كثير من الباعة الجدد وحتى القدماء يقعون في الخطأ الشائع عند عرض خدماتهم في "قسم طلبات الخدمات غير الموجودة" عندما يتقدَّم الزبون بطلبه .. فيسارع البعض إلى كتابة كلمة أو كلمتين من مثل "راسلني .. تواصل معي" ظناً منهم أنها طريقة سريعة ليكونوا السبَّاقين في الرد على طلبه فيختارهم للعمل .. أو لاعتقادهم أن هذه الطريقة الغامضة ستثير اهتمام الزبون لمعرفة العرض الذي يخفونه وراء هذه الكلمات المختصرة!

لكن من متابعتي المتواصلة لقسم طلبات الخدمات غير الموجودة لاحظت أن بعض الزبائن عبَّروا بالعبارة الصريحة عن امتعاضهم من استخدام مثل هذه العبارات المختصرة التي لا توحي بالاحترافية والمهنية مع احترامي للجميع .. فأنا أنتقد الأفعال لا الأشخاص.

ومن تجربتي الشخصية أخبركم أنه كلما كان عرضك محدداً أكثر وفيه الكثير من النقاط التي تجذب الزبون لاختيارك من بين العديد من العروض زادت فرصك في كسبه .. ذلك أنني في معظم عروضي أكتب ما لا يقل عن 10 أسطر تقريباً لجذب الزبون وشرح ما سأقدمه له بالتفصيل مع حماية نفسي من أي فهم خاطئ من قبله لما أستطيع القيام به .. فلا أعد بشيء لا أستطيع إتمامه.

ومعظم المرات التي تقدَّمت فيها بعرض في قسم طلبات الخدمات غير الموجودة سارع الزبون لمراسلتي رغم عشرات العروض المتاحة .. وآخرون مثلي كذلك حصلوا على زبائن جدد من خلال أسلوبهم الواضح الجذاب في عرض خدماتهم وعروضهم القوية.

فاحذر الاختصار الذي يوحي بأنك شخص غير احترافي وكن محدداً في عرض خدماتك واستخدم النقاط التي تجذب الزبون مع الحرص على صدق ما تعرضه وما ستقدمه .. وكن على ثقة أنه بذلك ستزداد فرصك في كسب المزيد من المشترين.
عن الموضوع

التعليقات (109)

منذ 4 سنوات وشهر
كلامك صحيح.
الطريقة مزعجة وتضيع حتى طالب الخدمة في انتقاء العروض الأفضل.
وفقك الله لكل خير
منذ 4 سنوات وشهر
بالتوفيق لك أيضاً صديقي ومرحباً بك.
منذ 4 سنوات وشهر
كلامك صائب جدا أخي، فبالفعل هذه الكلمات لا تعطي المشتري أي ثقة بالبائع و بقدرته على القيام بالخدمة ، و ربما يراوده شعور بأن البائع لم يقرأ المطلوب بالكامل ، لذا يجب على البائع عرض خبراته بالكامل_ كما أسلفت حضرتك _لزيادة فرصته في الحصول على العمل و للحفاظ على وقت المشتري . أتمنى التوفيق لك أخي و للجميع.
تحياتي
منذ 4 سنوات وشهر
ان كان طلب العميل واضحا فعندها يمكن كتابة عرض مناسب لما يطلبه ولكن وبما أنّ أغلب العملاء يكتبون طلبات مبهمة
فكلمة راسلني أو تواصل معي ستكون أنسب ردّ له، كتابتك لعشر أسطر على طلب غير مفهوم او غير واضح لا يدّل على الاحترافية
بقدر مايدّل على انّه لا فكرة لديك عمّا يريده العميل وانما فقط تريد بيع خدمتك بأي طريقة وهذا شيء مستفزّ أكثر.
أيضا في العادة العميل لن يلتفت للردود الطويلة، هو فقط يدخل على الملفات الشخصية ويقرأ التقييمات وعلى ضوئها يحدد مجموعة
يراسلها، في كثير من الأحيان يراسلني العملاء فقط بوضع ردّ "راسلني" على طلباتهم لأن بروفايلي يناسب الخدمة التي يريدونها.
منذ 4 سنوات وشهر
كلام في الصميم وجميل
منذ 4 سنوات وشهر
رداً على تعقيبك messib10:
1) طلبات محددة: غير صحيح أن أغلب العملاء يكتبون طلبات مبهمة فمعظمهم يحددون طلباتهم بشكل واضح ويطلبون من الباعة أن يذكروا السعر ومدة التسليم والكمية .. فكيف لك ترك كلمة "راسلني" لزبون يطلب منك تحديد عرضك.

