لقاء مع خمساتى | الحلقة العاشرة | سمية مالك : العامل المحوري لكسب ثقة العميل كان قمة التفاني والإتقان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اليوم موعدنا مع الحلقة العاشرة ضمن سلسة لقاء مع خمساتي وهي السلسلة التي نقوم فيها باستضافة احد الباعة بخمسات كي ينقل الينا تجربته وخبرته ونصائحه للمستخدمين بخمسات

موعدنا اليوم مع بائعة مميزة ضمن موقع خمسات ، تحمل رتبة بائع مميز ، نجحت باكتساب ما يقارب 155 عميل حتي لحظة هذا اللقاء ، بتقييم 96% ، وحققت 409 خدمة مباعة ، و 46 مشروع على موقع مستقل ، متخصصة بخدمات كتابة المقالات والقصائد والتفريغ الصوتي وغيرها ، موعدنا اليوم مع البائعة المميزة سمية مالك

نشكرك سيدة سمية لاتاحة هذه الفرصة لنا ، وأهلا بك بموقعنا

- مرحبا بكم، لي عظيم الشرف و بالغ الامتنان على هذه الاستضافة و أملي أن تكون تجربتي على موقع العمل الحر العربي الأقوى"خمسات " مصدر فائدة لكل من يحلم باقتحام هذا المجال الواعد.

قبل كل شئ نريد أن نتعرف من هي سمية مالك

- سمية مالك أستاذة جزائرية ذات طموح متوقّد وولع استثنائي بالكتابة. و في الوقت نفسه أم و ربة بيت مثقلة بالمسؤوليات تنهكها الأعباء. أعمل في مجال تدريس اللغة الإنجليزية و أعمل بالعمل الحر ناهيك عن اهتمامي بالفنون بأنواعها. نشأت في أسرة راقية تستطعم الفكر و تتنفس القيم و والدي مثال للنبل و النبوغ و كل إخوتي إطارات سامية و لله الحمد.

متي انضممت الي موقع خمسات وكيف سمعت عنه

- منذ ما يقارب الأربع سنوات، و قد رسم لي القدر مسارا حافلا-و لله الحمد- على منصة خمسات برصيد 409 خدمة إلى الآن و 46 مشروعا مكتملا على موقع مستقل بعائد فكري و مادي فاق التوقع. و قد كان التعرف على خمسات بمحض الصدفة بإيعاز من أخي الذي يصغرني سنا. دخلت على سبيل التجربة و كان النجاح مبهرا مع أروع موقع فريلانس في الوطن العربي.

بما ان بيع أول خدمة هو اول شئ يفكر به اي مستخدم منضم حديثاً لخمسات ، شاركينا كيف تمكنت من بيع أول خدمة لك على خمسات وبعد كم من الوقت

- كان بيع أول خدمة على الموقع بعد 3 أيام بالضبط من التسجيل على الموقع، و قد كان تلقي أول تنبيه له وقع تحفيزي لا يوصف عزز شعوري بالثقة و ضاعف إصراري. حينها كان الشغف للعمل يملأني و يشحذ همتي و كان تنفيذ أول طلب بعد بذل جهد أسطوري استنزف جهدي و أصبت حينها بتحسس على مستوى العين حيث سهرت إلى الساعة 3صباحا أدقق العمل و أتأمل صحته و كانت فرحتي لا توصف عند تلقي أول تقييم 100%.

حدثينا عن الخدمات التي تقدمينها بموقع خمسات

- أقدم تشكيلة من الخدمات ذات العلاقة الوطيدة بمجال تخصصي و أولها الكتابة و الترجمة و خدمات التفريغ الصوتي و كتابة السيناريو و بروفايلات الشركات. ناهيك عن كتابة القطع النثرية و القصائد الخاصة بالمناسبات و كتابة الخطابات الرسمية.

حتماً هناك بعض الصعوبات والمشاكل التي واجهتك خلال مسيرتك بموقع خمسات ، اخبرينا ما هي وكيف تمكنت من التغلب عليها

- المسيرة نحو النجاح أمر محفوف بالتضحيات . و قد واجهت كما هائلا من الصعوبات أهمها الإرهاق و الجهد المضني بين الوظيفة و الأسرة و العمل الحر. كما أنني واجهت الكثير من الضغط النفسي في فترات العمل الكثيف و اجتزتها بعون الله و العزم على تحقيق الأفضل دائما.

