أودُّ أن أتقدَّم باقتراح أرجو من إدارة خمسات الكريمة الأخذ به أسوة ببضع مواقع الخدمات المصغرة الأجنبية .. هذا الاقتراح من شأنه دعم البائعين ودعم الموقع كذلك .. وهو إضافة خاصية تسمح بدفع الراغبين من المشترين إكرامية للبائع تبدأ من 1 دولار وحتى 20 دولاراً على الطلب الواحد .. على أن تكون هذه الخاصية غير إلزامية وإنما اختيارية .. مع أخذ الموقع لدولار واحد عن كل إكرامية يقدّمها الزبون للبائع إذا كان هذا هو الشرط الوحيد لتطبيق الأمر.

صحيح أن بعض الزبائن يدفعون ثمن خدمة كاملة كهدية للبائع لكن ذلك متعب وفيه إشكاليات عديدة مثل وجوب رفع العمل مرة أخرى في الطلب الوارد الجديد لإثبات التسليم واضطرار الزبون إلى طلب الخدمة مجدداً ودفع مبلغ أكثر مما يريده كإكرامية .. بينما إضافية خاصية الإكرامية تسمح للزبون بُعيد استلام العمل مباشرة بإضافة مبلغ يبدأ كما أسلفت من 1 دولار وحتى 20 دولار كحد أقصى.

وليس في هذا الاقتراح أي ضرر أو جانب سلبي طالما أن الأمر اختياري .. فبعض المواقع الأجنبية التي أعرفها لديها هذه الخاصية منذ سنين طويلة وهي تعمل بنجاح كبير.

وأعتقد أن كثيراً من البائعين يستحقون إكراميات من وقت لآخر لما يبذلونه من جهد كبير مقابل مبلغ قليل (4 دولار) .. كما أن هذه الخاصية الجديدة تسمح للزبون بدفع إكرامية صغيرة في حال رغب في مكافأة البائع عوضاً عن اضطراره لدفع مبلغ خدمة كاملة .. حيث بإمكانه إضافة دولار واحد فقط كإكرامية أو أكثر حسب رغبته.

بشكل عام، أرجو من إدارة خمسات تطوير العمل أكثر وفتح آفاق جديدة أمام البائعين الذين يشتكي الكثير منهم من عدم حصولهم على الأجر المناسب لقاء جهدهم .. وإثراء الموقع بالمزيد من الخيارات التي تسعد البائع والمشتري على حد سواء وخصوصاً تلك الخيارات الاختيارية التي لن تضرَّ أحداً بل ستكون كالبلسم الشافي لبعض المشكلات.

التعليقات (41)

منذ 18 يوم و12 ساعة
*ببعض المواقع..
منذ 18 يوم و12 ساعة
مساء الخير أخي الفاضل ..

كلام رائع و في محله .. أشكرك جزيل الشكر عليه .. نحن كبائعين نحتاج مثل هذه الأمور بشدة و أتمنى من إدارة خمسات الكريمة أن تأخذ مثل هذه الاقتراحات بعين الاعتبار عند إضافة تطويرات و تحديثات جديدة للموقع ..

أشكركم بشدة على هذا الطرح ..
منذ 18 يوم و12 ساعة
و من جهة أخرى ..

أناشد كل البائعين الجدد و أي بائع في الموقع .. رجاءً رجاءً يا إخوتي و يا أخواتي لا تبخسوا قيمة خدماتكم و لا تجعلونا نصبح عبيداً للمال في أعين المشترين .. لا تجعلوا المشترين يقللوا من شأنكم و يطلبوا منكم خدمات لا تعد و لا تحصى مقابل 5$ فقط ..

أرجوكم رجاء حار .. لا تقللوا من شأن أنفسكم و لا تدسوا أنفسكم في خدمات أنتم لا تعلمون مقدار الجهد المبذول فيها و تطلبون عليها مبالغ زهيدة مثل من يضع عرض ترجمة كتاب كامل ب 15$ ؟؟ هل يعي ذلك ؟؟ و من يوافق على كتابة 10 مقالات ب 5$ ؟؟ هل يعي ما يفعل ؟؟؟

أرجوكم لا تبخسوا أنفسكم .. لأن ذلك يضر بنا و بكم .. بااالغ الضرر ..

