كتاب (أغنى رجل في بابل) هو واحد من الكتب القيّمة التي قرأتها مؤخراً للمؤلف جورج كلاسون، وأحب أن أشارككم بضع مقتطفات منه علَّها تثري عملكم في خمسات.

يقول المؤلف: «لقد أصبحت بابل أكثر مدن العالم القديم ثراءً، وذلك لأن مواطنيها كانوا أغنى الناس في عصرهم. لقد أدركوا قيمة المال، وطبقوا مبادئ صحيحة لكسبه والحفاظ عليه وجعله يجني المزيد منه. لقد حققوا لأنفسهم ما نرغب فيه جميعاً؛ وهو ضمان الدخل المالي في المستقبل».

ثم يسرد الكتاب قصة حياة رجل ثري اسمه "أركاد" لنتعلم من خلال رحلته المشوقة أسرار النجاح والثراء. وكان من جملة ما علق بذهني من أحاديث هذا الرجل الذكي ما قاله لأحد أصدقائه في إحدى المناسبات: «إذا ما حددت لنفسي مهمة، فسوف أنجزها، مهما كانت تفاهتها. فإذا لم أفعل ذلك، فكيف ستكون لدي الثقة بنفسي للقيام بالأشياء المهمة؟ فإذا قلت لنفسي بأني سأقوم ولمدة مائة يوم أثناء عبوري جسر المدينة بالتقاط حصوة من الملقاة على الطريق وألقيها في النهر، فسأفعل ذلك. وإذا ما اجتزت الجسر في اليوم السابع مثلاً ولم أتذكر أن أفعل ذلك. فلن أقول لنفسي: ’غداً سألقي حصوتين‘، ولكنني بدلاً من ذلك سأرجع من حيث أتيت لألقي بالحصوة... فعندما أضع على كاهلي أداء مهمة ما، لا بد أن أكملها حتى النهاية. لذا فأنا حريص على ألا أكلف نفسي بمهام صعبة وغير عملية؛ وذلك لأني أحب أن أكون خالياً من العمل لبعض الوقت».

إذن فأينما وجدت العزيمة والحنكة وجد الطريق، فاعمل بذكاء وانضباط ذاتي، ليكون النجاح حليفك.
عن الموضوع

التعليقات (5)

منذ 3 سنوات و10 أشهر
نعم أخي نبراس فالعزيمة و الإصرار هما مفتاح النجاح فسبحان الله فور أن قرأت مقالاتك الرائعة و المحفزة فإذا بتلك الرسالة الرائعة التي يتمناها كل بائع وصلتني (مبروك! لقد أصبحت بائع نشيط ) و ذلك بفضل الله أولا و ثم العزيمة و الإصرار الذي تحدتث عنهم في المقال فشكرا لك على مقالاتك و كتاباتك التي تثري دائما مجتمع خمسات.
منذ 3 سنوات و10 أشهر
حين تترك الأعمال تتراكم عليك مهما كانت فلن تستمتع بها و لن تجد وقتا للراحة و في المقابل اذا قمت بانجاز احدها في الوقت المحدد لها فإنك تشعر بقوة الانجاز و تكةن قابلا للعمل على أخرى , شكرا لك على هته المتطفات.
منذ 3 سنوات و10 أشهر
سلم قلمك ولسانك صديقي أيوب، فمتابعتك هي التي تثري ما أكتبه، وتجعلني أشعر أن ما أنثره يلقى أذناً صاغية.
منذ 3 سنوات و10 أشهر
كلام طيب يخرج من شخص طيب يساعد البائعين الجدد كما رأيتك
منذ 3 سنوات و10 أشهر
تسلم أخ أحمد وشكراً على المتابعة.
عن الموضوع