يسألني بعض الباعة الجدد عن استراتيجيات ذكية لتحقيق النجاح في خمسات .. لذا سأقدم لك واحدة من بين عشرات الاستراتيجيات التي يتجنَّبها أغلب البائعين الجدد غالباً.

لدينا مفهوم مغلوط وهو أننا كي نحقق ربحاً وفيراً ونغدو في مصاف الباعة المحترفين في خمسات .. فعلينا الجلوس محدقين إلى شاشة الحاسوب في انتظار زبون يطرق أبوابنا.

ولا وألف لا أن نفكر ولو للحظة بأن نصبح زبائن بقصد تحقيق هدفنا الأكبر .. فكيف سأصير بائعاً مميزاً وموثوقاً وأنا أشتري خدمة من هنا وخدمة من هناك .. سيذهب مالي سُداً وحتى لو جاءني زبون أو أكثر مستقبلاً فسأكون قد دفعت أكثر مما سأربح .. إذن فهذه فكرة ساذجة!

في الحقيقة .. هي ليست فكرة ساذجة لأنني دون ذكر نماذج لا حصر لها لبائعين أعرفهم والذين ما زالوا حتى اليوم يشترون عشرات الخدمات .. سأذكر نفسي كمثال عما أقول.

بدأت العمل في خمسات كحال كل بائع جديد .. خبرة تكاد تقارب الصفر في كيفية جذب الزبون بل وفي كيفية الحصول على زبوني الأول الذي يشكل الحصول عليه الهاجس الأكبر لكل بائع وبائعة جديدة.

ثم وفي لحظة تفكير .. قررت خوض غمار تجربة جديدة .. فبدأت أشتري وأنا لم أبع أي خدمة بعد .. خدمة من هنا وخدمة من هناك .. لكن لم أكن أشتري سوى تلك الخدمات التي تساعدني على فهم الموقع أفضل وكيفية التسويق لخدماتي وكسب زبائن جدد بطرق ذكية .. إضافة لخدمات تُعنى بتصميم صور جذابة للخدمات التي أعرضها .. لأن الصورة اهم عامل في جذب الزبون إلى خدماتك والكثير يهملون هذا الأمر.

وبعد أيام من شراء الخدمات أصبحت مشترياً مميزاً .. ويا له من أمر مخيف .. البائع الجديد لا يجد زبوناً يطلب خدماته فما بالك بمشترٍ .. لن يتعامل معه أحد بالتأكيد!

ربما أنت يا من تقرأ الموضوع فكرت بذلك وليس أنا .. لأنني كنت أرى النور الكامن في نهاية النفق .. وبالفعل وبعد وقت ليس بطويل وعندما وضعت تركيزاً أكبر في خمسات .. وبدأت بابتكار طرق جديدة لجذب الزبائن مستفيداً من الخدمات التي اشتريتها والاطلاع المطوَّل على جميع أقسام الموقع بصورة شبه يومية .. بدأت المعجزة تتحقق "بالنسبة لمن لم يبع أي خدمة فإنها تبدو كالمعجزة".

وتتالت المبيعات وازداد الزبائن حتى هذا اليوم رغم أنني لم أضع 100% من جهدي وتفكيري لتحسين المبيعات حتى اللحظة .. والأهم من ذلك كله أن جميع المصاريف التي صرفتها لشراء الخدمات في السابق عادت إلي مع أرباح مضاعفة وزبائن رغم عددهم الذي قد يبدو لك قليلاً حالياً (لأنني لم أبذل 100% من جهدي بعد "ربما فقط 20% كحد أقصى) .. إلا أن بعضهم يتعامل معي منذ أشهر طويلة بصورة شبه يومية.

خلاصة الموضوع هو أن كثيراً من الباعة الجدد يعتقدون أنهم يجب أن ينتظروا الزبون كي يأتي إليهم .. وأنك كي تربح يجب أن تبيع لا أن تشتري .. لكن ذلك خاطئ .. وأعرف شاباً مميزاً في خمسات دون ذكر اسمه .. ما يزال حتى اليوم يظهر لكل من يدخل صفحته على أنه مشتري VIP .. لكنه باع عشرات الخدمات المميزة .. وأنا على ثقة أنه حقق أرباحاً تفوق ما دفعه بكثير.

هذه الفكرة ربما تبدو بسيطة .. وربما تظن أنها مجازفة .. لكنني لم أكتب عنها اليوم إلا لأنني طبقتها حرفياً .. حتى أنني ومنذ بضع أيام اشتريت خدمة .. بل ومنذ دقائق معدودة اشتريت خدمة .. ومُقبل على شراء خدمات أخرى في الأيام القادمة :)

اعلم أمراً مهماً وهو أنه لا يمكنك أن تحصل على كل شيء بالمجان .. عليك أن تدفع أحياناً مقابل معلومة واحدة يمكنها أن تغير مجرى حياتك أو فكرة من شأنها قلب كل مفاهيمك حول كيفية تحقيق الربح .. لكن تأكد أنك إذا اشتريت خدمات قيمة بالفعل .. فستعوض ما دفعته أضعافاً مضاعفة وفي وقت قريب.

لذلك لا تقل لي لم أبع أي خدمة بعد .. ولماذا لا يأتيني أي زبائن .. والمشتري لا يثق بالبائع الجديد .. بل فكر دائماً خارج الصندوق .. وكن على ثقة أنك ستتوصل إلى عشرات الاستراتيجيات التي ستمكنك من تحقيق أهدافك.
عن الموضوع

التعليقات (82)

منذ 4 سنوات وشهر
للاطلاع على بعض الموضوعات المفيدة التي كتبتها:
https://khamsat.com/community/stories/419148-تجربة-شخصية-حديثة-لماذا-لا-ينجح-البعض
https://khamsat.com/community/stories/419010-تجربة-أول-بيعة-لـ-كيف-تقدم-خدمة-كتابة-المقالات
منذ 4 سنوات وشهر

تم حذف هذا الرد من قبل إدارة خمسات:

يرجى العلم بأن الكتابة بغير اللغة العربية الفصحى مخالف، نرجو منك الالتزام بهذا الشرط، وشكرًا على تفهمك.

