لقاء مع خمساتي | الحلقة الخامسة عشرة | أحمد عبد القادر : إعتبر كل عميل وكأنه هو العميل الأول لك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اليوم موعدنا مع الحلقة الخامسة عشر ضمن سلسة لقاء مع خمساتي وهي السلسلة التي نقوم فيها باستضافة احد الباعة بخمسات كي ينقل الينا تجربته وخبرته ونصائحه للمستخدمين بخمسات

موعدنا اليوم مع بائع مميز ضمن موقع خمسات ، يحمل رتبة بائع موثوق ، نجح باكتساب 113 عميل حتي لحظة هذا اللقاء ، بتقييم 98% ، ، وحقق 218 خدمة مباعة ، بالإضافة إلى 16 مشروعاً بموقع مستقل، متخصص بخدمات البرمجة وخدمات أخرى متنوعة ، موعدنا اليوم مع البائع المميز أحمد عبد القادر

نشكرك سيد أحمد لإتاحة هذه الفرصة لنا
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلا وسهلا بك أخي الكريم أحمد، وبجميع رواد خمسات ، يسعدني أن أكون ضيفاً لديكم اليوم، وإن شاء الله يكون حواراً مفيداً ممتعاً

قبل كل شئ نريد أن نتعرف من هو أحمد عبد القادر

- أحمد عبد القادر،من مصر، أعمل في إحدى الشركات الكبرى كـ Software Developer Specialist، ولدي خبرة تجاوزت الـ 9 سنوات في مجالي البرمجة وقواعد البيانات، البرمجة الخاصة بإنشاء برامج سطح مكتب بأكثر من لغة خاصة لغتي الـ C# والـ VB.Net والتعامل مع أكثر من قاعدة بيانات خاصة SQL Server و Sybase و SQLLite

متي انضممت الي موقع خمسات وكيف سمعت عنه

- منذ سنتين و6 أشهر، وسمعت عنه من اليوتوب عندما كنت أبحث عن طرق العمل عن بعد فيما يخص مجال البرمجة.

بما ان بيع أول خدمة هو اول شئ يفكر به اي مستخدم منضم حديثاً لخمسات ، شاركنا كيف تمكنت من بيع أول خدمة لك على خمسات وبعد كم من الوقت

- تمكنت من بيع الخدمة الأولى بعد إنضمامي لخمسات بعد شهرين تقريباً، وكانت عبارة عن شرح بعض المواد المتعلقة بقواعد البيانات SQL Server لمدة ساعتين .. وقد قمت بالإستعداد لها جيدا .. والحمد لله نالت الخدمة إعجاب العميل الأول وحصلت على تقييمي الإيجابي الأول.

حدثنا عن الخدمات التي تقدمها بموقع خمسات

- تخصصي طوال الـ 9 سنوات السابقة هو إنشاء وتطويربرامج سطح مكتب بلغة البرمجة السي شارب المتصلة بقاعدة البيانات لذا تجد غالبية الخدمات تدور حول هذا التخصص بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى الفرعية التي تخدم التخصص الرئيسي الخاص بإنشاء قواعد البيانات وبرمجة برامج سطح المكتب.

حتماً هناك بعض الصعوبات والمشاكل التي واجهتك خلال مسيرتك بموقع خمسات ، اخبرنا ما هي وكيف تمكنت من التغلب عليها

- التحدي الأول كان بيع الخدمة الأولى، والحمد لله تم إجتيازه بنجاح عن طريق التحضير الجيد ونشر خدمة مميزة، وذلك عن طريق دراسة باقي الخدمات المشابهه وإضافة ميزة جديدة على خدمتي لجذب العملاء لها.

- وأيضا هناك تحديات متوالية تخص إنجاز العمل في الوقت المحدد، مع عدم الإخلال بكفاءة العمل الخاصة بعملي الرئيسي في الشركة، يتم التغلب عليها بتوفيق الله أولاً ثم بتنسيق وتنظيم الوقت وتحديد لكل مهمه وقت كاف لإنجازها.

لقد نجحت باكتساب 113 عميل حتى الأن ، احكي لنا كيف نجحت باكتساب هذا العدد من العملاء

- هذا من فضل الله عز وجل ثم الأخذ ببعض الأسباب أهمها هو إعتبار كل عميل وكأنه هو العميل الأول لك مما يدفعك إلى الحرص لتقديم عمل إحترافي وعدم النظر إلى تكلفة الخدمة والحصول على رضا العميل عن العمل وتقبل جميع تعديلاته في إطار المتفق عليه، وعدم تسليم العمل إلا بعد التأكد 100% من عمل البرنامج وكل مميزاته وخصائصه على جهاز العميل.