2) الطلبات المبهمة: توجد بعض الطلبات المبهمة التي لا يذكر فيها الزبون على سبيل المثال ما إذا كان يريد تلخيص كتاب باللغة العربية أو الإنجليزية وغير ذلك .. في هذه الحالة أعمل على توضيح العرض الذي أستطيع تقديمه وهو تلخيص الكتب باللغة العربية فقط ومقابل كذا وفي المدة الفلانية .. فإذا كان يريد تلخيص الكتاب بالعربية فسيتواصل معي "إذا وقع اختياره علي" وإذا كان يريد تلخيص الكتاب بالإنجليزية فلن يتواصل معي وبالتالي لن أخسر شيئاً .. لأن كتابة هذه الأسطر لا تأخذ مني سوى دقيقة لدقيقتين كحد أقصى .. أما لو كان الطلب مبهماً إلى حد كبير عندها بالتأكيد لن أكتب "راسلني" بل سأكتب ما يزيد عن ذلك لترغيب المشتري في التواصل معي كنقطة بداية لفهم المطلوب وبشكل لا أظهر فيه أنني أريد الترويج لخدمتي من أجل البيع لا أكثر.

3) الاختصار مستفز للكثيرين: لا بد أن بعض الزبائن يتواصلون مع من تعجبهم صفحته الشخصية بغض النظر عن عرضه لكنهم قلة .. وأغلب الظن أن معظم هؤلاء القلة لم يجدوا عرضاً مناسباً من بين العروض المقدَّمة فلم يجدوا خياراً سوى التواصل مع من كتب "راسلني" في النهاية .. وبما أنني مشترٍ قبل أن أكون بائعاً فقد حصل معي هذا الأمر مرة واحدة فقط حيث كنت مضطراً للغاية على الخدمة التي طلبتها ولم أجد العرض المناسب فوجدت نفسي مضطراً للتواصل مع من ترك كلمة راسلني لكنني لم أكن سعيداً بهذا الموقف ولم أكرره أبداً بعد ذلك إذ أصبحت أتجاهل تماماً أي عرض يتضمن كلمة أو كلمتين لسببين مهمين:
أ- جميع طلباتي واضحة وأطلب فيها تحديد المدة والسعر والكمية ولا تكفي كلمة لأفهم عرضك.
ب- من وجهة نظري ووجهة نظر كثير من المشترين الذي ذكروا علانية في طلباتهم أنهم لن يتواصلوا مع من يكتب "راسلني أو تواصل معي" فمن يكتب باختصار شديد .. لم يلتفت لما يريده المشتري الذي طلب تحديد السعر والمدة والكمية .. ولم يكلِّف نفسه عناء كتابة بضع أسطر لجذبه.

4) العميل يلتفت للعرض الأفضل: غير صحيح أن العميل لن يلتفت للردود الطويلة والدليل أنني حصلت على كثير من زبائني من خلال "عروضي الطويلة".
منذ 4 سنوات وشهر
مرحباً بك أخ أحمد ahmed1978 وتحياتي لك.
منذ 4 سنوات وشهر
بصفتي مبرمج، أحيطك علما أن اغلب طلبات البرمجة في خمسات غير واضحة وغير محدّدة ويستحيل تحديد سعر او مدّة تنفيذ من دون معرفة ادق التفاصيل، عندما يكتب شخص ما أنّه يريد برمجة موقع ما من دون تحديد اختصاص الموقع، الوظائف التي يقوم بها ولا حتى مثال لموقع مشابه يريده فهنا تحديد سعر لمثل هذا الطلب سيكون فيه اجحاف اما لمقدّم الخدمة الذي قد يقدّم سعرا منخفضا ليكتشف ان العمل المطلوب أكبر بكثير من السعر وهذا قد يدخله في مشاكل مع العميل ان هو طلب زيادة السعر.
على فكرة العملاء الذين يقولون أنّهم لن يراسلو أي شخص لا يكتب عرضا محدّدا مع أنّهم لم يكتبوا طلبا واضحا في العادة يعيدون طرح الطلب عدّة مرّات لأنّ أغلب من يردّ عليهم سيكونون هواة أمّا المحترفون فلن يضعوا أي عرض لهم.
منذ 4 سنوات وشهر
في هذه النقطة معك حق تماماً .. فالبرمجة أمر مختلف أما طلبات الكتابة والتلخيص والترجمة وغيرها فهي أكثر تحديداً بشكل عام .. وفي النهاية فللبائع أن يختار بين ألا يترك عرضاً لطلب غير مفهوم ربما يفاجئه الزبون من خلاله بأشياء غير متوقَّعة أو يختصر في عرضه ليتضمن فقط كلمات من شأنها دفع الزبون للتواصل معه لفهم المطلوب أكثر ثم تحديد الوقت والسعر وغير ذلك .. لكنني في هذه الحالة أشجع على كتابة أكثر من كلمة أو كلمتين فقط .. أو عدم ترك أي رد على الإطلاق أحياناً .. ففي بعض الحالات يتعمَّد "بعض المشترين" عدم توضيح طلبهم بالكامل بقصد استغلال جهد البائع مقابل مبلغ زهيد للغاية وهذا ما لا نريده جميعاً كبائعين.
منذ 4 سنوات وشهر
ففي بعض الحالات يتعمَّد "بعض المشترين" عدم توضيح طلبهم بالكامل بقصد استغلال جهد البائع مقابل مبلغ زهيد للغاية وهذا ما لا نريده جميعاً كبائعين.
----------------------------
بسبب هذا النوع من المشترين في كثير من الاحيان لا أضع له أيّ رد لأنني اعلم يقينا أنّه يريد عملا قيته اكثر من 200 دولار مقابل 5 او 10 دولار فقط
منذ 4 سنوات وشهر
أوافقك في هذا النهج الذي أتَّبعه كذلك عندما أشعر بأن الطلب فيه ما يدعو إلى الشك.
منذ 4 سنوات وشهر
انا اخوكم محمد عضو جديد تشرفت جدا بحضراتكم وسعيد جدا بالمعلومات القيمه واسلوبكم في الكلام
جزاكم الله كل خير
منذ 4 سنوات وشهر
أسعدني مرورك أخ محمد وأهلاً بك قادماً جديداً وأرجو لك كل التوفيق والنجاح.