منذ 4 سنوات وشهر
أكيد شكرا لنصائحك القييمة منذ يوم أصبحت بائع نشيط في كتابة المواضع مساعدة في البحوث والقادم أفضل إنشاء الله
لكن هذا بفضل الصبر وعدم تشتيت التركيز في خدمات أهر فخدمة واحدة يمكن أن تحقق مبيعات خيالية إذ كانت مطلوبة بالفعل
منذ 4 سنوات وشهر
انا بائع جديد ولدي القدرة على إنجاز ما قدمته من خدمات .. وانتظر الفرصة لأول خدمة ... واكيد ساصبر وبإذن الله التوفيق
منذ 4 سنوات وشهر
في الحقيقة أن الشراء من الموقع يحقق عدة مكاسب؛
أولها: التعرف على خدمات الآخرين ومدى جودتها.
ثانيها: الإستفادة فعلاً بالخدمة؛ فقد تشتري خدمة مثلاًبـ (5$) فتحقق لك عائدًا كبيرًا يستمر لفترة طويلة.
ثالثها: اكتساب مهارة البيع والشراء عبر الموقع، ومهارة التفاوض، والتعرف على قوانين وشروط الموقع بالنسبة للمشترى والبائع.
رابعها: تكوين علاقات طيبة مع البائعين وجميع أعضاء الموقع.
خامسها: أن البائع يجب أن يضع نفسه مكان المشتري، وبهذه الطريقة يتم تحقيق هذا الهدف.
سادسها: الإستفادة بهذه الطريقة بالتعامل مع الباعة الجدد وافساح المجال أمامهم.
منذ 4 سنوات وشهر
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه النصائح الرائعة والمفيدة
أنت حقا انسان رائع^_^
منذ 4 سنوات وشهر
مبارك لك azizakaoui11 وتمنياتي لك بمزيد من النجاحات.
منذ 4 سنوات وشهر
أرجو لك نجاحاً قريباً wael_m_q .. أما بالنسبة للصبر فهو عنصر مهم لكل راغب في النجاح .. شرط ألا يكون حالة من الانتظار السلبي طويل الأمد .. بمعنى أنه ليس عليك انتظار قدوم زبون جديد يطرق بابك .. وهذا ما قصدته من موضوعي هذا.

إذ بوسعك أن تكون أنت المشتري في البداية كما فعلتُ في بدايات تسجيلي في موقع خمسات .. لتصبح فيما بعد بفضل هذه الاستراتيجية التي شرحتها أعلاه بائعاً ناجحاً.
منذ 4 سنوات وشهر
موضوع مفيد جدا للباعة الجدد وغير الجدد
وفقك الله
منذ 4 سنوات وشهر
كل التحية أخ أحمد AhmedMukhtarGouda.

أقتبس مما ذكرته في تعقيبك:
"في الحقيقة أن الشراء من الموقع يحقق عدة مكاسب؛
أولها: التعرف على خدمات الآخرين ومدى جودتها.
ثانيها: الإستفادة فعلاً بالخدمة؛ فقد تشتري خدمة مثلاًبـ (5$) فتحقق لك عائدًا كبيرًا يستمر لفترة طويلة.
ثالثها: اكتساب مهارة البيع والشراء عبر الموقع، ومهارة التفاوض، والتعرف على قوانين وشروط الموقع بالنسبة للمشترى والبائع.
رابعها: تكوين علاقات طيبة مع البائعين وجميع أعضاء الموقع.
خامسها: أن البائع يجب أن يضع نفسه مكان المشتري، وبهذه الطريقة يتم تحقيق هذا الهدف.
سادسها: الإستفادة بهذه الطريقة بالتعامل مع الباعة الجدد وافساح المجال أمامهم".

في البداية، أشكرك على هذا الطرح الجميل.

بالنسبة للنقطة السادسة التي ذكرتها، بالطبع الشراء نصيحة عامة مفيدة واستراتيجية ذكية لكل الباعة باختلاف مستوياتهم.
لكن في هذا الموضوع الذي كتبتهُ بالذات قمت بالتركيز فقط على البائع الجديد الذي يظل ينتظر المشتري ويعاني عدم قدرته على بيع أي خدمة أو كسب زبائن أكثر .. لأعطيه من واقع تجربتي الشخصية على خمسات نصيحة شراء خدمات يكون لها أثر بالغ في تغيير مفاهيمه حول كيفية تنفيذ الخدمات وجعلها أكثر جاذبية وجودة ووسائل جذب المشتري واستراتيجيات تحقيق الأرباح وغير ذلك.

حيث أنني كما أسلفت في موضوعي لم أنتظر المشتري كي يأتي إليَّ وأبيعه ولم أتسمَّر في مكاني شاكياً القاصي والداني لعدم حصولي على أول مشترٍ في خمسات رغم صعوبة الأمر.

بل قمت بتحويل نفسي إلى مشترٍ وأصبحت في وقت وجيز "مشتري مميز" قبل أن أتمكَّن من بيع أي خدمة لأي زبون .. لكن بفضل ما اشتريته واطلاعي على أساليب الباعة الآخرين في التعامل مع المشتري وأخطاء بعضهم وإيجابيات البعض الآخر ونقاط قوتهم وغير ذلك من خدمات مفيدة للغاية مثل التصميم وخدمات تقدم معلومات معينة على قدر كبير من الأهمية .. استطعت في النهاية من تحقيق أول بيعة لي في خمسات ثم أصبح من اليسير جداً الحصول على المزيد من المبيعات والزبائن رغم أنني لم أبذل سوى جهداً بسيطاً للغاية حتى هذه اللحظة بسبب انشغالات أخرى.

شكراً على تعقيبك المهم والنقاط المهمة التي ذكرتها عزيزي وأرجو لك التوفيق، فأنت واحد من الباعة الذين يمتازون بلغة عربية جيدة من حيث الكتابة.
منذ 4 سنوات وشهر
شكرًا استاذ نبراس على تعليقك الطيب .