كيف تقوم بالترويج لخدماتك ، هل تكتفي بالطلبات المباشرة داخل خمسات ام تعتمد على التسويق الخارجي ؟

- لا أقوم بأي تسويق خارجي لخمسات، إنما فقط عن طريق كتابة العروض في قسم الطلبات الغير موجودة.

هل تعتمد على خمسات كمصدر رزق اساسي لك ام هو مجرد عمل ثانوي مع عملك الاساسي ؟ وبحال كان ثانوي فهل تخطط للاعتماد عليه كمصدر رزق اساسي مستقبلياً ؟

- لأ ، لا أعتمد عليه ، وأيضا لا أخطط مستقبلا للإعتماد عليه.فمن الصعب الإعتماد على خمسات كمصدر رزق أساسي، خاصة وأن الإستمرارية والحصول على حد ولو أدنى من المبالغ بصفة دورية هو أمر غير مضمون بخمسات، فلربما يمر عليك الشهر والشهرين بدون بيع أي خدمة.

بما انك مختص بخدمات البرمجة اذكر لنا تجربة مررت بها تشعر كأنها تجربة مميزة لن تنساها ، ايضا تجربة لمشكلة مررت بها وكيف تمكنت من التغلب عليها

- فيما يخص بالتجربة المميزة فأتذكر أن أحد العملاء طلب مني برنامجأً بمواصفات خاصة لمساعدته في تنفيذ بعض المهام في عمله بشكل آلي وقد أشاد بالبرنامج رئيسه بالعمل مما أثر بالإيجاب على العميل نفسه مما إنعكس علي بالفخر والبهجة، والحمد لله رب العالمين.

وأيضاً أتذكر أنه كان هناك إختلاف في وجهات النظر بيني وبين أحد العملاء الكرام وأحتد الإختلاف وكان العميل في طريقه للتقييم السلبي، ولكن بفضل الله تغلبت على هذة المشكلة بإعادة الحوار مع العميل وأيضاً بتقديم هدايا له تساعده على إنجاز مهامه وأيضا متعلقة بشكل غير مباشر بالبرنامج مما نال رضاه، وحصلت حينها على تقييم إيجابي بدلاً من التقييم السلبي، والحمد لله رب العالمين.

لاحظنا وجود بعض التقييمات السلبية ضمن حسابك ، هل شكلت لك عائقا من قبل وكيف نجحت بتجاهلها والتغلب عليها

- حسابي يحتوي حاليا على تقييمين سلبييين، الأول كان العميل لديه الحق في التقييم حيث كان لدي خدمة " قاعدة بيانات لجميع دول العالم ومدنها بالعربية والإنجليزية " لإجمالي 10902 مدينة حول العالم، والتي كانت تحتوي على بعض الإخطاء في الترجمة، مما جعلني ممتن لهذا التقييم وذلك لتلافي أي أخطاء بالخدمة وقد قمت بإيقاف الخدمة حتى معالجة الأخطاء الواردة بها، ولن يتم إعادة نشرها إلا بعد التأكد التام 100% من خلوها من جميع الأخطاء في الترجمة.

والتقييم السلبي الثاني لم أكن أستحقه بالمرة، وتسرع العميل في تقييمي، وأشكر خمسات على إتاحتها خاصية الرد على التقييم والذي يعتبر فرصة جيدة حيث أوضحت كل ملابسات الأمر مقترناً كلامي بصور من المحادثات بيني وبين العميل حتى لا يكون كلامي مجرد كلاماً مرسلاً.

كيف تقوم باستغلال ارباحك من موقع خمسات ؟

- أقوم بتخصيص جزء لتطوير مهاراتي بشراء الدورات التي إحتاجها في تعلم المزيد من الأمور المستحدثة في مجال تخصصي، والجزء الأكبر خاص بإلتزاماتي الأسرية.

ما هي النصائح التي تود توجيهها للبائعين الذين يعملون بنفس مجال خدماتك

تأكد من عمل برنامجك على جهاز العميل بشكل فعال، ولا تقم بإنهاء الخدمة إلا بعد أخذ الموافقة من العميل، أتذكر أن كان هناك أحد العملاء قد أنهيت عمله وأرسلت له رساله تفيد ذلك، ولكن إنقطع تواصله بخمسات لمدة أكثر من شهرين، وطوال هذة الفترة لم أقم بتسليم الطلب ، وإنتظرت حتى عاد لخمسات مرة أخرى، وكان مندهشاً من عدم تسليمي للعمل وشكر صنيعي، والحمد لله هو الآن من العملاء الدائمين لدي.