تحياتي للجميع ..
منذ 18 يوم و12 ساعة
شكراً على المشاركة القيمة Israa_29 وأرجو أن ينصت البائعون في معظمهم لهذا المناشدات اليومية .. ربما تضطرنا الظروف أحياناً لتقديم خدمات بسعر متدنٍّ لكن ليس إلى درجة أن نقوم بترجمة كتاب كامل مقابل 15$ على سبيل المثال كما أسلفتِ.

بشكل عام علينا أن نحترم ما نقدمه مهما كانت حاجتنا المادية حتى يحترمنا الزبون ونعطيه جودة مناسبة .. لذلك كنت وما أزال مصراً على عدم تقديم أكثر من نص واحد مقابل 4 دولارات (الربح الصافي بعد خصم عمولة الموقع) .. ولقد لاحظت تجاوباً من بعض المشترين الأفاضل الذين يقدّرون العمل والجهد والخبرة والجودة.

كذلك فعل أمثالهم من المشترين الذين يقدرون جهد الآخرين ويستطيعون التمييز بين العمل الرديء من الجيد مع غيري من البائعين الذين يقدمون جودة عالية مقابل تصميم صورة واحدة أو غير ذلك .. وليس مقابل تصميم عشرات الصورة أو كتابة عشرات المقالات أو ترجمة مئات الصفحات مقابل ثمن بخس.

جزيل الشكر على إضافتك.
منذ 18 يوم و11 ساعة
السلام عليكم
كلام صحيح لكن لا احد يريد ان يكتب 10 مقالات مقابل 4 دولار بل الحاجة تدفع الى ذلك رغم انى لا اقبل ان اكتب اكثر من 5 مقالات فى حدود 2000 كلمة فقط و يستغرق منى يومين حتى تكون المقالة حصرية تماما لكن اذا لم اوافق على كتابة 5 مقالات لن احصل على اى خدمات وهذا الكلام عن تجربة اتمنى ادارة الموقع تضع حدود لهذا الامر فى جميع الخدمات
منذ 18 يوم و11 ساعة
وعليكم السلام عزيزي محمود وأرجو لك كل الخير والنجاح ومقدر ظروف الجميع وأنا وحد من الذين يواجهون تحديات كبيرة وحرجة خصوصاً في اللحظة الراهنة.

لكن رغم حاجتي للعمل واعتمادي على خمسات بشكل كبير سألت نفسي أسئلة بسيطة: لو قضيت نهاري كله في مقابل كتابة 10 مقالات وتنفيذ أعمال تتطلب ساعات طويلة مقابل 4 دولارات وبشكل مستمر .. فهل سأستطيع في القريب العاجل من تحقيق ربح مقبول يضمن لي العيش الكريم أو على أقل تقدير مبلغاً متواضعاً لكنه جيد.

الجواب هو بالتأكيد لا خصوصاً حيث أنا متواجد "ربما في بعض البلدان حسب فرق العملة 4 دولارات تشكل مبلغاً أفضل" .. لذلك تمسَّكت بإيماني بأن جهدي وتعبي والسنين التي قضيتها في القراءة وتحسين لغتي العربية يستحق ألا أبخس حق نفسي وأقدم مقالات كثيرة مقابل مبلغ زهيد .. وكنت متردداً لوقت ليس بالقصير ومتوتراً من قراري ذاك.

لكن النتيجة عزيزي أنني كنت مصيباً ورغم أنني ما أزال بحاجة إلى أعمال أكثر لكن بدأ العمل يتحسن وبعض الزبائن يتعاملون معي بشكل مستمر ويقبلون عن طيب خاطر بالسعر الذي أطلبه "والذي أعده قليلاً بالمناسبة أيضاً" لكنه أدنى سعر يمكن أن أقدمه على الموقع حالياً.

