السلام عليكم...
لا شك اننا نعيش ثورة معلومات فريدة ... العالم بسببها صار قرية صغيرة ..
وهذا التقدم المعلوماتي ساهم بشكل كبير في نجاح مثل هذه المواقع خمسات وغيرها ..
والان بعض الاقتراحات ليبقي خمسات شامخاً ..
في التسويق يقولون ..الشركة التي لا تتطور تختفي .. تذهب قيادة السوق منها وتفقد عملائها لصالح الشركات الاكثر تطورا..شاهدنا مؤخراً ظهور منصات تحمل نفس فكرة خمسات .. لذلك اتمني من المشرفين اخذ هذه المقترحات بالاهتمام ..
اولا ..لا يخفي عليكم قيمة البحوث السوقية بالنسبة للمشاريع الناشئة والقديمة فبدون البحوث لا تتطور الاعمال التطور المطلوب ...مطلوب من الادارة الان ان تعطي معلومات اكثر حول العمليات التي تتم داخل الموقع بصورة دورية ..
والمعلومات المطلوبة هي
1 ... عدد الخدمات المباعة خلال فترة ولتكن هذه الفترة يوم او اسبوع .. او شهر .. مع وضع مؤشر يوضح زيادة الطلب علي الخدمات او انخفاضه خلال فترة من الفترات..
الفائدة التي تعود علي البائعين علي خلفية هذه الاعمال اولا التحفيز ثانيا معرفة اوقات النشاط والعمل عندها واوقات الركود ليهئوا انفسهم ويطورا من خبرتهم ومعرفتهم ولا يدب اليأس عندهم .
2 .. تصنيف الخدمات المباعة حسب الدول .. وهذا مهم جدا للاستهداف ..مثلا الطلب علي الاستشارات القانونية ودراسات الجدوي يكون عالي حسب دولة معينة فانا كبائع اوجه خدماتي لتلك الدولة .. ومثل هذه الخدمات تختلف من دولة لدولة حسب القوانين الداخلية .
3 .. تصنيف الباعة الاكثر نشاط اسبوعيا .. هذا مهم جدا لتحفيز الباعة لزيادة اعمالهم من جهة ومن جهة دعاية وظهور لهم ... ثم بذل الجهد في الاسبوع الذي يليه للمحافظة علي المستوي ..المنافسة بين البائعين تعود بالجودة والتقنين ..الشئ الذي يستفيد منه المشتري ..والموقع كسمعة وشهرة .. ايضا هذا التصنيف فيه عدالة بين مجهود البائع حتي وان كان جديد ..ويبقي تصنيف البائع حسب اجتهاده خلال كل الفترات في مكانه دون المساس به .
4 .. عدد الخدمات المضافة خلال فترة ..من خلال هذه المعلومة استطيع ان اخمن كم نسبة شراء الخدمات ..مثلا اذا كانت هناك 100 خدمة مضافة حديثا تم بيع 25 منها ..فاستطيع ان احسب النسبة بكل سهولة
5 .. وأخيرا..لم اجد تطبيق للموقع علي الجوال ..ولا ادري هل متوفر ام لا ..اذا كان لا .. فنتمني الادارة تطور تطبيق يسهل العمل من خلاله ويكون افضل من التعامل مع المتصفحات وخاصة فيما يتعلق بالاشعارات...
....
وفي الختام هذه جملة اقتراحات وغيرها تأتي في الطريق الغرض منها تطوير منصة خمسات وجعلها اكثر جاذبية ..اقدمها بين ايديكم للمناقشة والتشاور ..فان رأت الادارة انها مناسبة فلتعمل علي انزالها مباشرة ..
تحياتي...والسلام .
عن الموضوع

التعليقات (2)

منذ 3 سنوات و11 شهر
والله اقتراحات رائعة
أنا معك أخي الفاضل
منذ 3 سنوات و10 أشهر
اقتراحاات رائعة جدا ستطور الموقع على المدى البعيد
شكرا
عن الموضوع