ايضاً من أهم النصائح التي أقدمها للبائعين ممن يعملون في مجال تخصصي هو تسجيل فيديو توضيحي عن البرنامج الذي تم برمجته ومميزاته وكيفية إستخدامه، وتقديمه للعميل مع تسليمك البرنامج ليتم مشاهدة الفيديو الإرشادي أولاً، قبل إستخدام البرنامج مباشرة.

وبماذا تنصح المستخدمين بموقع خمسات بشكل عام

- هناك نصائح عديدة أود تقديمها للمستخدمين عامة بخمسات خاصة البائعين الجدد وأعتقد أنه لا متسع لسرد جميعها هنا ، لذا يمكن للمهتمين الذهاب إلى مقالي "هل أنت بائع جديد ؟ إليك بنصائحي العشرين." من خلال هذا الرابط:-

بما أنك بائع موثوق أحكي لنا كيف تمكنت من الحصول على بائع موثوق ؟

- في حقيقة الامر كانت مفاجأة كبيرة عندما قامت إدارة خمسات بمخاطبتي وإعلامي بحصولي على لقب بائع موثوق، خاصة وأني قد مر على تواجدي بخمسات ما يقارب السنة و3 أشهر فقط لاغير، وفي إعتقادي أن من أهم الأسباب التي حصلت بها على لقب بائع موثوق هو حرصي الدائم على رضا العميل، وتفاعلي الدائم بمجتمع خمسات ومحاولاتي مساعدة الغير خاصة في الموضوع التفاعلي المسمى "EasyPay الطريقة الأفضل لسحب رصيد خمسات - للمصريين"

وهل شعرت ان هناك فرق في مبيعاتك قبل وبعد الترقية لبائع موثوق ؟ أو أن رتبة بائع موثوق ساعدتك بزيادة مبيعاتك ؟

- ليس بالكثير، لذا أنصح الجميع بعدم الإكتراث للحصول على لقب بائع موثوق، والعمل بجدية وإخلاص وإذا جاء اللقب فأهلا به، وإذا لم يأت فهو ليس هدفاً من البداية.

برأيك ما هي الميزة التي تود اضافاتها بموقع خمسات وأيضاً سلبية يجب معالجتها

- الميزة التي أود إضافتها هي توحيد إستغلال أرصدة خمسات ومستقل بما إنهما تحت مظلة واحدة وهي حاسوب، أما السلبية التي أتمنى معالجتها هي توفير طرق أخرى لسحب الأرصدة غير الـ PayPal خاصة للدول التي غير مسموح بها إستخدام الـ PayPal وأيضاً تقليل مدة تعليق الأرباح لتصبح أقل من 14 يوماً بقدر الإمكان.

أخيرا هل هناك شئ تود اضافته لنا بهذا اللقاء لم نتطرق له بهذا اللقاء ؟

- أود أن أشكرك أخي الكريم على إتاحة هذة الفرصة الطيبة متمنياً أن يكون اللقاء مثمراً ومفيداً لجميع قُراء هذا المقال.

نشكرك سيد أحمد على هذا اللقاء وعلى استقطاع جزء من وقتكم الثمين للرد علينا سألين المولي عز وجل لكم دوام النجاح والتوفيق ان شاء الله

التعليقات (22)

السلام عليكم
هذا هو الرابط الذي تم الإشارة إليه في المقال بالأعلى
"هل أنت بائع جديد ؟ إليك بنصائحي العشرين"
https://khamsat.com/community/stories/405201
تحياتى للجميع.
منذ شهر و6 أيام
تعجبني تلك اللقاءات جدا ماشاء الله مبدع وفقك الله.
منذ شهر و6 أيام

تم حذف هذا الرد من قبل الإدارة لمخالفته شروط موقع خمسات:

أخي قسم أمور عامة في مجتمع خمسات مخصص للاستفسارات العامة في خمسات فقط، الترويج لتقديم خدمات مالية خاصة بالوكلاء مخالف

منذ شهر و4 أيام
Aya_SolimanE اشكرك عزيزتي هذا يسرني :)

واشكرك عزيزي احمد لوضع الرابط ، سقط سهوا :)
منذ شهر ويومين
مقال جميل جدا
وفكرة جميلة جدا من احمد عبد القادر حول الميزة
منذ شهر ويوم
الاجمل هو مرورك عزيزي
منذ شهر ويوم
اخجلتم تواضعنا
منذ شهر و23 ساعة
ما شاء الله
بالتوفيق لجميع البائعين
منذ شهر و6 ساعات
Zainab Mirza | آمين
منذ 29 يوم و9 ساعات
استاذ Ahmed Yehia