تحياتي.
منذ 4 سنوات وشهر
صحيح غالبا ما يحدص هذا الامر معي ايضا
منذ 4 سنوات وشهر
أهلاً بك errih
منذ 4 سنوات وشهر
يمكن أن يكون رأيك صحيحا ولكن ليس كل الصحة
من يتقدم بطلب خدمه يصله الكثير والكثير من تعليقات العملاء وسيمل لامحالة من طول العروض
لا داعي للإطالة ولكن هذا أمر مبهم فيمكن انا تقوم بكتابة راسلني فقط لتحصل علي الخدمه وغيرك يكتب عشرات الأسطر لتذهب هباءا
ولا شيء بأيدينا فهذه أرزاق أخي فهذا ليس بمقياس لذلك الأمر
منذ 4 سنوات وشهر
اشكرك على هده النصيحة اخي
نعم كلام صحيح يجب ان تشرح للزبون ماهية خدمتك
منذ 4 سنوات وشهر
في العادة فإنني أتفق مع رأي أ. نبراس.

وأود أن أشكر المهندس بلال لأنه أوضح الفرق بين الخدمات المحددة كالكتابة والتدقيق اللغوي، والخدمات التي تحتاج تفاصيل كالبرمجة والتصميم..

وأود أن أضيف أنه قد يكون جهل المشتري هو سبب طلبه تحديد العرض في الطلب، وهذا حصل معي عندما احتجت خدمة برمجة ذات مرة، فقد كنت أعتقد أنها مثل الكتابة يمكن تحديد السعر والمدة، دون ذكر التفاصيل، ولكني اكتشفت أني أخطأت في ذلك، من خلال ردود الكثير بذكر خبراتهم وطلب المراسلة.
منذ 4 سنوات وشهر
أهلاً بك أخت Eman_307 طبعاً ليس علينا الجلوس دون فعل شيء أو فعل أقل ما يمكننا فعله ثم إلقاء اللوم على "الأرزاق" .. "فلكل مجتهد نصيب" والرزق لا يأتي لمن لا يبذل جهداً أو يبذل أدنى جهد ممكن .. بل للذي يعمل بجد.

ويمكن الاستعاضة عن كلمة "راسنلي" أو "تواصل معي" بكتابة المزيد قليلاً حتى يشعر الزبون أن البائع أتعب نفسه قليلاً ومهتم بالتواصل الجيد مع الزبون .. فكما أسلفت سابقاً لم أقبل الدخول "كمشترٍ" على صفحة أحد يكتب "راسلني أو تواصل معي" سوى مرة واحدة بسبب اضطراري لذلك ولم أعد الكرة أبداً لأسباب كثيرة يطول شرحها.

مثال ذلك:

مرحباً بك أستاذ أو أخ "سعيد"
تعريف بسيط بمقدم الخدمة: كاتب مستقل أو مبرمج محترف وحاصل على شهادات كذا "باختصار".
يمكنك التواصل معي عبر الخدمة:
"رابط الخدمة المناسبة"
عروض خاصة: مثلاً تذكر للزبون أنك ستهديك أمراً ما أو ليس بالضرورة.

* برأيي الشخصي هذا أفضل بكثير من كلمة أو اثنتين وهذا ما أحب أن أشاهده عندما أطلب خدمة كزبون وغيري الكثير.
منذ 4 سنوات وشهر
مرحباً بك webkrimo وتحياتي لك.
منذ 4 سنوات وشهر
أهلاً أ. إسراء وشكراً على تعقيبك.

بالنسبة للنقطة التي ذكرتها حول البرمجة وإشكال عدم وضوح الطلبات بسبب عدم معرفة الزبون حول هذا الاختصاص أو غير ذلك من أسباب فأظن أنه بشكل عام يحبَّذ أن يكون العرض الذي يتقدَّم به البائع أطول من مجرد كلمة أو اثنتين وبيَّنت ذلك في ردّي على تعقيب Eman_307 .. وهو مجرد مثال فهناك عشرات الأمثلة لما يمكننا كتابته أكثر من مجرد بضع أحرف بسيطة ولا يستغرق منا ذلك سوى دقيقة أو اثنتين كحد أقصى ويظهرنا بصورة أفضل مع احتفاظنا بعدم الإفصاح عمَّا سنقدمه لمشترٍ لم يوضح مطلبه بشكل دقيق وإنما دفعه للتواصل معنا حتى نفهم بالضبط ما يريد وعلى ضوء ذلك نقرر حجم العمل والسعر والمدة.
منذ 4 سنوات وشهر
مقنع جدا
منذ 4 سنوات وشهر
كلامك صحيح انا أيضاً لاحظت هذا وشكراً لك على النصائح .
منذ 4 سنوات وشهر
عفواً صديقي Himasabetmohamed وأهلاً بك.
منذ 4 سنوات وشهر
اهنيك على كتاباتك الجميلة.
منذ 4 سنوات وشهر
ألف شكر عزيزي وشكراً لاهتمامك.
منذ 4 سنوات وشهر
لافض فوك عزيزي نبراس ، متألق كعادتك ضمن مجتمع خمسات
اما تعقيبا على الموضوع قانا كشخص عندما اريد شراء خدمة فأول شخص اتجاهله هو الذي يقوم بذاك التصرف
منذ 4 سنوات وشهر
أسعدني رأيك وكلماتك الطيبة عزيزي محمد.
كثيرون منهم أنا شخصياً نسير على نهجك في تجاهل مثل تلك العروض.