لقد نجحت باكتساب 155 عميل تقريبا حتى الأن ، احكي لنا كيف نجحت باكتساب هذا العدد من العملاء

- العامل المحوري لكسب ثقة العميل كان قمة التفاني و الإتقان. فكل المشاريع التي كتب لها التألق و نيل أروع التقييمات كانت تلك التي انصهر فيها كياني و عشت تفاصيلها كأنني أنا صاحبة المشروع أحرص على جودته تماما كحرص العميل. كما أن التعامل الراقي و الحوار السلس مع العميل هو عربون كل خدمة ناجحة.

كيف تقومين بالترويج لخدماتك ، هل تكتفين بالطلبات المباشرة داخل خمسات ام تعتمدين على التسويق الخارجي ؟

-أول أسلوب ترويجي لي هو طبعا متابعة قسم طلبات الخدمة غير الموجودة. حيث أنني أمنحها كبير الاهتمام على الدوام غير أنني الآن بصدد توسيع استراتيجيتي الترويجية عن طريق وسائل التواصل.

هل تعتمدين على خمسات كمصدر رزقك اساسي لك ام هو مجرد عمل ثانوي مع عملك الاساسي ؟ وبحال كان ثانوي فهل تخطط للاعتماد عليه كمصدر رزق اساسي مستقبلياً ؟

- عملي الأساسي هو التدريس منذ ما يزيد عن 14 سنة و يشكل خمسات مصدر دخل ثانوي. و لدي أهداف مستقبلية لترك وظيفتي الأساسية في حال تمكنت من توسيع مشاريعي الرقمية إذا وفرت لي الراحة المادية المنشودة.

بما انك مختصة بخدمات الترجمة والكتابة والتسويق الالكتروني وكتابة المقالات والقصائد والتفريغ الصوتي اذكري لنا تجربة مررت بها تشعري كأنها تجربة مميزة لن تنسيها ، ايضا تجربة لمشكلة مررت بها وكيف تمكنت من التغلب عليها

-كانت أولى تجاربي المميزة حصولي على فرصة الطباعة الورقية لقصيدة من قصائدي في كتاب ورقي في دولة الهند مما أشعرني أن للفكر أجنحة تحلق به إلى أبعد نطاق. أما أسوء تجربة فهي حصولي على أول تقييم سلبي مجحف. و تغلبت على هذا الشعور القاهر عن طريق تقديم الأفضل و إثبات جدارتي.

لاحظنا وجود بعض التقييمات السلبية ضمن حسابك ، هل شكلت لك عائقا من قبل وكيف نجحت بتجاهلها والتغلب عليها

- كان أحد التقييمات السلبية مستحقا بكل موضوعية. و كان نتيجة لنهمي إن صح التعبير حيث أنني أقدمت على قبول عدة طلبات كنت أتخيل أنني قادرة على إتمامها إلا أنني لم أتمكن من تحقيق هذه المعادلة. أما بقية التقييمات السلبية فهي مجحفة لم ألقي لها بالا و آثرت الترفع على من قدمها لي.

كيف تقومين باستغلال ارباحك من موقع خمسات ؟

- لا أخفي عليكم أنني من مهووسي التسوق الإلكتروني. و جزء كبير من أرباحي يتم استغلاله في مقتنيات الأولاد-حفظهم الله-كما أنها مصدر توفير أنوي باذن الله استغلاله في مشروع خاص.

ما هي النصائح التي تودين توجيهها للبائعين الذين يعملون بنفس مجال خدماتك

-أنصحهم بالسهر و الكد لتحقيق تألقهم على الموقع. فلا نجاح دون تضحية و لا جزاء دون تعب. كما أتمنى أن تكون الخدمات بالجودة و الاحترافية التي تفوق توقع العملاء.

وبماذا تنصحين المستخدمين بموقع خمسات بشكل عام

-منح الاهتمام اللازم للموقع و عدم الإقدام على مشروع دون أن تكون مؤهلا تأهيلا كافيا لإنجازه.

كيف تنظمين وقتك بين عملك في خمسات ومسؤولياتك وواجباتك في المنزل وتجاه الأسرة والعائلة ؟ وما هي نصيحتك للنساء والبنات اللواتي يعملن كي ينجحن في تنظيم وقتهن ؟

- في الواقع هذا ميزان لم أنجح إلى الآن في ضبط كفتيه. فقد تواجه الأم ظرفا طارئا يصرفها عن استكمال المشاريع في وقتها و هو ما يشكل ضغطا نفسيا. أما أجندتي الحالية فهي تخصيص الفترة الليلية للسهر على إتمام المشاريع. أما باقي اليوم فهو خلطة أحاول ضبط مقاديرها بين سؤوليات الأسرة و الوظيفة.

