السلام عليكم .كما هو واضح في العنوان .اثمنة خمسات أصبحت في الحضيض للاسف . أصبح الكل يستطيع عمل كل شيء مقابل 5 دولار . يعني أثمنة بخسة جدا بل مخزية . بحيث تجد خدمة مقدمة هنا احترافية ب 5 دولار و يوجد من يقدم 3 خدمات مقابل 5 دولار ( سأصمم لك لوجو احترافي حصري و صور خدماتك و كوفر فيسبوك و أيضا اسلمك الملفات مفتوحة مقابل 5 دولار ) و نفس الخدمة على موقع أجنبي بل مقدم الخدمة ليس متقن بدرجة كبيرة و يقدم الخدمة ب 50 دولار .
العيب ليس في خمسات يا أخي . أو في المشتري فمن حقه ان يبحث عن الصفقة المربحة جدا. بل العيب في الباعة . البائع هنا يخفض الثمن لاقصى الدرجات ليبيع خدماته و خاصة الباعة الجدد . مشتري يجد أن حقه مضمون يعني لو لم يعجبه العمل يمكنه إلغاء الخدمة . و بائع جديد يسعى وراء جني و سحب بعض الدولارات من الموقع لتجد خمسات نفسها في ورطة .

ما رأيك إن عرفت أن خمسات الموقع الرائد في ورطة . أي نعم . فعمولته تتقلص كلما قلصت المقابل الخاص بكل خدمة. مثلا تصميم شعار عوض 20 او 40 دولار تصممه و تسلمه كاملا ب 5 دولار . عوض عمولة كاانت تقدر ب 8 دولار أصبحت خمسات في 1 دولار عمولة . هاذا لا تراه مؤثرا أي نعم . لكن تذكر ان خمسات تدفع لك عبر بايبال . و بايبال له عمولة . اذا سحبنا عمولة بايبال و فرضنا انه يوميا كل 12 دولار تسحب من كل بائع . يعني خمسات هامشها الربحي يتقصل كثيرا بسبب انخفاض المبيعات او بالاحرى اثمنة المبيعات و ترتفع عمولة بايبال التحويلية . و لتأكيد كلامي تفضل ( خمسات كانت تضع نماذج للتطويرات بها إيحاءات لتوقعها في اثمنة الموقع التي سيسير عليها الباعة طبعا و لم ترد تبخيس حقوقهم )
https://khamsat.com/service-upgrades
هنا ستجد الكارثة . خدمات أثمنتها قريبة للمواقع الاجنبية من حيث كرامة البائع . لكن هيهات . من السبب في تدني الاسعار ؟ و ما الحل ؟ أجب نفسك إن كنت بائع .
للاشارة خمسات مؤخرا اصبح ساحة اختبارات . و المشتري الذي لا يريد تضييع وقته يتجه نحو مستقل . و بهاذا فباعة خمسات من الجديد حتى الموثوق . لن يجدوا مستقبلا اي مشتري لان الكل هاجر لمستقل و بقي فقط المشتري الذي يملك وقتا للتعامل مع باعة بين المبتدأ و المتقن .
كفانا من العبث بوقتنا . تعلم تحديد الثمن مقابل وقت عملك . أنت انسان رائع و كل دقيقة لها ثمن اذا لا تهدر دقائقك .

الباعة الجدد . أتمنى أن تقيموا عملك و ووقتكم جيدا و الا ستتعبون
أيضا لا تنسو زيارة http://blog.khamsat.com/ ستستفيدون كثيرا .
كلامي قاسي للباعة أعرف انهم لن يحبوا ذلك و لكن لا تنسوا انا بائع أيضا بالموقع و أتمنى ان نلتحم كلنا لنرقى بالموقع و هاذا في صالح الموقع و المشتري أيضا

للاشارة هنا رسالتي للكل فبعض الباعة الموثوقين أيضا أجد أنهم ينطبق عليهم ما سلف ذكره . لهاذا أعذروني فهته رسالة .إستلمها أو أتركها .شكرا لكم و أحبكم

التعليقات (7):

حمزة الجملاوي بتاريخ 20/01/2018 الساعة 07:11 م:
هدا هو حال العرب
دائما العمل الكبير مقابل الثمن الرخيصة
خالد برو بتاريخ 20/01/2018 الساعة 08:01 م:
صدقت اخي الكريم
والحمد لله انا خمسات جعلت اقل سعر هو خمسة دولار
فكر لو كان دولار او اتناين كارثة
Oussama Rayen بتاريخ 20/01/2018 الساعة 08:08 م:
شكرا على طرحك هذا الموضوع
و أنا بائع أتصفح قسم الخدمات الغير موجودة أجد عروض خيالية
500 ألف مشاهدة يوتيوب بـ 20 دولار
70 مقال بـ 5 دولار
و المزييييد .......
من دون تعليق حقيقة
ghada777 بتاريخ 20/01/2018 الساعة 08:18 م:
الان اصبح هدف الباعة الجدد هو حرق الاسعار فقط وليس اثبات جدارتهم من خلال العمل فيوجد من يكتب الخدمة ويحرق سعرها ثم يترك الموقع بالشهور وتظل خدمته موجودة علي الموقع بادني سعر بين الخدمات المشابهه طبعا ده غير سرقة وصف الخدمات وحرق اسعارها ايضا .
وهج الذكرى بتاريخ 21/01/2018 الساعة 08:46 م:
لا فض فوك

والادهى ان المشتري حاليا يضع شرط في طلبه ان يكون مقابل 5 دولار فهنا يبحث عن البائع الذي يقبل بهذا السعر
والبائع ليس لديه خيار سوى بقبول هذا العرض كونه بائع جديد يرغب أن يبيع الخدمة الاولى
محمد أمين يوراس بتاريخ 22/01/2018 الساعة 01:30 م:
انا لم افهم لماذا لم يقبلو الخدمة و يقول رجاء تحديد حجم الخدمة مقابل 5 دولار لم افهم كيف يمكن ذلك ارجوكم فهموني
OMAR KAMAL AHMED بتاريخ 23/01/2018 الساعة 10:43 ص:
معك كليا في الرأي
الاخ محمد امين لابد من تحديد حجم العمل حتى في اسم الخدمه مثلا جلب 500'مشاهده يوتيوب حقيقي مقابل 10 دولار

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

كاتب الموضوع

Mustapha PHT

بائع مميز

مصطفى بي اتش تي . مصمم و مسوق الكتروني . مدير قسم تجاري حاصل على شهادة عليا لتسيير شركات و مقاولات داخل و خارج ارض الوطن . حاصل على شهادة تقني مبيعات و استهداف المشترين المستقبليين ( PROSPECTION ) . واخذ دورة احترافية تكوينة في مجال التصميم بالفوتوشوب اضافة الى عشقي للمجال. محاضر بمؤسسة خاصة تقنيات البيع و الشراء . اشتغل في دروب شيبينغ مدة 3 سنوات اللغات التي اتحدث بها هي العربية الفرنسية و الانجليزية متوفر يوميا من الساعة العاشرة صباحا الى السادسة مساءا . و من السابعة الى الثانية عشر ليلا عدا يوم الاحد و الاثنين لا أكون. **********الخدمات متوقفة مؤقتا الى غاية يوم الثلاثاء*