تحياتي.
منذ 4 سنوات وشهر
*عفواً أخي أحمد
منذ 4 سنوات وشهر
أهلا بكم أنا بائعة جديدة معكم فى هذا الموقع أن شاء الله اتفاعل معكم وأقوم بتنزيل خدمات
منذ 4 سنوات وشهر
بارك الله فيك
منذ 4 سنوات وشهر
شكرا جزيلا على نصيحتك الرائعة

كما أضيف ملاحظة وإنصاف

بعض البائعين يلجؤون لللإختصار لا لجلب العميل

بل

لأرشفة خدماتهم والتمركز دائما في الخدمات الاولى

لان خمسات إذا وجدتك تشارك وتعلق وو......معنى هذا انك موجود في خمسات

وهو يحاول أن يعرض البائعين المتواجدين دائما اونلاين على خمسات للتسهيل على العميل الرد السريع

وهذا طبعا بخوارزميات معينة
منذ 4 سنوات وشهر
أهلاً بك Omyasso2102012 وأرجو لك التوفيق.

ومرحباً بك أخ إبراهيم.
منذ 4 سنوات وشهر
العفو صديقي محمد وشكراً على الإضافة.

ربما تحليلك صحيح لكن إليك الحل لأولئك الذين يريدون لخدماتهم أن تظهر في في الخدمات الأولى: اكتب عرضاً جاهزاً مناسباً لكل خدمة تقدمها واحفظه في ملف جاهز .. وعندما تجد طلباً في قسم طلبات الخدمات غير الموجودة .. افتح الملف من على سطح مكتب حاسوبك وانسخ العرض كاملاً وبالتالي يتضمن العرض نقاط إيجابية ولا يكون مختصراً وألصقه في الطلب .. وهذه العملية لن تأخذ أكثر من 5 إلى 10 ثوان .. وبالتالي يتم تحقيق غرضين: الأول هو سرعة الرد والثاني هو جودة الرد.

كل التحيات والتوفيق لك.
منذ 4 سنوات وشهر
(فأنا أنتقد الأفعال لا الأشخاص)

أعجبني أنك لم تفترض أن القاريء سيدرك من تلقاء نفسه المغزى من الكلام بل أكدت على هذه النقطة تجنبًا لأي سوء فهم قد يحدث لا قدر الله، وإن كنت أتمنى أن لا يحدث ذلك.

(ذلك أنني في معظم عروضي أكتب ما لا يقل عن 10 أسطر تقريباً لجذب الزبون وشرح ما سأقدمه له بالتفصيل مع حماية نفسي من أي فهم خاطئ من قبله لما أستطيع القيام به)

التفصيل مع الوضوح والدقة يلغي فكرة وجود الكلام الذي له معنيان.

أحسنت زميلي الفاضل نبراس، ومن تقدم إلى تقدم بإذن الله.
منذ 4 سنوات وشهر
أسعدني مرورك أخي أسامة وأحييك على دقة ملاحظتك وأرجو لك مزيداً من التقدم والنجاح.
منذ 4 سنوات وشهر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
انا جديده في موقع خمسات واعجبني حديثك جدا.
ولكن اريد الاستفسار لأني جديده في الموقع ولا أعرف الكثير وانتم ما شاء الله تمتلكون معرفه سابقه، لا أعلم اذا كنتم ستساعدوني ام لا، ولكن سؤالي هو هل تستطيع ان ترى ملف اعمالي لأن فيه عرضي الأول واريد معرفه ما اذا هو صحيح هكذا ام لا؟؟
شاكرة لكم تعاونكم.
منذ 4 سنوات وشهر
وعليكم السلام أختي عبير.
شكراً على المشاركة في الموضوع وإذا احتجتِ لأي مساعدة ضمن حدود ما يسمح به موقع خمسات فأنا جاهز .. وإن شاء الله أقدم لك المساعدة اللازمة.