بما ان رتبك بائع مميز هل تطمحين للحصول على رتبة بائع موثوق ؟ ، وماذا ستفعلين بحال حصولك على الرتبة ؟

-أقصى ما أطمح إليه الآن هو رتبة بائع موثوق. و إن حصلت على هذه الرتبة سأعمل على إثراء تجربتي و إثبات جدارتي بهذه الرتبة.

برأيك ما هي الميزة التي تودين اضافاتها بموقع خمسات وأيضاً سلبية يجب معالجتها

- أتمنى أن يتيح لنا الموقع إمكانيات إضافية لسحب الأرباح إضافة إلى باي بال كما أتمنى أن يتم إعادة النظر في ضوابط خوارزمية البحث.

أخيرا هل هناك شئ تودين اضافته لنا بهذا اللقاء لم نتطرق له بهذا اللقاء ؟

- أنوه فقط بجهود والدي-حفظهما الله- في دعم هذا التألق و تسهيلاتهم لي.

نشكرك سيدة سمية على هذا اللقاء وعلى استقطاع جزء من وقتكم الثمين للرد علينا سألين المولي عز وجل لكم دوام النجاح والتوفيق ان شاء الله

التعليقات (15)

منذ 23 يوم و16 ساعة
ليس أجمل من التجربة إلا التعبير الذي يعكس جودة خدماتك.

شكرا لك تجربة مميزة من بائع مميز وفقك الله
وشكرا للأخ أحمد صاحب المقال
منذ 23 يوم و11 ساعة
احسنت النشر
منذ 23 يوم و11 ساعة
جميل جدا هذا اللقاء لقاء السحاب بالسحاب لقاء العمالقة والمجتهدين وفقكم الله ونشكر خمسات علي هذا الموقع الرائع الذي يدعنا نخرج ابداعاتنا بكل حب

دمتم في امان الله
منذ 23 يوم و3 ساعات
اشككركم جميعا لمروركم الطيب والجميل ، اخجلتم تواضعنا
منذ 23 يوم وساعة
رقي يفوق الوصف. شكرا أستاذ أحمد على طيب الاستضافة. و شكرا لجميع من تفاعل إيجابيا مع الموضوع. فائق الاحترام والتقدير.
منذ 22 يوم وساعتين
عفوا عزيزتي اخجلتم تواضعنا
منذ 21 يوم و17 ساعة
شكرا جزيلا على هذه اللقاءات المميزة.
لقد استمتعت بكل حرف أقرأه من كلام الأستاذة سيمة، وأرجو لها مزيد من التوفيق.
منذ 20 يوم و20 ساعة
عفوا عزيزتي أخجلتم تواضعنا
منذ 13 يوم و12 ساعة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته/

أشكرك أستاذ أحمد على مواصلة النشر في سلسلة لقاء مع خمساتى.

الأستاذة سمية قالت:

كانت أولى تجاربي المميزة حصولي على فرصة الطباعة الورقية لقصيدة من قصائدي في كتاب ورقي في دولة الهند مما أشعرني أن للفكر أجنحة تحلق به إلى أبعد نطاق.

هل من الممكن أن تكتب لنا تفاصيل هذه التجربة؟
منذ 13 يوم و3 ساعات
أسامة حمدي
أشكرك عزيزي اخجلتم تواضعنا
منذ 12 يوم و19 ساعة
مقابلة مميزة كالعادة
بالتوفيق لك
منذ 12 يوم و55 دقيقة
comeng | عفوا عزيزي ، مرورك هو الاميز :)
منذ 11 يوم و23 ساعة
شكرا لجميع من تابع اللقاء و خصه بالاهتمام
بالنسبة لسؤال الأستاذ أسامة حمدي
التجربة كانت بطلب من أحد العملاء من دولة الهند و الذي طلب المشاركة في الاحتفاء بذكرى مولد أحد العلماء البارزين في العالم الإسلامي من ذوي المآثر و السير العطرة. و قد قمت بكتابة قصيدة احتفائية بهذه المناسبة و تم نشرها في كتاب خاص تم توزيعه وطباعته في دولة الهند و كانت تجربة مميزة علقت في أرشيف الذاكرة.
منذ 11 يوم و21 ساعة
Soumia Malek
ماشاء الله تبارك الله ، مزيد من النجاح والتقدم ان شاء الله كما أأمل بحال صدور كتاب خاص بك ارسال نسخة لنا
منذ 11 يوم و21 ساعة
ahmed_elhelaly
الشكر الوافر لحضرتك
أكيد لن أتردد في تزويدكم بنسخة. فهذا من دواعي الشرف الغامر و الفخر بهذه المنصة الواعدة.

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

دورات أكاديمية حسوب