فمجتمع خمسات هو فرصة لنا لتبادل الأفكار والخبرات -حتى وإذ لم نبيع أونشتري- وهذا طبعًا سيساهم في إثراء مجتمع خمسات؛ فغايتنا جميعًا هي المشاركة الفعالة والجيدة في إثراء المحتوى العربي بشكل عام .
منذ 4 سنوات وشهر
لاشك في ذلك أستاذ أحمد .. وأرجو أن نستفيد جميعاً من تجارب بعضنا البعض .. ونرتقي بذواتنا وقدراتنا وبموقع خمسات الذي أتاح لنا الفرصة للعمل الحر عبر الإنترنت.
أشكرك ودمت بألف خير.
منذ 4 سنوات وشهر
اخي كيف اشتري خدمات وانا لم ابيع اي شيئ ورصيد 0.00$
منذ 4 سنوات وشهر
غالبية البلدان حول العالم .. وكثير من الدول العربية ... تتيح وسائل عديدة للشراء عبر الإنترنت منها:
1) البطاقات المصرفية بمختلف أنواعها.
2) بطاقات الشراء عبر الإنترنت (يمكن شراؤها من كارفور أو المحلات المختصة).

وطبعاً ذلك سيتطلب أن تدفع بعض الدولارات من مصروفك الخاص أو راتبك الشهري .. لكن تلك المبالغ التي ستدفعها لشراء بعض الخدمات ستستطيع تعويضها أضعافاً مضاعفة بوقت قياسي مقارنة مع الوقت والجهد الذي ستبذله في انتظار قدوم الزبائن.

أما في الدول التي لا تتاح فيها أي وسيلة للشراء عبر الإنترنت وهي قليلة جداً .. فبالتأكيد لا يمكن تطبيق هذه الفكرة .. لكن أعتقد حسب ظني "ربما أكون مخطئاً" أن الجزائر يتيح خاصة الشراء عبر الإنترنت بعدة وسائل.

وبعد أن تبدأ العمل في الموقع وتكسب بعض الدولارات يصبح بإمكانك شراء بعض الخدمات الأخرى المفيدة من رصيدك في الموقع أو باستخدام بطاقة ائتمانية أم بطاقة مخصصة للشراء عبر الإنترنت كيفما تشاء.
منذ 4 سنوات وشهر
شكرا جزيلا نبراس، موضوع ملهم، زادني حماسا و تصميما كوني عضو جديد في موقع خمسات
منذ 4 سنوات وشهر
أسعدني مرورك إسماعيل marrakesh_designer.
أقدِم على العمل في موقع خمسات وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح.
منذ 4 سنوات وشهر
يعجبني كثيراً طريقتك في الكتابة
أتمنى لك التوفيق والسعادة
منذ 4 سنوات وشهر
رائع أستاذ نبراس.
يرجى مثال عملي آخر للتفكير خارج الصندوق.
حتى تتسع مداركنا أكثر إن شاء الله.
جزاكم الله خيرا
منذ 4 سنوات وشهر
شكرا أستاذ (AhmedMukhtarGouda) على نصائحك.
منذ 4 سنوات و29 يوم
أهلاً ومرحباً بك أخي رامي وأشكرك على المتابعة.
ربما لاحقاً أورد بعض الاستراتيجيات الأخرى.
ولك مني كل التحية والتقدير.
منذ 4 سنوات و29 يوم
العفو استاذ رامي عطية، ونشكرك على االإهتمام.
منذ 4 سنوات و29 يوم
يجب على الشخص ان لا يياس في جميع المجالات .
فبالغاية نجد الوسيلة.
تجربة مشوقة.
بالتوفيق انشاء الله.
منذ 4 سنوات و29 يوم

تم حذف هذا الرد من قبل إدارة خمسات:

يرجى العلم بأن الكتابة بغير اللغة العربية الفصحى مخالف، نرجو منك الالتزام بهذا الشرط. يرجى العلم بأن الترويج للخدمات في المجتمع بشكل مباشر أو غير مباشر مخالف لشروط الاستخدام. شكرًا لتفهمك.

منذ 4 سنوات و29 يوم
شكرا جدا على طرحك وحقيقه انا أجد متعة كبيرة في قراءة ما تكتبه من مقالات مميزة مثلك
وهناك شئ قلته أنه
" البائع الجديد لا يجد زبوناً يطلب خدماته فما بالك بمشترٍ .. لن يتعامل معه أحد بالتأكيد! " ههههه حقيقه أنا أشعر بشئ غريب جدا عندما أرى مشتري مميز أو VIP يبيع خدمات وذلك يرطع لإعتقادي أنه لديه الكثير من المال الذي يغنيه عن العمل بل يقوم بذلك للتسلية فقط هههه

وعن الشخص الذي تتحدث عنه أنه " مشتري VIP لكنه باع عشرات الخدمات المميزة .. وأنا على ثقة أنه حقق أرباحاً تفوق ما دفعه بكثير " اعتقد أني أعرفه ولقد تعاملت معه كثيرا في شراءه لخدماتي

شكرا على طرحك الجميل أتمنى من الموقع أن يرسل لي إشعارا عندما تنشر موضوعا حتى لا أصل متأخرا كل مرة ههههه

بالتوفيق
منذ 4 سنوات و29 يوم
* يرجع
منذ 4 سنوات و29 يوم
"البائع الجديد لا يجد زبوناً يطلب خدماته فما بالك بمشترٍ .. لن يتعامل معه أحد بالتأكيد! " ههههه حقيقه أنا أشعر بشئ غريب جدا عندما أرى مشتري مميز أو VIP يبيع خدمات وذلك يرطع لإعتقادي أنه لديه الكثير من المال الذي يغنيه عن العمل بل يقوم بذلك للتسلية فقط هههه".

اعتقادك خاطئ والدليل أنني كنت أشتري الخدمات لا بهدف التسلية وإنما بقصد الاستفادة من نواح عديدة لأصير بعد ذلك بائعاً مميزاً .. لذلك فمن المهم جداً ألا نطلق الأحكام على الآخرين.

"وعن الشخص الذي تتحدث عنه أنه " مشتري VIP لكنه باع عشرات الخدمات المميزة .. وأنا على ثقة أنه حقق أرباحاً تفوق ما دفعه بكثير " اعتقد أني أعرفه ولقد تعاملت معه كثيرا في شراءه لخدماتي".

بداية الشخص الذي تحدثت عنه وصل لمرحلة مشتري VIP وبالتأكيد لم يستمر على ذاك الحال .. حيث أصبحت مبيعاته أكثر من مشترياته "ربما أخطأتُ في توضيح هذه النقطة ضمن الموضوع" وبالتالي باع أكثر مما اشترى وانقلب إلى بائع .. إضافة إلى أن من حق أي شخص شراء أي خدمات لأي غرض يريده وهذا حق مشروع لا يدعو للضحك أو الاستغراب.