كل التحيات ومرحباً بكِ.
منذ 4 سنوات وشهر
شكرا لك،
انا جديده في موقع خمسات، وإلى الآن لم يأتني مشتري ولا واحد حتى، ماذا افعل؟
منذ 4 سنوات وشهر
ليس لديكِ اي خدمة مضافة فكيف سيأتي الزبائن؟
منذ 4 سنوات وشهر
في البداية قومي بإضافة خدماتك فلديك الحق بإضافة حتى 5 خدمات:
يرجى الاطلاع على الموضوع التالي:
https://blog.khamsat.com/how-to-acheive-your-first-5-dollars-from-khamsat/
منذ 4 سنوات وشهر
شكرا لك على مساعدتك، سأقوم الآن بقراءه الموضوع، أسأل الله لي ولك التوفيق.
منذ 4 سنوات وشهر
أهلاً ومرحباً بك طبعاً توجد عشرات النصائح والاستراتيجيات والطرق الذكية لجلب الزبائن بعد إضافة الخدمات .. لكن لا يتسع المجال لذكرها .. لكن أرجو لكِ التوفيق فبعد تجربة شخصية أقول لكِ بأن موقع خمسات هو أفضل موقع عربي والربح عبره مضمون 100% بفضل الإدارة الجيدة وفريق الدعم الفني المتعاون.
منذ 4 سنوات وشهر
كلام جميل جدا ورائع
عاشت ايدك
منذ 4 سنوات وشهر
اول يوم لى على خمسات
ووقعت فى هذا الخطأ
اشكرك على هذا المقال استفدت وتعملت منه الكثير والكثير
كل التقدير والاحترام لك وبتوفيق الله
منذ 4 سنوات وشهر
تحياتي أخي حسين وشكراً لك على المشاركة.

عأشت يداك أيضاً وسلمت.
منذ 4 سنوات وشهر
مرحباً صديقي يوسف وأرجو لك التوفيق في مساعيك داخل خمسات ونجاحاً قريباً.
منذ 4 سنوات وشهر
ملاحظة قيمة ، معك حق أخي كلما كان العرض واضحا ومحددا كان أكثر جذبا للمشتري الذي سيتأكد أنك قد قرأت طلبه وفهمته وقادر على تنفيذه ، لك جزيل الشكر على نصيحتك ومحاولة إفادتك للآخرين .

بالتوفيق .
منذ 4 سنوات وشهر
أهلاً ومرحباً بك أخي أحمد وأرجو لك مزيداً من النجاحات المتتالية.
منذ 4 سنوات وشهر
احسنت ..جزاك الله كل خير
منذ 4 سنوات وشهر
مرحبا..
لقد تم رفص خدمتي لمرتين، خدمتي الأولى التي أنشأتها لم تقبل، هل تستطيعوا مساعدتي؟
منذ 4 سنوات وشهر
أهلاً بك HamadaIbrahim وشكراً على مرورك.
منذ 4 سنوات وشهر
توجد عدة شروط حتى لا يتم رفض الخدمات أختي عبير وعندما لم تُقبل خدمتك .. فريق الدعم الفني أرسل لك توضيحاً بسبب الرفض من خلال التنبيهات التي عليكِ مراجعتها.

في حال كان لديكِ أي استفسارات أخرى وكوني لا أستطيع مساعدتك هنا "داخل الموضوع" .. بالإمكان أن تفتحي تذكرة وتخاطبي الدعم الفني بمشكلتك من هنا:
https://help.hsoub.com
منذ 4 سنوات وشهر
اختاري "فتح تذكرة" .. ثم "خمسات" .. ثم "مقدمي الخدمات / البائعين" .. ثم اطرحي أي سؤال تريدينه وهم سيجيبونك بخصوص إضافة الخدمات وغير ذلك.
منذ 4 سنوات وشهر
شكرا لنا وننتظر المزيد فأنا جديدة هنا ولى خدمات متميزة لكن لا أعرف كيفية تسويقها
منذ 4 سنوات وشهر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
العميل عمل لي تعليق يقول انه لا يوجد لدي خانه للمراسله في حسابي كيف احل هذه المشكله عندي
منذ 4 سنوات وشهر
عفواً أختي سارة Psycho_sara وتمنياتي لك بالنجاح القريب.
منذ 4 سنوات وشهر
وعليكم السلام عزيزي محمد.
لا يوجد لديك خانة للمراسلة صديقي وذلك لأنك لم تقم بإضافة أي خدمة بعد.
بعد إضافة خدمة واحدة على الأقل يصبح المشترون قادرين على التواصل معك بقصد شرائها في حال رغبوا في ذلك.
ويمكنك إضافة إلى حد 5 خدمات بما أنك ما تزال بائعاً جديداً.
كل التوفيق.
منذ 4 سنوات وشهر
ممكن بعد اذن حضرتك تدخل عندي وتراسلني لكي اتاكد من تفعيل الخدمه
منذ 4 سنوات وشهر
لا يوجد عندك أي خدمة غير مفعلة حتى الآن .. عندما يتم تفعيل أي خدمة يصلك إشعار بذلك من إدارة خمسات.
منذ 4 سنوات وشهر
وبالتالي لا يمكن لأي أحد مراسلتك.
منذ 4 سنوات وشهر
كم يستغرقه تفعيل الخدمه
منذ 4 سنوات وشهر
في العادة تأخذ من يوم إلى يومين .. أحياناً تستغرق وقتاً أكثر بقليل بسبب انشغال فريق الدعم الفني بالكثير من الطلبات والمهام.
منذ 4 سنوات وشهر
شكرا جدت لحضرتك
منذ 4 سنوات وشهر
شكرا جدا لحضرتك
منذ 4 سنوات وشهر
في هذه الأثناء أنصحك بالاطلاع على الخدمات التي تشبه الخدمة التي تريد تقديمها وأخذ فكرة عن أوصاف الخدمات والصور والعناوين وغير ذلك مما سيساعدك كثيراً على تحسين جودة ما تقدمه وإضافة خدمات جديدة بعناوين جذابة ووصوف خدمات تلفت انتباه المشترين.

