السلام عليكم
أتمنى أن تكونوا في تمام الصحة والعافية

هناك عدة أخطاء ألاحظها دائماً هنا وددت أن أنوه عنها:
• عرض طلب على موضوع قديم:
يقوم بعض البائعين بالبحث عن كل الطلبات التي داخل اختصاصهم ويقدموا عليها عرض، وإذا نظرت للتاريخ تجد موضوع المشتري مر عليه عدة أيام أو أسابيع، ظناً منهم أن المشتري قد يرى عرضهم بعد تنفيذ طلبه في حين أن الغالبية يلغون الإشعارات فور اختيار العرض المناسب لهم، هذا الأمر يوقع الجميع في مشكلة، فهناك من لن ينتبه أيضاً للتاريخ ويضع عرضه وهكذا..

وللأسف خاصية عرض المواضيع أو الطلبات هنا سيئة نوعاً ما، بحيث لن تستطيع معرفة المواضيع -أو الطلبات- الجديدة إلا بالاطلاع على كل التواريخ والتوقيتات حتى لا تقع في هذه المشكلة، هناك بالطبع نافذة (آخر المساهمات) لكنها ليست مناسبة في الكثير من الأوقات لهذه الأسباب:
- تظهر 8 مواضيع فقط
- هذه المواضيع قائمة على (مجتمع خمسات) ككل والذي يشمل 4 أقسام، أي 25% ظهور لكل قسم (إن افترضنا أن البائعين نشروا موضوع واحد في كل قسم في نفس التوقيت)
- لا تظهر في الهواتف والمقاسات الأصغر.
- لا توضح إلا أي قسم يرجع الموضوع المنشور بها (إلا بعد الضغط على الموضوع نفسه) وهذه مشكلة النقطة التالية.

* أتمنى أن تنتبه الإدارة يوماً لذلك، سواء بوضع زر إغلاق للمواضيع (يفعله المشتري بعد الانتهاء) أو يفعل تلقائياً بعد مرور عدة أيام.. بالإضافة لوجود قائمة منسدلة تحدد -أو أي طريقة- للتفريق بين المواضيع الحديثة والقديمة

• التسرع في وضع العروض
فور أن ينشر موضوع -طلب- تجد الباعة يتسارعون في عروضهم، دون التفات البعض حتى للموضوع نفسه فالغالبية بمجرد قراءة العنوان يذهبون لوضع عروضهم والتي في الغالب تكون منسوخة مسبقاً، وليست المشكلة هنا في كونها منسوخة أكثر من كونها متسرعة وقد تجلب عليك المشاكل.

تخيل مثلاً أن تكون بائع من ضمن 100 بائع في سوق، وفي أول الشارع هناك شخص قادم، ما أن يراه كل من بالسوق حتى يهرولون نحوه عارضين كل ما يمتازون به، هل تخيلت كيف هي نظر ذلك الرجل لهؤلاء البائعين؟ نظرة سيئة بالطبع خاصة عندما تعلم أن يريد بضاعة غير بضاعتهم، والأسوأ أنه قد يكون بائع مثلهم أو مجرد عابر سبيل..

للتوضيح أكثر: أنت تقدم خدمة الكتابة على الوورد، ورأيت عنوان مكتوب به كلمة وورد، ما الذي جعلك تتسرع في أن العرض يخصك؟
- قد تكون الكلمة غير ظاهرة بشكل كاملة وهي ووردبريس، حدث ذلك معي منذ سنوات في بداية دخولي للموقع!!
- قد تكون مجرد استفسار أو نموذج أعمال لبائع آخر، وهو ما نجده كثيراً هذه الأيام، حيث يقوم بعض الباعة المتسرعين في تقديم عروض على نماذج أعمال زملائهم ظناً -متسرعاً- منهم أنها طلبات من مشترين!!

• مشكلة العروض الطويلة
يضع بعض الزملاء يضعون عروض طويلة جداً للفت نظر المشتري، في حين أن المشتري غالباً ما يكون مستعجل خاصة أنه ترك البحث عن خدمات وجاء لقسم الطلبات "غير الموجودة" وليس لديه الوقت الكافي لقراءة ذلك المقال أو الرواية المكتوبة.

البعض الآخر يخطأ في وضع رابط الخدمة، حيث يذهب لصفحة الخدمة وينسخ رابط الصفحة ككل، وبما أن الرابط يرفق به العنوان العربي فتجده طويلاً جداً ويأخذ مساحة كبيرة بل ويشوه منظر العرض، في حين أنه يمكنه نسخ الرابط حتى رقم الخدمة فقط ليكون بهذا الشكل:
https://khamsat.com/writing/writing-services/000000
أو هذا: https://khamsat.com/writing/000000

* وهنا أرجو من الإدارة وضع خانة بها الرابط القصير مع أزرار مشاركة الموضوع كما هو الحال في موقع (مستقل).

التعليقات (4)

منذ 15 يوم و22 ساعة
كيف يمكنني استخدام الرابط القصير م فضلك؟
منذ 15 يوم و15 ساعة
هذا رابط لخدمتك:
https://khamsat.com/writing/copywriting/1387631
بعد العلامة المائلة -السلاش- التي تأتي بعد إسم القسم / يوجد رقم، هذا هو رقم الخدمة حتى علامة الشرطة - يتم حذف ما بعده ليصبح أقصر عند النشر
منذ 15 يوم و6 ساعات
رائع شكرا لك على المقال المفيد، أكثر ما لفت انتباهي هو كلامك عن رابط الخدمة
منذ 15 يوم و5 ساعات
شكرا لك

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.