في معادلة بسيطة: لو أنك كتبت 30 مقالاً في الشهر (كل مقال من 400 كلمة) مقابل 4 دولارات صافي الربح لكل مقال .. بمعدل مقال كل يوم .. فصافي الربح يكون: 4×30= 120 دولارا مقابل جهد مقبول إلى حد ما.

بينما تحتاج لتحقيق 120 دولاراً في حال كنت تكتب 10 مقالات مقابل 4 دولار إلى كتابة 10×30 = 300 مقال .. أي بمعدل 10 مقالات كل يوم .. وهذا أمر أكثر من مرهق لو كنت مخلصاً في عملك .. بل شبه مستحيل بصورة يومية ولن يمكن الاستمرار على هذه الحال أكثر من بضع أيام لترفع راية الاستسلام بعدها وتقعد مريضاً وتؤلمك مفاصلك وتصاب بالتشجنات في الرقبة واليدين وغير ذلك.

لذلك تجرأ أن تطلب ما تريد .. لكن خطط بذكاء .. حسّن عملك وقدراتك واكتسب مهارات جديدة مثل الطباعة الكيبورد .. كمثال لذلك: سرعتي في الطابعة على الكيبورد تصل إلى 80 كلمة في الدقيقة الواحدة .. وبسبب هذه السرعة استطعت فعل الكثير.

بالتوفيق.
منذ 18 يوم و11 ساعة
*واحد...
منذ 18 يوم و11 ساعة
*عذراً لبعض الأخطاء الإملائية بسبب الكتابة من الموبايل حيث برنامج التوقع الأوتوماتيكي.
منذ 18 يوم و11 ساعة
انا متوافق معك تماما فى كل ما سبق ولا اقبل ان اكتب 10 مقالات مهما كان الامر ،لكن اقبل ب5 مقالات فى حدود 2000 كلمة مع ذلك لا اعتمد على الكتابة فقط بل لدى بعض المهارات الاخرى مثل العمل على اندرويد استديو ، وبرمير ومع ذلك الامر يتطلب البحث فى قسم الطلبات الغير موجودة ، وتكون المنافسة صعبة جدا فى امر يضحك منه المجنون قبل العاقل فى فى امر اشبه بالمزاد
منذ 18 يوم و11 ساعة
معك حق للأسف الشديد .. أصبحت المنافسة أشبه بسباق مجنون من الصعب مواكبته .. لكن مع ذلك وعن تجربة شخصية حصلت عدة مرات على طلبات بالسعر الذي أريده تقريباً رغم عشرات العروض التي تقدم وعوداً مخملية وأسعاراً خيالية.

بكل الأحوال أرجو لك ولي وللجميع التوفيق.
منذ 18 يوم و7 ساعات
تحياتي لك كلامك ذهب
انا بائعة جديدة عالموقع
منذ 18 يوم و6 ساعات
فكرة جميلة وادعمها بشدة
وانا معك أخت إسراء لاتقللوا من جهودكم أبدا والرزق بيد الله وحده
منذ 17 يوم و9 ساعات
فكرة اكثر من رائعة لكن ما هى المواقع الاخرى اخى الفاضل التى تتعامل بهذا الفكر الرائع
منذ 17 يوم و9 ساعات
أهلاً بك أختي qr10ts وأرجو لك النجاح على الموقع.