علاوة على ذلك، فلا يجب أن تجزم بأنك تعرف ذاك البائع .. إلا إذا كان ذلك من باب إيصال فكرة لم تخفى عليَّ بالطبع .. لكن كل انتقاد أو مواجهة تزيدني ضحكاً فلا تظن عكس ذلك.

بكافة الأحوال لا داعي أن يرسل لك الموقع إشعاراً بموضوعاتي لأنه يبدو أنك قادر على الوصول إليها دون أي إشعارات ولو بعد حين .. وربما لم يفهم الكثيرون مقاصدك المخبوءة بين السطور في تعليقك السابق .. لكنها لا تخفى عليَّ.

مع ذلك .. أهلاً ومرحباً بك دائماً .. وكل إنسان يعبّر عمَّا بداخله لا أكثر ولا أقل .. وعلى حسب نيَّاتكم تُرزقون.
منذ 4 سنوات و29 يوم
أهلاً بك fatima13 وشكراً على المتابعة.
منذ 4 سنوات و29 يوم
شكراً عزيزي (بالعربي | Tech) على هذا الإطراء الجميل ولي الشرف.
منذ 4 سنوات و29 يوم
اعتقادك خاطئ والدليل أنني كنت أشتري الخدمات لا بهدف التسلية وإنما بقصد الاستفادة من نواح عديدة لأصير بعد ذلك بائعاً مميزاً .. لذلك فمن المهم جداً ألا نطلق الأحكام على الآخرين

انا أقول إحساس فقط ههههه

"وعن الشخص الذي تتحدث عنه أنه " مشتري VIP لكنه باع عشرات الخدمات المميزة .. وأنا على ثقة أنه حقق أرباحاً تفوق ما دفعه بكثير " اعتقد أني أعرفه ولقد تعاملت معه كثيرا في شراءه لخدماتي".

اه تمام اعتقدت انه صديق لي لديه نفس الصفات تقريبا

الفرق ان مبيعات الي تتحدث عنه اكثر ولكنه هو لايزال مشتري VIP وبائع لاكثر من 160 عميل
هههه ضعفي تقريبي عشر مرات

شكرا لك
منذ 3 سنوات و29 يوم
أبدأ بشكري وامتناني لحضرتك
ثم كيف لي أن أشتري خدمة وأنا لم أبع أي خدمة بعد
أي لايوجد في رصيدي دولار
منذ 3 سنوات و29 يوم
أهلاً بك فاتن.

هذه الفكرة يمكن تطبيقها في حال كان الشخص يعيش في بلد يمكنه من استخدام بطاقة بنكية أو بطاقة مخصصة للشراء عبر الإنترنت، ليقوم بشراء بعض الخدمات المفيدة من الموقع، للأسباب التي ذكرتها في الموضوع.

وليس شرطاً لا غنى عنه أن يشتري البائع بضعة خدمات حتى يتمكن من بيع خدماته. لكن في الوقت ذاته، يمكن لخدمة واحدة قيمة، إذا اشتريتها من الشخص المناسب، أن تغير مجرى عملك في الموقع. وهناك عشرات الباعة الذين يمكن أن يؤكدوا لك المعلومة ذاتها، وأنا واحد منهم.

فالخدمات التي اشتريتها في بداية انضمامي للموقع، بعضها كان له أثر كبير في تحسين فهمي لحيثيات العمل من جوانب عديدة، وإمدادي بمعلومات لم أكن أعرفها من قبل.. إلخ.

وكنت حينها أشتري من خلال بطاقة بنكية وأحياناً من خلال بطاقة مخصصة للشراء عبر الإنترنت، أشتريها من محل خارجي مع وضع رصيد بداخلها من مالي الخاص لأشتري بها من خمسات.

وفي وقت لاحق بعد أن صرت بائعاً، عوّضت كل ما أنفقته على شراء الخدمات، بل وربحت أضعاف أضعافه. وهذا يعني أنني وضعت بعض نقودي في المكان الصحيح.

أما في البلدان التي لا تتيح الشراء عبر الإنترنت، أو في حال كان الوضع المادي لا يسمح بذلك، فيمكن ببساطة بعد بيع بضع خدمات، أن يقوم البائع باستثمار جزء مما ربحه في انتقاء خدمة أو أكثر بعد دراسة وتمحيص، يشتريها بهدف تطوير عمله أو توسيع مداركه؛ أي شراء خدمات يمكن أن تساعده على جذب المزيد من العملاء وتحقيق أرباح أكبر.

بكافة الأحوال، إن شاء الله لن تحتاجوا لشيء طالما نحن موجودون كباعة أقدم منكم في الموقع، حيث نحن مستمرون وبشكل منتظم بنشر الموضوعات التي تطرح بعض الأفكار المساعدة المفيدة.
منذ 3 سنوات و29 يوم
شكرا لك من كل قلبي على هذا التوضيح المفيد
ربما عليّ الانتظار قليلاً لبيع خدماتي لأنه لا يمكنني الشراء للأسف
منذ 3 سنوات و28 يوم
بارك الله فيك ووفقك اخي نبراس
عندي سؤال جزاك الله خيرا
كيف اتعامل مع المشتري الذي يتأخر في الرد، وعند استلام الخدمة لا يضع تققيم حتى بعد طلب هذا منه؟
منذ 3 سنوات و28 يوم
على الرحب والسعة أختي فاتن.
وأرجو لك تحقيق النجاح في أقرب فرصة.
منذ 3 سنوات و28 يوم
شكراً لك أختي أمنية، وبارك الله فيك.

في الحقيقة، طالما أن المشتري يرفض وضع تقييم للخدمة، فلا يمكننا فعل شيء؛ لأنه قراره في النهاية، ولربما بعض المشترين أحياناً لديهم أسباب خاصة تمنعهم من ذلك.

وكذلك الحال بالنسبة للتأخر في الرد، حيث كل ما يمكنك فعله هو مراسلة المشتري أكثر من مرة لتذكيره ومتابعة الطلب، والباقي عنده.