أشكرك لاستضافة صديقى " أحمد عبد القادر محمد علي"
فهو ليس زميل فقط بالموقع وانما نشأت بيينا صداقة فى الله
فكنا نتحدث كثيرا سوياً ونحاول مساعدة بعضنا البعض
واتمنى من الجميع الخروج من الموقع بصداقات تفيدك بغض النظر عن الماديات الطاغية بالموقع
وأعلم ان زميلك البائع لن يأخذ رزقك فكلاكما تسعيان للحصول عليه والله هو الرازق

تحياتى لك وسعدت بقراءة هذا اللقاء الجميل
واتمنى التوفيق للجميع
تحياتى
منذ 29 يوم وساعتين
عفوا عزيزي :) اخجلتم تواضعنا :)
وسعيد جدا ان الضيف واللقاء نال رضاك :)
منذ 29 يوم وساعتين
أخي وحبيبي "احمد على"

لطالما أسعدني كلماتك الصادقة الرقيقة.

وصدقت والله .. فالصداقة في الله هي المكسب الحقيقي والدائم من وراء خمسات وما يشبهها.

والحمد لله رب العالمين أن عرفني على خمسات لتكون هي السبب في معرفتي بأخ كريم مثلك.

أسأل الله تعالى أن يجمعنا يوم القيامة كأخوين متحابين في الله وأن يظلنا في ظله يوم لا ظله إلا ظله.

والشكر موصول للأخ الكريم "Ahmed Yehia" على إختياري كضيف في سلسلة "لقاء مع خمساتي"

يسر الله لنا ولكم الخير كله ... وخالص تحياتي للجميع ... والله المستعان.
منذ 26 يوم و19 ساعة
عفوا عزيزي :) اخجلتم تواضعنا :)
منذ 25 يوم و15 ساعة
شكرا جزيلا لك على هذه المقابلة المميزة.

فقد كنت أنتظرها بفارغ الصبر، وبالرغم من عدم إصداري لبطاقة إيزي باي، فلا يمكن أن أنسى جهود الأستاذ أحمد في الرد على الاستفسارات حتى بعد مرور سنة من كتابة الموضوع..

والله أسأل أن يكلل جهودكما بالتوفيق...
منذ 23 يوم و7 ساعات
مقابلة ومقال جميل جدا جزاك الله خيرا اخي الكريم
ساشاهد باقي الحلقات ان شاء الله
منذ 22 يوم و22 ساعة
إسراء أحمد فتح الله منصور | عفواً استاذة اسراء وحشنا مرورك الطيب من فترة ما شوفناك :)

محمد عبدالله | الاجمل هو مرورك عزيزي ويشرفني متابعتك :)
منذ 14 يوم و7 ساعات
مقال جميل جدا وكل السلسلة شكرا لك أخ أحمد يحيى.
أقترح عليك اللقاء مع البائع نبراس الحديدي بائع مميز لديه 49 عميل وأنا منهم و270 خدمة مباعة بتقييم 100%
وهو صاحب مواضيع مفيدة على مجتمع خمسات
منذ 13 يوم و7 ساعات
أشكرك عزيزي أخحلتم تواضنعنا :)

نعم هو بالفعل تحت المجهر واراقبه عن كثب :) ،
مع كل الاحترام والتقدير لمجهود الجميع فانا اراه البديل الاقوي لي بقيادة المجتمع في خمسات
منذ 11 يوم و7 ساعات
متى الحلقة القادمة أخي
منذ 10 أيام وساعة
مقال ممتاز انصح الجميع
باتباع نفس الخطوات
وبالتوفيق للجميع
منذ 8 أيام و21 ساعة
محمد معروف | اول كل شهر ميلادي عزيزي

عبدالعزيز محمد | شاكر مرورك عزيزي :)
منذ 4 أيام و21 ساعة
أ. أحمد/

بعد التحية

أحسنت اختيار ضيفك الذي يعد واحدًا من أنشط المستخدمين في مجتمع خمسات، وقد علمت بعض المعلومات الجديدة من خلال كتاباته.

أشكر الأستاذ أحمد عبد القادر على جملته الرائعة التي يجب علينا جميعًا أن نضعها أمامنا باستمرار لتحسين تجربة كافة المستخدمين.

(اعتبر كل عميل وكأنه هو العميل الأول لك).

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.