العفو أخي العزيز وأرجو لك التوفيق.
منذ 4 سنوات وشهر
استفدت كثيرا بصفتي بائع جديد ، سررت بمعرفتكم
منذ 4 سنوات وشهر
هذا من دواعي سروري صديقي محمد وسررت بمعرفتك أيضاً.

كما أأتمنى لك النجاح في العمل ضمن خمسات في القريب العاجل.
منذ 4 سنوات وشهر
كلام صحيح جدا جدا
منذ 3 سنوات و7 أشهر
شكرا لك أ/نبراس فأنا اتفق معك في نقطة "لا تكتب كلمة راسلني" لاني اذا كنت مكان المشتري فساشعر انه لم يبذل جهد حتي يلفت انتباهي،كما اشكرك ايضا لتوضيحك في احد التعليقات عن كيفية كتابة وتقديم عرض مغري في قسم الخدمات الغير موجودة لانني كنت ابحث عن احد يتحث عن هذه النقطة منذ فترة
منذ 3 سنوات و7 أشهر
أسعدني مرورك أ/ رنا، وأشكرك على المتابعة.
صحيح، فقد كتبت الموضوع بعد ملاحظتي لعشرات البائعين الّذين يكتبون كلمة أو اثنتين أو سطراً قصيراً عندما يعرضون خدماتهم في قسم "طلبات الخدمات غير الموجودة". وهذا خطأ فادح بكلّ تأكيد.
أدعو لك بالتّوفيق وتحقيق انطلاقة سريعة وموفّقة في خمسات.
منذ 3 سنوات و7 أشهر
أتفق معك ، لكن هناك طلبات تستحق ردود مماثلة

فمثلا تجد شخص يطلب : أريد موقع إلكتروني قدم عرضك

أريد تصاميم كم السعر والمدة ...الخ

مثل هذه العروض تستحق مثل تلك الردود ، مع أنها لا تستحق أي رد ابدا

غالبا ما اتجاهلها لا اقدم عروضا عليها ، الا بعد زيارة حسابه ، فتجد مثلا مشتري موثوق او مشتري VIP

حينها أقدم عرضا لأنه يكون هناك نسبة 50% أن يراسلني هذا العميل

مع ذلك جميع الطلبات المماثلة تستحق التجاهل او عروض مماثلة لها
منذ 3 سنوات و7 أشهر
شكراً لمشاركتك.

بالفعل، فبعض الطلبات لا تستحقّ الرّدّ عليها أصلاً؛ خصوصاً تلك الّتي تتّسم بطابع استغلالي.
أما دون ذلك من طلبات فلا بدّ للبائع من كتابة بضع أسطر يعرّف بها عن نفسه وخبراته، ويشرح ضمنها ما يستطيع تقديمه، مع ذكر السّعر الّذي يريده بوصفه بائعاً، وزمن التّنفيذ المناسب.

أمّا الرّدود من قبيل: "راسلني" و"تواصل معي"، فلا داعي لاستخدامها في أيّ حالة كانت؛ فإما أن تضع عرضاً احترافيّاً أو لا تضع أي عرض على الإطلاق.

المبدأ ببساطة هو: طالما تريد وضع عرض في أحد طلبات الخدمات غير الموجودة فليكن عرضك احترافيّاً ومتميّزاً. وذلك لن يأخذ منك أكثر منك سوى دقائق معدودات.

والزّبون الّذي احتمال 50% أن يتواصل معك، سيجذبه عرضك أكثر وسيزيد احتمال تواصله معك عندما تترك له عرضاً مكتوباً بعناية، أكثر من احتمال تواصله معك لمجرّد كتابتك "راسلني" أو "تواصل معي" أو "أنا جاهز" أو "طلبك عندي".. إلخ.
منذ 3 سنوات و7 أشهر
* لن يأخد منك سوى دقائق معدودات.
منذ 3 سنوات و7 أشهر
أشكرك أخي نبراس
منذ 3 سنوات و7 أشهر
العفو أختي رنا.
وكل التحية لك.
منذ 3 سنوات و6 أشهر
لقد قمت باستخدم هذه العبارات في عرضي للخدمة الاولي ولكن بعد هذا المقال ساعيد النظر في هذه النقطة بعد هذه المعلومات القيمة جزاك الله خير
منذ 3 سنوات و6 أشهر
جميل دائما تعطينا نصائح ذهبية للنجاح
منذ 3 سنوات و6 أشهر
بسيطة أخي أحمد، فكلنا نتعلم من أخطائنا.
في بداية انضمامي للموقع ارتكبت العديد من الأخطاء، ومع الوقت تعلمت الكثير.
أتمنى لك كل الخير ودمت متألقاً.
منذ 3 سنوات و6 أشهر
بل أنا الذي أشكرك على الكلمات الذهبية التي تثري بها مداخلاتك أخي أمير.
وأرجو لك دوام التوفيق واستمرار النجاح.
منذ 3 سنوات وشهرين
شكرا جزيلا اخي نيراس نصائح ذهبية
منذ 3 سنوات وشهرين
العفو أخي أحمد، ويا مرحباً بحضورك المميز دائماً.
منذ 3 سنوات وشهرين
مقال نابع عن خبرة
شكرا اخي على هذه المعلومة المهمة