يفضل دائماً أن لا يبدأ تنفيذ الطلب إلا بعد حصولك على كافة المعلومات والملاحظات اللازمة من العميل (أعلميه بذلك بعد الشراء)، تلافياً لأي تأخر في الرد بعدها.

على سبيل المثال (من واقع تجربتي): عدة أكتب لبعض المشترين أشياء من قبيل: بانتظار ردك على الاستفسارات اللازمة حتى أبدأ في تنفيذ الخدمة. أو أكتب: هل لديك أي ملاحظات قبل البدء في العمل على الطلب؟ وهكذا دواليك.

وإذا تواصل معي عميل قبل الشراء، فأظل أسأله وأحاوره حتى أحصل على جميع البيانات اللازمة لأتأكد من قدرتي على تنفيذ الطلب، ثم بعدها أدعوه لشراء الخدمة.
منذ 3 سنوات و28 يوم
* عدة مرات أكتب لبعض...
منذ 3 سنوات و23 يوم
شكرا لك علي هذه المعلومة
منذ 3 سنوات و22 يوم
شكرا لك أخي علي النصيحة وبالتوفيق لك دائماً
منذ 3 سنوات و21 يوم
Mohamed Yacoub | العفو ومرحباً بك أخي العزيز محمد.

Sagda Omr | لا شكر على واجب أختي سجدة، وبالتوفيق لكِ كذلك.
منذ 3 سنوات و20 يوم
أخى المميز نبراس
جزاك الله كل خير
وكل عام وانت بخير أنت وكل مستخدمى خمسات
رمضان كريم
منذ 3 سنوات و19 يوم
يا مرحباً بك أخي العزيز محمد.
ورمضان كريم عليك وعلى كل الأحبة.
كما أتمنى لك مزيداً من العملاء والنجاح في الموقع.
منذ 3 سنوات و19 يوم
جزاك الله كل خير اخي نبراس

هل من الممكن ذكر بعض هذه الخدمات التي تساعدك على ان تكون بائعا مميزا
منذ 3 سنوات و19 يوم
الأخ نبراس هذه فكرة جيدة ، لكن تحتاج إلى بائع حاذق يعرف كيف يستغلها
كأن يشتري مثلا سور كود سكريبت أو ما شابه ، يستغله في استخراج البيانات من المواقع
فيسهل ععليه العمل .
منذ 3 سنوات و17 يوم
شكرا الاخ نبراس
حقاً فكرة رائعة الدخول الي عالم البيع من بوابة الشراء ولكن كما قلت فان اختيار الخدمة المناسبة هو مربط الفرص.
دمت بخير
منذ 3 سنوات و16 يوم
مصطفى عصام | تسلم أخي مصطفى. أي خدمات لها علاقة بما يقدمه البائع بالفعل أو بما يريد تقديمه في المستقبل القريب، يمكن أن يكون شراؤها من قبله مفيداً له.

Ahmed Belkhodja | بالضبط كما ذكرتَ أخي أحمد العزيز. فشراء الخدمات يحتاج إلى الحنكة في اختيار المناسب منها حسب مجالات تخصص البائع.

فيصل شقف | أهلاً ومرحباً بك أخ فيصل. بالفعل فقد طبقت هذه الفكرة شخصيّاً في بداية انضمامي إلى الموقع، وحصدت مع مرور الوقت ثمارها؛ لذلك نقلتها لكم لتعم الفائدة.
دمت بخير وسرور.
منذ 3 سنوات و16 يوم
قبل أيام كنت نشرت أن هنالك ركودا في خمسات، ولأنني مشغولة لم أهتم بذلك الركود، لأنني بالأصل لدي جدول ممتلئ، لم يراسلني أحد، أو حتى شاركت في قسم الخدمات غير الموجودة، دخلت لأشتري بعض الخدمات التي أحتاجها،بعد يوم واحد وصلتني العديد من الطلبات والمراسلات، لذا فقد تكون خوارزمية خمسات تعتمد على هذه الفكرة، لو اشتريت يصبح حسابك ربما ظاهرا للمشترين بشكل أكبر..
ليست المرة الأولى، بل لاحظتها مرارا..
شكرا لك أخي نبراس، دمت متألقا كالعادة
منذ 3 سنوات و16 يوم
أهلاً بك أختي عفاف وشكراً على الإضافة القيمة.

في نهاية المطاف، الغاية الأساسية من موضوعي هي طرح فكرة جديدة خارج الصندوق، لتفتح الباب أمام كل من يقرأ هذا المقال كي يفكر بطريقة غير اعتيادية على أقل تقدير، يمكن من خلالها أن يحقق النجاح الذي يصبو إليه.

مع خالص تحياتي لك.
منذ 3 سنوات و16 يوم
شكرا جزيل الشكر على نصائحك القيمة وشكرا لانك لم تبخل علينا بخبراتك في الموقع
بالتوفيق لك
منذ 3 سنوات و16 يوم
استاذ نبراس كيفك ..
أنا مبتدئ سجلت حساب على خمسات من اسبوع والحمد لله حققت ربح منيح من 4 خدمات
بصراحة ما كنت متوقع هالشي وكان شي خيالي بالنسبة لألي ..

الآن أريد منك نصيحة اخوية .. ما هي أكثر الخدمات التي بشراءها أحقق أكبر استفادة بالتوسع في الموقع
وكل الشكر لك استاذ نبراس ولمقالك الرائع
منذ 3 سنوات و14 يوم
هناك نوع آخر من المشترين المميزين

يحصلون على مشاريع في مستقل
و يقدمون عروضا زهيدة هنا في خمسات
منذ 3 سنوات و14 يوم
Mohamed El Amine Meslem | لا شكر على واجب أخي محمد وأتمنى لك التوفيق والنجاح الذي تصبو إليه.
منذ 3 سنوات و14 يوم
العفو أخي العزيز عمار، ومبارك لك ما حققته حتى الآن.

