السلام عليكم اخوتي
هذا الموضوع حقا يزعجني لماذا لا يوجد تقييم للمشترين
اعتقد انه انه من العدل ان يكون لكل طرف من المعامله الحق في تقييم الطرف الاخر
وبما ان التقييم يتسبب في قله المعاملات للبائع بسبب التقيمات السلبيه للبائع
والتي هي في الغالب تكون تقيمات لا تتعلق بجوده العملوانما تقيمات تعسفيه وناتجه عن النفسيه المريضه للمشتري
الذي اعتقد انه بمجرد دفع ال5 دولارات تبعه صار من الواجب عليك هشتكته وبشتكته هههههههههه
اقسم بالله انني تنازلت اكثر من مره عن ال5 دولار وانهيت اكثر من خدمه بسبب تعسفات بعض المشترين التي سببت لي ضيق لفتره من الوقت جعلتني ابتعد عن خمسات
لابد من وجود تقيمات للمشترين وتعليقات علي المعاملات التي تمت عن طريقهم حتي يتبين لنا شخص وخلق العميل قبل ان يتم التعامل معه نحن نقدم عمل وهو يقدم مال ! اعتتقد انه لا احد فينا يتفضل عن الاخر لذا لابد ان يكون هناك تساوي وعدل بين المشترين والبائعين في خمسات

**اتمني ان تدرس الاداره الموضوع

التعليقات (6):

mohadj3s بتاريخ 22/02/2018 الساعة 06:39 ص:
نعم من المفروض يكون التقييم للطرفين
موافقك اخي
(هشتقنا وبشتقنا يا ريس ههههههه) ب 5$ جميلة
AbyssGuardian بتاريخ 22/02/2018 الساعة 06:47 م:
الرد على العميل في تقييمه متاح، بالشكر أو بتوضيح ما حدث مثلا، أو بالرد عليه إن أساء إليك وقال خلاف ما حصل ليبرر تقييمه السلبي.
لكن أن تعطيه أنت في المقابل تقييم، فأعتقد أنها نقطة غير جوهرية. طيب لو عميل ضايقك وقيمته تقييم سلبي، ما الذي سيحدث حقاً؟ سيمتنع البائعون الآخرون بالتعامل معه؟ لا أعتقد أن ذلك سيحدث.
أمر آخر، العميل ليس لديه ما يخسره بسبب تقييمك السلبي، أو ما يكسبه بسبب تقييمك الإيجابي، التقييم مهم للبائع كوسيلة تسويقية وتشجيع معنوي أو تحذير من بائع ردئ مثلا، لكن بالأساس التقييم أداة تسويقية رائعة للبائع، عندما يرى عميل جديد أن 98 شخص من 100 شخص قالوا عنك كلام جميل، يتشجع للشراء منك.

العميل الذي سيحصل على تقييمات سلبية كثيرة، يمكنه ببساطة تغيير حسابه ولن يخسر شيئاً. لكن البائع ليس لديه رفاهية فعل ذلك، وأن يخسر الحساب الذي قضى أشهراً وسنوات يبني فيه.

أتفق معك في أن إضافة هذه الميزة، ستكون رائعة، لكنها ليست جوهرية، والتحدي الحقيقي أمام الإدارة في رأيي، هو ما إذا كانت على استعداد أن تقف مع البائع أمام عميل متعسف وظالم لحذف تقييم سلبي أم لا.

بحسب تجربتي، لن يفعلوا ذلك للأسف.
إبراهيم فرج بتاريخ 22/02/2018 الساعة 07:16 م:
AbyssGuardian احيك اخي علي ردك
ونتمني من الاداره الوقوف امام التعسف من المشتريين باي وسيله من الوسائل
Aya Gamal Elgeddawy بتاريخ 26/02/2018 الساعة 06:40 ص:
اتفق معك استاذ ابراهيم، هذا موجود في الكثير من المواقع، وهو نوع من أنواع المساواة يعكس نظرة الإدارة للبائع والمشتري، بصرف النظر عن تأثيره في تعامل مزيد من البائعين مع المشتري، فهذا يرجع لنظرة كل بائع، بالنسبة لي لا اتعامل طبعا مع مشتري تقييماته أغلبها سلبية لإنني بالتأكيد سأتأثر بهذه السلبية، وقد يتعامل معه بائع آخر، لكن في النهاية يكون الإختيار للبائعين.
أما خمسات فهي للأسف تنحاز للمشتري على حساب البائع، وي
Aya Gamal Elgeddawy بتاريخ 26/02/2018 الساعة 06:44 ص:
اتفق معك استاذ ابراهيم واتفق جزئيا مع استاذ AbyssGurdian، هذا موجود في الكثير من المواقع، وهو نوع من أنواع المساواة يعكس نظرة الإدارة للبائع والمشتري، بصرف النظر عن تأثيره في تعامل مزيد من البائعين مع المشتري، فهذا يرجع لنظرة كل بائع، بالنسبة لي لا اتعامل طبعا مع مشتري تقييماته أغلبها سلبية لإنني بالتأكيد سأتأثر بهذه السلبية، وقد يتعامل معه بائع آخر، لكن في النهاية يكون الإختيار للبائعين.
أما خمسات فهي للأسف تنحاز للمشتري على حساب البائع، ويظهر ذلك على مستويات كثيرة، أبرزها هو اعتبارها أن تقييم المشتري هو شيء مقدس لا مساس به على الرغم من أن جميع الرسائل مراقبة ويستطيعون التأكد أن في تقييمه ظلم بين للبائع، لم يحدث هذا معي ولكن رأيته مع كثيرين. وما غياب التقييم المتبادل إلا أحد انعكاسات هذا الإنحياز.
إسراء أحمد منصور بتاريخ 26/02/2018 الساعة 09:06 ص:
لدي تعليق
ما فائدة تقييم البائع المشتري، طالما يحق له الطلب دون تواصل ، ويحق له التقييم بعد إلغاء الخدمة !!
هب أننا وجدنا مشتري لديه تقييمات كثيرة سيئة و اشترى خدمة ، فإن قمت بإلغائها فستحصل على تقييم سلبي دون شك .
لذا الحل هو أن تخضع تلك التقييمات لمراقبة الإدارة ، وأن تكون بنظام النجوم ، حتى لا يخسر البائع كثيرا بسبب تقييم سلبي واحد .

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

دورات أكاديمية حسوب