل الحر منذ زمن طويل

ما هو السعر المثالي لمقال يبلغ حجمه 1000 كلمة بحيث أنا كبائعة أضمن جهدي ولا اتنازل كثيراً وبالوقت ذاته لا يكون مرتفعاً مقارنة مع غيري ؟
وهل يختلف السعر المثالي في حال تعاملت مع أشخاص كان المقال بلغة غير اللغة الأم؟
عن الموضوع

التعليقات (6)

منذ 3 سنوات و9 أشهر
من يمكنه الاجابة عن سؤالي؟
للضرورة لو سمحتم
منذ 3 سنوات و9 أشهر
السعر المناسب. 25$ من وجهه نظري
منذ 3 سنوات و9 أشهر
حسبما أرى فإن الكثير يعرض ٥ دولار مقابل كتابة أكثر من ١٠٠٠ كلمة
ولكن حسب ظني فإن المحترف يجب ألا يتنازل عن ٥٠٠ كلمة مقابل خمسة دولار كحد أقصى
ولكن إن كنت تودين المنافسة في خمسات فربما تتنازلين
والأمر يحدده عدة أمور وظروف أنت أدرى بها
منذ 3 سنوات و9 أشهر
بحيادية تامة وبعيداً عن أية معايير، أظن أن السعر المناسب لمقال من 1000 كلمة يجب ألّا يقل عن 30 دولار، شرط أن يكون المقال مميزاً بحصريته وخلوّه من الأخطاء اللغوية وأسلوب صياغته الذي يدلّ على مهارة كاتبه وسعة اطلاعه وخبرته الطويلة في المجال.

لكن في بدايات عمل أي بائع أو بائعة في خمسات، لا أنصح إطلاقاً بعرض أسعار أعلى بكثير من المتعارف عليها، لأن ذلك سيؤثر سلباً على أعداد المشترين الذين سيشترون الخدمة.

أظن أنه في البداية لا بدّ من عرض مقال من 1000 كلمة أو أقل بـ 5 دولارات كحدّ أقصى، ثم يمكن في وقت لاحق ترينه مناسباً أن تقومي بتعديل السعر بما يتناسب مع جهدك الحقيقي الذي تبذلينه، وذلك من خلال تطويرات الخدمة فقط، على ألّا يكون عنوان الخدمة أو صورتها فيهما أي تعارض مع حجم العمل مقابل 5$ الذي سيُعرض في الوصف.

بمعنى أن البائع الذي سبق له وضع عنوان خدمة كتابة المقالات كالآتي مثلاً: (مقال من 1000 كلمة مقابل 5) أو حتى مجرّد أن يذكر في عنوان الخدمة عبارة (مقال من 1000 كلمة) دون ذكر السعر، لا يمكنه بأي حال من الأحوال تعديل حجم العمل مقابل 5$ لاحقاً، كأن يكتب في وصف الخدمة مثلاً: (كتابة 200 كلمة مقابل 5$)، في حين أن عنوان الخدمة يقول: (كتابة 1000 كلمة)، لأنه يجب ألّا تتعارض كمية العمل المذكورة في عنوان الخدمة مع كمية العمل المذكورة في وصف الخدمة مقابل 5$.

أما في عناوين الخدمات التي لا يعمد البائع فيها لتحديد حجم العمل، تكون هناك إمكانية تعديل حجم العمل مقابل 5$ في وصف الخدمة لاحقاً.
منذ 3 سنوات و9 أشهر
طبعاً كل ما ذكرته يعتمد على عامل مهم وهو مدى أهمية خدمة كتابة المقالات بالنسبة لكِ. فإذا كانت هذه الخدمة هي الخدمة الرئيسية التي ستعتمدين عليها في جلب العملاء وتحقيق الأرباح، فعندها أشدّد على ما ذكرتُه أعلاه.

أما إذا لم تكن خدمة كتابة المقالات هي الخدمة الرئيسية التي ستعتمدين عليها اعتماداً شبه كلّي في جذب الزبائن وتحقيق الأرباح (بمعنى أن لديك خدمات أخرى في خمسات تعوّلين عليها أكثر من خدمة المقالات)، أو كنتِ لا تعوّلين على عملك في خمسات عموماً لجني كلّ الأرباح التي تطمحين لها، أي أن لديك مصادر أخرى للربح يمكنها أن تسدّ أي ضعف مبيعات محتمل، فعندها يمكنك وضع السعر الذي ترينه مناسباً منذ اللحظة الأولى لإضافة الخدمة، أو وضع سعر مقبول لكلا الطرفين إلى حدّ ما (5$ مقابل مقال من 1000 كلمة) لفترة قصيرة جدّاً ثم تعديل حجم العمل مقابل 5$ بعدها بما ترينه مناسباً لما تبذلينه من جهد وطاقة، شرط ألا يتعارض التعديل مع عنوان الخدمة أو صورتها كما وضّحت أعلاه.

طبعاً وللأسف الشديد، فكثير من المشترين لا يدركون حجم العمل، والجهد المبذول، والتعب الذي يصيب كُتّاب المقالات الذين يقدّمون مقالات حصرية بالفعل، ولا حتى ما يتطلّبه الأمر من خبرة واطلاع وثقافة لا تتأتّى بيوم وليلة، لذلك يرفض الكثيرون دفع أكثر من 5$ مقابل مقال واحد، بل يبحثون عمّن يقدّم أكثر من مقال مقابل 5$.

لكن مع ذلك، إذا صادف خلال مسيرة عملك في خمسات التعامل مع زبون واحد يقدّر جهدك حقّ قدره، فيقبل عن طيب خاطر وإدراكٍ عميق لأهمية مهنة الكتابة وصعوباتها أن يدفع المبلغ الذي ترينه مناسباً لخبرتك والجهد الذي تضعينه فيما تكتبين، بعد أن خَبِرَ مهارتك في الكتابة وتميّزك عن الكثيرين، فعندها سيكفيك زبون واحد أو بضع زبائن لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة عن التعامل مع عشرات المشترين الذي لا يقبلون دفع أكثر من 5$ على الأكثر لمقال واحد بغض النظر عن عدد كلماته.
منذ 3 سنوات و9 أشهر
* عشرات المشترين الذين...

أقصد بصورة الخدمة: (ألا يكون حجم العمل المذكور في النص التسويقي داخل صورة الخدمة متعارضاً مع حجم العمل المذكور في وصف الخدمة).
عن الموضوع