في الحقيقة تعتمد استفادتك من الخدمات التي تريد شراءها على عوامل عديدة مثل ميولك الشخصية وخبراتك وما تقدمه أو ما تريد تقديمه مستقبلاً.. إلخ. فبالتأكيد لن تستفيد من شراء كتيب لتعليم التصميم مثلاً، إذا لم تكن تقدم خدمات في هذا المجال، ولا تريد حتى أن تقدم خدمات لها علاقة بالتصميم. بينما قد تستفيد من شراء كتيب يساعدك على زيادة إتقان مجال البرمجة، في حال كنت تملك خبرة مسبقة متواضعة في المجال وتقدم خدمات متعلقة به أساساً، أو تنوي تعلم هذا الاختصاص وتقديم خدمات متعلقة به في المستقبل. لهذا فأنت الوحيد القادر على تحديد نوع الخدمات المناسبة لك لشرائها والاستفادة منها.

على سبيل المثال، قمتُ في إحدى المرات بشراء خدمة تبدو بسيطة لكنها كانت نقلة نوعية وقتها في فهمي للموقع، حيث قدم لي صاحب الخدمة مشكوراً بعض الملاحظات المهمة التي ساعدتني على تدارك نقاط الضعف في صفحتي الشخصية، فكان لذلك أثر جيد في مسيرتي داخل خمسات.

وأحياناً، يمكن أن تشتري خدمة تقدم لك مجموعة معلومات جيدة، لكن معلومة واحدة منها فقط يمكن أن يكون لها أثر بالغ في تحسين مبيعاتك على المدى القصير أو الطويل.

لذا وبكل بساطة، تصفح الموقع جيداً بكافة أقسامه، خصوصاً تلك الأقسام التي تضم خدمات تتوافق مع ميولك وخبراتك وما تقدمه أو تريد تقديمه لاحقاً، وانتقِ بعد بحث وتمحيص مدروس الخدمات التي تشعر بأنها يمكن أن تضيف إلى رصيدك المعرفي بعض المعلومات المفيدة، ثم اشترها، وقيّم بنفسك بعدها ما إذا استفدت أم لا.

لكن انتبه لنقطة غاية في الأهمية ألا وهي، لا يهم عدد الخدمات التي تشتريها، بقدر أهمية تطبيقك للمعلومات التي تحصل عليها من خلالها. فمن دون نقل المعرفة النظرية إلى أرض الواقع، لن تجني أي فائدة تُذكر.
منذ 3 سنوات و14 يوم
أستاذ نبراس المحترم
الشكر قليل جداً أمام كلامك المليئ بالفآئدة
وأمام شخصك الكرم ..

شكراً لكل كلمة ولكل معلومة أفدتني بها
وإن شاء الله سوف أتصفح جميع الخدمات لأرى من منها يمكن أن يفيدني في التوسع والترويج لخدماتي أو تطويرها ..

الشكر جداً جداً قليل أستاذ نبراس
لكن شكراً من القلب
منذ 3 سنوات و14 يوم
على الرحب والسعة عزيزي عمار.
أتمنى لك مزيداً من النجاح والمبيعات.
وأشكرك على هذا الكلام الطيب بحقي.

خالص مودتي وتحياتي لك.
ومرحباً بك في اي وقت.
منذ 3 سنوات و9 أيام
شكراً جزيلاً أخى نبراس وكل عام وأنت بخير
منذ 3 سنوات و8 أيام
إذا لم تشتري لن تبيع
منذ 3 سنوات و8 أيام
لا شكر على واجب أختي دينا وكل عام وأنت بألف خير.
منذ 3 سنوات و7 أيام
مرحبا
شكرا جزيلا لك على هذه النصائح، وهذا التشجيع، إذ إنني جديدة في الموقع، لكنني سأبقى أحاول وابتكر الطرائق الجديدة لبيع خدماتي، دمت في خير وفير ودام النجاح حليفك.
منذ 3 سنوات و6 أيام
فكرة جيدة أخي نبراس
سعدت بالإطلاع عليها .. شكرا لك
منذ 3 سنوات و6 أيام
موضوع مفيد جدا للباعة الجدد وغير الجدد
منذ 3 سنوات ويوم
استراتيجية جيدة ، ومفيدة من جوانب كثيرة ، وتعطي خبرة كبيرة للفرد بالموقع وكيفية التعامل من خلاله .
تقبل تحياتي ...
منذ 3 سنوات ويوم
آلاء أبو جهجاه | نعم أختي آلاء استمري في المحاولة والتفكير في طرق جديدة لتسويق خدماتك، وصدقيني لن تعدمي الوسيلة، طالما أنك تجتهدين وتفكرين خارج الصندوق.

عبدالعزيز فهمي | أهلاً أخ عبد العزيز، وأرجو لك كل الفائدة.

احمد محمود | آمل ذلك أخ أحمد وشكراً لمرورك.

خالد عثمان | بالضبط أخ خالد، وهو ما حدث معي عندما كنت أشتري الخدمات، إذ تعلمت بعض الأمور المهمة التي أفادتني كثيراً فيما بعد.
منذ 3 سنوات ويوم
المهم أن تكون الخدمة بالفعل مفيدة وتضيف لي جديد.. شكرا على طرحك الموضوع.. ولكن أين باقي الـ 9 استراتيجيات الأخرى :) ؟؟ ارجوا طرحها
منذ سنتين و11 شهر
شكرا لك
منذ سنتين و11 شهر
موضوع جيد شكرا على المعلومات
بالتوفيق انشاء الله
منذ سنتين و11 شهر
يا مرحباً بكم جميعاً، وشكراً على المداخلات الطيبة.
بالتوفيق.
منذ سنتين و11 شهر
السلام عليكم ابنى نبراس .ارجو منك أن تقدم لى نصائح و افكار لخدمات اقدمها و تكون لى بدايه .عندى امكانيات مختلفة .فأنا معلم خبير لغة انجليزية .و لى فى مجال التربية و التعليم .اضافة مهارات المطبخ و الاطفال و التربية .معذرة ابنى لكن طيب نفسك و تقديمك النصائح جعلنى أسألك .
منذ سنتين و11 شهر
وعليكم السلام خالة زينب، وطلبك راحة.

إذن فهمت من تعقيبك أنك تتقنين الآتي:
1) اللغة الإنجليزية.
2) تربية وتعليم الأطفال.
3) مهارات المطبخ.