مرحباً اختي مروى وأرجو أن تتبلور الفكرة إلى واقع ملموس على خمسات.
منذ 17 يوم و9 ساعات
مساء الخير أختي Dr_Aya_Salem في الحقيقة كما ذكرت فهي مواقع أجنبية مشهورة ولا أستطيع أن أزيد على ذلك لأن ذكر اسمها مخالف لسياسات الموقع على ما أظن .. لكن الفكرة من الإشارة إليها للفت الانتباه إلى أن اقتراحي ليس مجرد أمنية أو حلم غير واقعي .. بل هو مطبق بشكل واقعي وبصورة ناجحة .. حيث يمكننا الاستفادة من هذه التجربة لتطوير العمل على خمسات .. بما يعود بالفائدة على البائعين والموقع ذاته وكذلك المشترين.
منذ 17 يوم و8 ساعات
واهلا بك عزيزي شكرا لك
منذ 16 يوم و13 ساعة
فكرة ممتازة نتمنى رؤيتها على أرض الواقع
منذ 16 يوم وساعتين
تحياتي أخي أيمن وشكراً لك على المرور الطيب وأرجو ذلك بالفعل.
منذ 15 يوم و16 ساعة
فكرة جد ممتازة اتمنى أن يتم اخدها بعين الاعتبار من قبل الادارة و اضافتها
منذ 15 يوم و11 ساعة
فكرة ممتازة
منذ 15 يوم و9 ساعات
شكراً لكما أخي reda-youssoufi وأخ nashatrauf .. وأرجو أن يرى الاقتراح النور.
منذ 14 يوم و17 ساعة
اتفق ١٠٠٪‏
منذ 14 يوم و16 ساعة
السلام عليكم
اخوان الي محتاج مقالات حصرية وفريدة وتجذب انتباه اي شخص بالكون وباللغة العربية وفي كافة المجالات يراسلني وانا في الخدمة
اخوكم الكاتب حسين مهدي من العراق .
منذ 14 يوم و10 ساعات
مرحبا بك اخي شكرا لمنشورك المميز مثلك
ولكن الأمر جد لطيف حتى لو طبق ممكن المشتري يطلب اكرامية من البائع ههههههه مش العكس
يعني تدني الاسعار الذي يطلبه المشترون ومنتظرهم يدفعوا زيادة " طبعا ان لا اعمم هناك مشترون جد محترمون "
ولكن الامر لا اعتقد ان طبق هيتم استخدامه

بالتوفيق
منذ 14 يوم و9 ساعات
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلام ممتاز لكن لا احد يريد ان يكتب 10 مقالات مقابل 4 دولار بل الحاجة تدفع الى ذلك رغم انى لا اقبل ان اكتب اكثر من 5 مقالات فى حدود 2000 كلمة فقط و يستغرق منى يومين حتى تكون المقالة حصرية تماما لكن اذا لم اوافق على كتابة 5 مقالات لن احصل على اى خدمات وهذا الكلام عن تجربة اتمنى ادارة الموقع تضع حدود لهذا الامر فى جميع الخدمات
منذ 14 يوم و9 ساعات
أهلاً Top_Player وأسعدت مساء.
منذ 14 يوم و9 ساعات
مرحباً بك صديقي حسين مهدي احمد .. بداية عليك إضافة خدمة كتابة المقالات لأن المشتري لا يستطيع شراء خدمة غير مضافة عزيزي.

وأمر آخر ألفت انتباهك إليه قبل شروعك في العمل ضمن خمسات وهو أنه لا يجوز ترويج المقالات ضمن مجتمع خمسات وخصوصاً ضمن الموضوعات التي ننشرها لأن ذلك مخالف لسياسات الموقع وتتأتى عليه مخالفة البائع .. لذلك حرصاً مني على أن تبدأ بداية صحيحة ألفت انتباهك لهذا الأمر وأرجو لك التوفيق.
منذ 14 يوم و9 ساعات
*ترويج الخدمات وليس المقالات.
منذ 14 يوم و9 ساعات
تحياتي صديقي أحمد وتسعدني تعليقاتك التي لا تخلو من روح الدعابة.

معك حق إلى حد ما عزيزي .. لكن في المقابل وعن تجربة شخصية دامت لشهور طويلة .. يوجد نخبة من المشترين ولو كانوا قلة .. لكنهم كرماء جداً ويدفعون إكرامية من تلقاء أنفسهم رغم أن الموقع لا يتيح هذه الخاصية بعد .. ولدي مشترٍ لم يقم بهذا التصرف الطيب مرة واحدة فحسب بل مرات عديدة جداً وما يزال .. لذلك فلا ضير من إتاحة هذه الخاصية ففيها من الفائدة الكثير .. سواء للبائعين أو للمشترين أو للموقع نفسه حسب ما بيَّنت في موضوعي المطروح.