بالتوفيق
منذ 3 سنوات وشهرين
بارك الله فيك اخي الكريم .
منذ 3 سنوات وشهرين
شكراً لكما على المشاركة والكلمات الطيبة.
وكل التوفيق للجميع.
منذ 3 سنوات وشهرين
دمت نبراس للنصائح اخي نبراس
منذ 3 سنوات وشهر
كلام منطقي
منذ 3 سنوات وشهر
تسلم صديقي مصطفى وأرجو لك كل التوفيق.
منذ 3 سنوات وشهر
نصائح مفيدة شكرا لك
منذ 3 سنوات وشهر
شكراا على المعلومات القيمة , حقا استفدت من المقال و أيضا من النقاش
منذ 3 سنوات وشهر
https://khamsat.com/designing/logo-design/1670185-اقوم-بتصميم-الشعارات-ووالعلامات-التجارية-اطلب-الان
متشكر علي النصيحة
منذ 3 سنوات وشهر
أهلاً ومرحباً بكم جميعاً.
وأشكركم على المشاركات الطيبة.

ملاحظة مهمة: "أختي بلسم": مجتمع خمسات مخصص فقط لطرح المواضيع والاستفسارات، أما وضع روابط الخدمات والترويج لها فغير مسموح به حسب قوانين خمسات. لذا كوني حريصة في المرات القادمة على عدم وضع روابط الخدمات أو الترويج لها في "مجتمع خمسات".
منذ 3 سنوات وشهر
صحيح ومعك حق تماما ولاحظت ذلك
واعتقدتها في البداية طريقة تعامل صحيحة ضمن موقع خمسات ولكنني لم اتجرأ لتجربتها سوى مرة واحدة فقط ووجدت فيها قلة احترام شديدة ولم اكررها بعد ذلك
اما بالشرح الوافي والجذاب هكذا تكون معظم تعاملاتي لانني عملت قبلا على مستقل قبل خمسات وعند تقدمة عرضي بكل شفافية وصدق وود ومحبة نسبة ٩٠ بالمئة راسلوني وأخذوا عينات عن عملي وعند الوصول للهدف المطلوب لا أراهم ثانية ولا يتواصلون معي وانا بما انهم لم يتواصلوا لا اتواصل معهم خاصة اذا كانوا متواجدين على الموقع فلو كان عذرهم معهم لغابوا اكثر من يوم على الأقل.
لدرجة مررت بفترة احباط شديد من هكذا طريقة للتعامل
وشكرا مجددا على نصائحك
منذ 3 سنوات وشهر
لا تستسلمي لأي أفكار محبطة أختي عبير، وتأكدي أن النجاح الذي تطمحين إليه ليس أمراً صعباً على الإطلاق.

السبب الرئيسي في إحباط الكثيرين "مررت بنفس التجربة في بداية انضمامي للموقع" يكمن في اعتقادنا أن العملاء لن يتعاملوا معنا لأننا باعة جدد، إلى جانب المنافسة الشرسة. لكن الذي لا يعيه البائع الجديد بسبب حداثة تسجيله في الموقع وعدم معرفته للكثير من الطرق والاستراتيجيات المساعدة على جذب المشترين، هو أن السبب في الصعوبات التي يواجهها هو الأساليب التي ينتهجها، ظانّاً أنه فعل كل ما بوسعه، لكن العملاء يرفضون التعامل معه، وهو أمر غير صحيح.

بعد أن أصبت بالإحباط لعدم بيع أي خدمة من خدماتي لفترة ليست بالقصيرة في بداية تسجيلي في الموقع، سمحت لنفسي بالتفكير خارج الصندوق وتجربة أشياء جديدة، منها على سبيل المثال لا الحصر، أنني قمت بشراء بعض الخدمات عوضاً عن بيعها (كتبت موضوعاً كاملاً عن هذا الأمر)، كما طبقت الكثير من الأفكار الأخرى، فتحقق ما كنت أظنه في السابق مستحيلاً.

لذا، كل ما عليك فعله هو الاستفادة من تجارب الآخرين في الموقع، وعدم ترك موضوع أو صفحة فيها معلومات ضمن خمسات إلا وقراءتها بنهم وتركيز شديدين، مع ترك عقلك يعمل على ابتكار أفكار جديدة ومبتكرة.