إذا كانت مهاراتك عالية جدّاً في المجالات المذكورة أعلاه، فيمكنك أن تقدمي خدمات من قبيل:
1) ترجمة النصوص من الإنجليزية إلى العربية والعكس. مع ضرورة تحسين مستوى الكتابة باللغة العربية حتى يكون أي عمل تقدمينه خالٍ من الأخطاء اللغوية الشائعة، ذكرتُ نبذة عن بعضها في موضوع سابق هذا رابطه:
https://khamsat.com/community/general/420049-أخطاء-إملائية-لدى-كثير-من-المترجمين-والكتاب
2) دروس لغة إنجليزية بالصوت والصورة أو بالصوت فقط عن طريق برنامج زووم (Zoom) المسموح به في خمسات.
3) إعداد كتيب PDF لتعليم اللغة الإنجليزية بقلمك حصريّاً (أنت تقومين بتأليفه) ثم تقديمه كخدمة.
4) إعداد كتيب PDF يضم وصفات لتحضير مأكولات شهية وحلويات وتقديمه كخدمة "أظن مسموح بذلك، لأنني رأيت شيئاً شبيهاً".
5) تقديم استشارات فيما يتعلق بتربية الأطفال وتعليمهم.
6) غير ذلك من خدمات حسب تخصصك وومهاراتك واهتماماتك، مثل ربما تجميع صور من دون حقوق ملكية، إجراء بحث على الإنترنت، تفريغ المستندات والملفات الصوتية.. إلخ.

* نصيحة مهمة: خصصي ساعة كل يوم على مدار أسبوع كامل على الأقل، اطلعي خلالها على أقسام الموقع ذات الصلة بدراستك ومهاراتك وهواياتك من خيار "التصنيفات"، لاستيحاء الأفكار حول الخدمات التي يمكنك إضافتها، وتعلم كيفية صياغة العناوين، وكيف تكتبين وصفاً مميزاً لكل خدمة، يعني استفيدي من الأقسام المختلفة في استلهام الأفكار والتعلم من تجارب الآخرين.

والأهم من ذلك، هو أن تطلعي على قوانين الموقع وكيفية إضافة الخدمات من هنا:
https://khamsat.com/faq
https://khamsat.com/terms
https://khamsat.com/privacy
https://khamsat.com/levels
وهذا قسم خاص بطلبات المشترين (يطلب العملاء من خلاله خدمات معينة، فيقوم البائعون بعرض خدماتهم ذات الصلة، ثم يختار العميل بائعاً معيناً للقيام بالعمل):
https://khamsat.com/community/requests

في الختام، أرجو لك كل التوفيق ومرحباً بك في موقع خمسات.
منذ سنتين و11 شهر
وهنا أيضاً مجموعة من موضوعات سابقة لي أرجو أن تكون مفيدة لك:
https://khamsat.com/community/general/424199-خيانة-خلاقة
https://khamsat.com/community/general/460890-فن-التواصل-مع-العميل
https://khamsat.com/community/stories/417365-تعلم-من-تجارب-البائعين-الناجحين
https://khamsat.com/community/stories/424156-تجربة-قد-تبدو-غريبة-بعض-الشيء
https://khamsat.com/community/stories/420340-أقلعت-عن-الصبر-فأصبحت-بائعا-مميزا
https://khamsat.com/community/general/495165-الوصفة-السحرية-لتحقيق-أرباح-خيالية
https://khamsat.com/community/general/416400-لا-تقل-للزبون-راسلني-تواصل-معي-إلخ
https://khamsat.com/community/general/416348-فاجئ-الزبون-استراتيجيات-كسب-العميل
https://khamsat.com/community/stories/452198-تجربتي-مع-تعديل-النبذة-الشخصية-لأكثر-من-مرة
https://khamsat.com/community/general/461526-نقاط-ضعف-تحول-بينك-وبين-النجاح-تطوير-المثابرة
https://khamsat.com/community/general/431996-الانسحاب-الذكي-أولى-خطواتك-لكسب-العميل-الأول
https://khamsat.com/community/general/419618-لا-تنتظر-المشتري-بل-كن-المشتري-لتصبح-بائعا-ناجحا
https://khamsat.com/community/stories/448623-السر-خلف-قدرتي-على-الرد-بإسهاب-وسرعة-تبدو-غريبة
https://khamsat.com/community/stories/437912-لم-أفضل-عرض-بائع-دون-غيره-في-طلبات-الخدمات-غير
https://khamsat.com/community/general/437416-لا-تيأس-من-عدم-بيع-الخدمة-الأولى-واتبع-هذه-النصائح
https://khamsat.com/community/stories/495300-دروس-قيمة-تعلمتها-بعد-بيع-360-خدمة
https://khamsat.com/community/general/495455-في-البطء-الندامة-وفي-السرعة-السلامة
منذ سنتين و11 شهر
وهنا كيفية إضافة أي خدمة إلى صفحتك.
في البداية وكونك جديدة يمكنك إضافة 5 خدمات بحد أقصى.
https://blog.khamsat.com/how-to-acheive-your-first-5-dollars-from-khamsat/
منذ سنتين و10 أشهر
شكرا لمشاركة التجربة.

بالتوفيق للجميع.
منذ سنتين و10 أشهر
أهلاً ومرحباً.
بالتوفيق لك.
منذ سنتين و4 أشهر
كلام رائع ..
تحياتي لك
منذ سنتين و4 أشهر
هذا من لطفك.
أهلاً ومرحباً بك دائماً.
منذ سنة و7 أشهر
لكل بائع جديد أو حتى قديم.
هذا أحد موضوعاتي التي تطرح فكرة أو أفكاراً خارج الصندوق، طبقتها بنفسي خلال مسيرتي في منصة خمسات (خصوصاً في البدايات).
منذ سنة و7 أشهر
فكرة شيقة تحتاج لأصحاب روح المغامرة … شكرًا لك
وأتمنى أن أحصل قريبًا على مشترٍ لخدماتي بمجال التعليق الصوتي
منذ سنة و7 أشهر
صحيح. وهي في الحقيقة فكرة تتطلب تخطيطاً مدروساً بحيث نستثمر بعض أرباحنا أو أموالنا الشخصية في فتح أبواب النجاح الموصدة، وتحقيق مزيد من النجاحات على طول الطريق. فمن يتعلم كل يوم شيئاً جديداً، ليس كمن يكتفي بما لديه من حصيلة معرفية وخبرات.
أرجو أن تحققي ما تطمحين إليه في أقرب وقت، ومرحباً بك.
منذ سنة و7 أشهر
هل بإمكاني سؤالك عن طبيعة تلك الخدمات التي اشتريتها وأفادتك؟
وبالطبع شكرا جزيلا لطرحك الراقي كالمعتاد :))
منذ سنة و7 أشهر
لكن أستاذنا الفاضل أستاذ نبراس البعض قد يكون دخل على موقع خمسات بغرض تكوين أول عمل أساسي له، قد يكون بلا عمل على أرض الواقع خاصة في البلدان التي يعاني فيها شبان وفتيات في سن الزهور سن الفتية والتخرج من عدم وجود فرص عمل قطاع عام أو خاص يؤهلهم للبدءن كيف لهؤلاء أن يبدأووا كمشترين، أليس الأمر سيتطلب منهم وقتًا أولاً في الاستفادة من مهاراتهم لكسب المال قبل أن يبدأوا تنفيذ هذه الفكرة التي أراها استراتيجية موفقة جدا أيضًا
منذ سنة و7 أشهر
أهلاً أختي ريهام.