وإذا طُبق الأمر فأنا متأكد 100% أن بعش المشترين سيسعدهم ذلك وسيتم استخدامه .. وشيء عزيزي أفضل من لا شيء .. حتى في المواقع الأجنبية التي تقدم الخدمات المصغرة بأسعار تنافسية تقارب أسعار خمسات إلى حد ما .. نسبة كبيرة من المشترين فيها لا يدفعون أي إكرامية رغم حصولهم على عمل مقابل مبلغ زهيد .. في حين أن قلة منهم يدفعون إكرامية .. وهكذا حال كل مكان وكل سوق.

وشكراً لتعقيبك ومرحباً بك في أي وقت وبتعليقاتك الطيبة.
منذ 14 يوم و8 ساعات
وعليكم السلام Hus01002671008.

(اذا لم أوافق على كتابة 5 مقالات لن أحصل على أي خدمات وهذا الكلام عن تجربة):

لا شك عندي أنك صادق فيما تقوله صديقي .. لكنها تجربة شخصية لا تعكس الواقع بشكل عام .. فمن تجربتي الذاتية وتجارب بعض من أعرفهم واطلعت على أعمالهم .. يوجد في الموقع من يكتب مقالاً واحداً من 300 كلمة مقابل 5 دولارات فحسب ولديه أكثر من 60 زبوناً بشكل دائم والله يوفقه ويزيده من فضله.

وكذلك بالنسبة لي قرَّرت وصمَّمت على تقديم مقال واحد من 350 كلمة مقابل 4$ (صافي الربح) وما زلت عند قراري ولن أتراجع عنه .. وقد أثمرت جهودي رغم قلة عدد الزبائن حتى الآن "لأنني أضفت الخدمة مرة أخرى ففقدت التقييمات السابقة وبدأت من جديد" .. فالمهم هو نوعية الزبائن لا العدد.

زبون واحد يشتري منك بوتيرة شبه يومية ويعطبك حقك + زيادة من وقت لآخر لتقديره جهدك .. خير من عشرات الزبائن لا يشتري الواحد فيهم سوى مرة في الشهر .. مع محبتنا وتقديرنا واحترامنا لكل الزبائن .. أقصد خير من ناحية الفاعلية الشرائية لا من ناحية الأخلاق وغير ذلك.

ضمن بيئة العمل هذه وما تتيحه إدارة الموقع من فرص للعمل الحر مشكورة .. يمكننا تحقيق أكثر مما نتوقع بعد أن نلقي بالأفكار السلبية في سلة المهملات ونؤمن بأننا قادرون على تحقيق ما نريد.

كل التوفيق وأرجو لك مزيداً من النجاحات عزيزي.

يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع الذي كتبته منذ بضع أيام ونشرته في خمسات .. فربما يمنحك دفعة إيجابية للأمام .. ويغير منظورك إلى بعض الأمور:
https://khamsat.com/community/stories/419148-تجربة-شخصية-حديثة-لماذا-لا-ينجح-البعض
منذ 13 يوم و14 ساعة
كلام جميل وفقك الله.
منذ 13 يوم و12 ساعة
أهلاً أخي عبد الكريم وشكراً لتعقيبك.
منذ 13 يوم و6 ساعات
فكرة رائعة .. ومواضيعك قيمة ومفيدة.. جزاك الله كل الخير
منذ 13 يوم و3 ساعات
مرحباً بك صديقي وشكراً على تعقيبك.
منذ 12 يوم و13 ساعة
شكرا جزيلا لك أخي الكريم
منذ 12 يوم و13 ساعة
فكره ممتازه جدا
منذ 12 يوم و8 ساعات
أهلاً بك MuAmBo وتحية لك.
منذ 12 يوم و8 ساعات
أهلاً بك .. وأرجو أن تتحقق هذه الفكرة في القريب العاجل mernaromany.
منذ 12 يوم و8 ساعات
اهلا بك .. انشالله تتحقق
منذ 12 يوم و3 ساعات
اقتراح جميل
آمل تطبيقه عما قريب
منذ 11 يوم و23 ساعة
نرجو ذلك عزييز عبد الله وتحياتي.

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.