إن اللغة العربية مفتاح العمل الناجح على خمسات في معظم الخدمات المُقدَّمة .. وللأسف فكثيراً ما ألاحظ كُتَّاباً ومترجمين لغتهم العربية ركيكة إلى درجة أنني أتساءل كيف يمكن لهؤلاء أن يعملوا في هذه المجالات أصلاً؟ ولماذا لا يقومون بتحسين لغتهم العربية على أقل تقدير وهم على رأس عملهم؟

فلكي تكون كاتباً جيداً للمقالات العربية ومترجماً من وإلى العربية فلا بدَّ لك من إتقان اللغة التي تكتب بها أو تترجم منها وإليها.

كما أنك بتحسين لغتك تضمن الوصول إلى عدد أكبر من المشترين وكسب نوعية مميزة من العملاء الذين يمتازون بلغة عربية جيدة .. والذين حتى لو كان البائع موثوقاً أو مميزاً فإنهم لن يتعاملوا معه خصوصاً عندما يتعلَّق الأمر بحاجتهم لخدمات مرتبطة بالكتابة أو الترجمة أو حتى التصميم الذي يحوي نصاً باللغة العربية وغير ذلك من خدمات تتطلَّب إتقان اللغة.

في النهاية، ليس مطلوباً أن تكون أستاذاً في اللغة العربية وألَّا ترتكب أي خطأ يُذكر .. فجميعنا نرتكب بعض الأخطاء .. ولا ضير في ذلك .. لكن يجب أن تحرص على ألَّا ترتكب أخطاء فادحة سواء في عناوين خدماتك ووصوفها والمقالات التي تكتبها أو النصوص التي تترجمها من وإلى العربية والتصميمات التي تتضمَّن نصَّاً باللغة العربية.

بالتوفيق للجميع.

التعليقات (2)

منذ 9 أيام و4 ساعات
تفكير صائب اخ نبراس ..لطالما احببت قراءة مواضيعك التي تكتبها في مجتمع خمسات
صحيح ، اللغة العربية مهمة جدا وخاصة أنها تشمل معظم الخدمات هنا من ترجمة وكتابة ولابد من توعية الباعة فيهذا الموضوع
مشكور
منذ 9 أيام و3 ساعات
بالضبط أختي أسيل .. فهو ببساطة موقع عربي كل عملائه من العرب .. إضافة إلى البائعين وطاقم العمل .. لذلك من البديهي أن نعير اللغة العربية اهتمامنا ونعمل على إتقانها.

يسعدني أن تحظى موضوعاتي باهتمامك وكل الشكر على الكلمات الطيبة.

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

دورات أكاديمية حسوب