بالتوفيق.
منذ 3 سنوات وشهر
صحيح اخ نبراس
كلما قرأت كلما تعلمت وشكرا
منذ 3 سنوات وشهر
تماماً أختي عبير.
تحياتي لك.
منذ 3 سنوات وشهر
جزاك الله خيرا
سؤال من فضلك كيف يمكنني إضافة نموذج بور بوينت أو وورد من أعمالي إلى الخدمة وقت إنشائها
أنا جديدة في الموقع وقد تم رفض خدمتي عدة مرات
منذ 3 سنوات وشهر
أهلاً ومرحباً بك أخي.
تفضل هذا الموضوع الذي أرجو أن تستفيد منه.
هناك موقع مستقل + موقع صور التابعين لشركة حسوب صاحبة موقع خمسات أيضاً.
بإمكانك رفع نماذج اعمالك عليهما ثم مشاركة الروابط في وصف الخدمة التي تريد إضافتها.
أو يمكن تحويل ملف الوورد أو البوبوينت إلى ملف JPEG ثم وضع نموذج العمل سواء في معرض الخدمة (حيث تضع صورة الخدمة، لديك خيار إضافة المزيد من الصور) أو في مستقل أو في موقع صور التابع لشركة حسوب.

https://blog.khamsat.com/suar-as-portfolio/
منذ سنتين و11 شهر
مذا أفعل بعد أن أعرض خدمة ونشر في المواقع التواصل الإجتماعي هل هناك شيء يجب قيام به
منذ سنتين و11 شهر
نصيحة رائعة أخي الكريم
يسعدني المتابعة
منذ سنتين و11 شهر
تفضل أخ عبد الصمد مجموعة من مقالات سابقة لي علّك تجد فيها الفائدة المرجوّة:
https://khamsat.com/community/general/424199-خيانة-خلاقة
https://khamsat.com/community/general/460890-فن-التواصل-مع-العميل
https://khamsat.com/community/stories/417365-تعلم-من-تجارب-البائعين-الناجحين
https://khamsat.com/community/stories/424156-تجربة-قد-تبدو-غريبة-بعض-الشيء
https://khamsat.com/community/stories/420340-أقلعت-عن-الصبر-فأصبحت-بائعا-مميزا
https://khamsat.com/community/general/495165-الوصفة-السحرية-لتحقيق-أرباح-خيالية
https://khamsat.com/community/general/416400-لا-تقل-للزبون-راسلني-تواصل-معي-إلخ
https://khamsat.com/community/general/416348-فاجئ-الزبون-استراتيجيات-كسب-العميل
https://khamsat.com/community/general/420049-أخطاء-إملائية-لدى-كثير-من-المترجمين-والكتاب
https://khamsat.com/community/stories/452198-تجربتي-مع-تعديل-النبذة-الشخصية-لأكثر-من-مرة
https://khamsat.com/community/general/461526-نقاط-ضعف-تحول-بينك-وبين-النجاح-تطوير-المثابرة
https://khamsat.com/community/general/431996-الانسحاب-الذكي-أولى-خطواتك-لكسب-العميل-الأول
https://khamsat.com/community/general/419618-لا-تنتظر-المشتري-بل-كن-المشتري-لتصبح-بائعا-ناجحا
https://khamsat.com/community/stories/448623-السر-خلف-قدرتي-على-الرد-بإسهاب-وسرعة-تبدو-غريبة
https://khamsat.com/community/stories/437912-لم-أفضل-عرض-بائع-دون-غيره-في-طلبات-الخدمات-غير
https://khamsat.com/community/general/437416-لا-تيأس-من-عدم-بيع-الخدمة-الأولى-واتبع-هذه-النصائح
https://khamsat.com/community/stories/495300-دروس-قيمة-تعلمتها-بعد-بيع-360-خدمة
https://khamsat.com/community/general/495455-في-البطء-الندامة-وفي-السرعة-السلامة
منذ سنتين و11 شهر
أهلاً وسهلاً بك أخي عبد العزيز، شرّفتني بحضورك.
منذ سنتين و11 شهر
منذ البداية وأنت تنصحنا وتعطينا خبراتك
أنت شخص محترم وذو أخلاق طيبة ورجل مبدع ورائع وتستحق كل خير ومحبة
جزاك الله الف خير
منذ سنتين و11 شهر
تحياتي.
منذ سنتين و11 شهر
Amro Mostafa | تسلم عزيزي وأشكرك على هذا الإطراء الجميل والدعوات الطيبة، كما أرجو لك المثل وأكثر.

احمد محمود | يا مرحباً.
منذ سنتين و5 أشهر
ما شاء الله، طرح جيد الموضوع
جزاك الله خيرًا، أستاذ نبراس.
منذ سنتين و5 أشهر
جزاك الله خيراً
صحيح هذا الكلام
طريقة العرض لهذا الاختصار بـ راسلني أو توصل معي لا تكاد فرصة جذب العميل 0 %
فهي لاتوحي لأي عرض ينتظره المشتري

وإضافة لما ذكرت
يفضل تدعيم العرض برابط لمعرض الأعمال
فهذا سيزيد نسبة الحصول على الطلب بنسبة 60 %
وسيقوي ثقة العميل بمشاهدة عرضك والشراء منك

تحياتي للجميع
منذ سنتين و5 أشهر
احسنت النشر اخي تحياتي للجميع :)
منذ سنتين و5 أشهر
شكراً لكم أعزائي على التعقيبات القيمة والكلمات العطرة.
عن الموضوع