يطول الحديث عن الخدمات التي اشتريتها، وكيف أفادتني؛ لأنني اشتريت عشرات الخدمات ليس من خمسات فقط، بل حتى من منصات عالمية. لكن بشكل سريع أذكر بعض الخدمات التي اشريتها:
1) صور دون حقوق ملكية أفادتني على الصعيد الشخصي والمهني في مناسبات لا يمكنني عدّها.
2) شرائح باوربوينت من زميلة مبدعة في خمسات، أفادتني في عشرات الأشياء (هدية لأي عميل أو زميل عمل في خمسات، استخدامات شخصية على منصات التواصل وغيرها، إعداد نماذج أعمالي النصية باستخدامها ثم رفعها ضمن معرض الخدمات، وغير ذلك).
3) خدمة من زميل عزيز (مصمم مبدع)، تضمنت نصائح قيمة أفادتني كثيراً في بداية مشواري.
4) تصاميم صور لخدماتي ما تزال لديّ حتى اليوم (كنت أستخدمها سابقاً عندما كان مسموحاً بكتابة أي نص داخل صورة الخدمة، حتى لو كان نفس نص عنوانها ووصفها)، وهي مفيدة إلى هذه اللحظة، لكن استعضت عن بعضها بصور أجمل، مع احتفاظي بها فلها استخدامات أخرى.
5) كتب ومقالات دون حقوق ملكية لها فوائد لا تحصى على الصعيد الشخصي والمهني.

والكثير الكثير من الخدمات التي أفادتني بشكل كبير خلال جميع مراحل مسيرتي في العمل الحر، يطول ذكرها وشرح فوائدها الكبيرة. وما أزال إلى هذه الساعة أحتفظ في خيار (مجموعاتي) الذي يظهر بعد الضغط على صورة الحساب أعلى يسار الشاشة بقوائم لخدمات أخطط لشرائها عندما يكون الوقت مناسباً.
منذ سنة و7 أشهر
مرحباً أختي أسماء، وشكراً على مداخلتك المهمة.

الطريقة التي طرحتها في هذا المقال ليست شرطاً وحيداً للنجاح، وإنما هي فكرة مبتكرة ومعروفة في عالم الناجحين محلياً وعالمياً.
إن كل ما قدمته هو نصيحة مبنية على تجربة شخصية في حال كان البائع قادراً على تطبيقها، حتى لو لم أذكر ذلك في الموضوع صراحة، لأنه أمر مفروغ منه، فمن لا تتوفر لديه وسيلة دفع مناسبة أو إمكانية مادية، لن يطبق الفكرة حُكماً، وحتى من لا يقتنع بالفكرة لن يطبقها ولو بصمت له بالعشرة أنها مفيدة. فالخيار الأول والأخير بيد الشخص نفسه (جرب بنفسك وانظر النتائج كما فعلت بنفسي، أو لا تجرب أبداً وامضِ في طريقك نحو النجاح، فهناك ألف باب وباب).

وكحل للمسألة التي ذكرتها في مداخلتك مشكورة، أرى أنه يمكن لأي شخص استثمار جزء من أرباحه (بعد بيع بضع خدمات في خمسات) في شراء خدمات بطريقة مدروسة بعناية لتطوير عمله ودخله حتى لو كانت أرباحه قليلة نسبياً، لأن الهدف الأكبر هو تحسين حالته المادية من خلال تحقيق مكاسب أكبر، تتطلب بعض التضحية.

وبشكل عام، هناك من يصرف أمواله على المطاعم ودور السينما والأشياء الثانوية، بينما يستطيع تخصيص جزء من المال الذي يهدره هنا وهناك على الكماليات، من أجل تطوير نفسه وعمله سواء من خلال شراء خدمات مفيدة أو غير ذلك. وهناك من يبيع عدة خدمات ولا يسحب أي أرباح لأسابيع وشهور، ومع ذلك لا يستثمرها في أي شيء مفيد على مبدأ (تكديس المال) الخاطئ، بدلاً من العمل على زيادته من خلال استثمار جزء منه فيما يعود عليه بمزيد من الأرباح بمرور الوقت.

إذن فبوسع من تعجبه الفكرة أن يطبقها في حال سجّل في الموقع وكان يملك بعض المال الزائد عن حاجاته الأساسية ووسيلة دفع مناسبة، أو في حال سجّل ثم باع بضع خدمات، فربح القليل من المال الذي يعينه على شراء خدمات مفيدة بالفعل (هناك زملاء وزميلات أعرفهم طبقوا الفكرة بعد بيع بعض الخدمات)، وحتى أنا عن نفسي لم أدخل الموقع وجيبي مملوء بالنقود، بل ادخرت جزءاً من المال البسيط الذي أحوزه، بعد حرمان نفسي من بعض الكماليات في سبيل تطوير عملي، فعاد عليّ الأمر بأضعاف مضاعفة من الأرباح. أي ما صرفته في سبيل شراء بعض الخدمات من المنصات المحلية والعالمية، استرجعته وزيادة، وجزء كبير من هذه الزيادة كان بفضل شراء خدمات بطريقة مدروسة بعناية، ولأهداف واضحة. ثم

أرجو أن أكون قد وفقت في تبسيط وجهة نظري.
منذ سنة و7 أشهر
* ثم (زائدة لا داعي لها).
عن الموضوع