الخدمة التي تحاول الوصول اليها لم تعد متوفرة. إليك بعض الخدمات المماثلة

استقطب نصيبًا مضاعفًا من عمليات الشراء مع خدمات البحث عن المنتجات

يساعدك البحث عن المنتجات على اتخاذ قرارات مستنيرة بخصوص متجرك الإلكتروني، فهو يمدك بالمعرفة اللازمة حول المنتجات والسوق والمنافسين وما يفضله عملائك المحتملين، فيمكنك تحسين اختيارك للمنتجات وزيادة أرباحك مع مسوق خبير في سوقك، وذلك عبر الحصول على خدمته من خلال منصة خمسات للعمل الحر.

ما هو البحث عن منتجات؟

البحث عن منتجات هي عملية جمع البيانات عن المنتجات وتحليلها بناءً على حالة السوق واهتمامات العملاء المستهدفين والتنافسية، وذلك لتحديد مجموعة المنتجات التي تحقق مبيعات مرتفعة مقارنةً بغيرها، فتحليل المنتجات يدرس مدى احتمالية نجاح المنتج في السوق، والمنتجات المشابهة له، والأسلوب الأفضل لتحسين ذلك المنتج وعرضه للبيع، وقيامك بذلك التحليل يضعك في الصدارة بين منافسيك. يمثل البحث عن المنتج الرابح خطوةً أساسيةً قبل إقدامك على عمل تغيير جديد في منتجاتك أو تضمين منتج جديد لمتجرك أو حتى إحداث تغيير في دورة حياة منتجك.

لماذا البحث عن منتجات مهم جدًا؟

  • بناء تصور طويل المدى عن منتجاتك: يساعدك البحث عن المنتجات الأكثر مبيعًا على توقع مستقبل منتجاتك طوال فترة ضخك إياها للسوق، وذلك بناءً على التحليلات والتقييمات التي يقدمها لك المسوق الذي يضع بين يديك تصورات منطقية.
  • بيع المنتج الذي يحبه الجمهور: بعد تحليله لعملائك المحتملين، يتمكن المسوق المحترف من معرفة ما يحبونه حقًا بناءً على الأرقام، وهذا يجعلك محددًا بخصوص المنتجات التي تضارب بأموالك لشراءها، ويجنبك الوقوع في فخ الاحتمالات والتغيرات المرهقة للأعصاب.
  • جعلك حاسمًا في اتخاذ القرارات: تسعف التحليلات الشاملة وقتك، وتعطيك الجرأة لاتخاذ قرارات صائبة في وقتٍ مناسب دائمًا، ستكون قبل منافسيك عند تلقي دعم المسوق الذي سيشير لك على المنتجات الأكثر طلبًا.
  • عمل توافق بين أهدافك واحتياجات الجمهور: عند وضعك لاستراتيجية بيع طويلة المدى، تحتاج إلى معرفة كيفية موازاة أهدافك مع احتياجات عملائك لتكون ورقة عملك واضحة، والمسوق يدعمك في عمل هذه الخطة.
  • تشجيعك على الابتكار: تصبح المعرفة التي يمدك بها المسوق لإيجاد المنتج الرابح ممرًا لتدفق قواك الإبداعية في الكتابة والتصميم والفيديو، علاوةً على الابتكار في شكل المنتج نفسه كلما كان ذلك ممكنًا، مما يعطيك مزايا تنافسية مذهلة.
  • تسهيل أعمالك عمومًا: يحول المسوق البيانات المعقدة إلى أولويات واضحة وبسيطة بغرض جعل ممارساتك سهلة ومنظمة بدلًا من التشتت.

كيف أختار خدمة بحث عن منتجات على خمسات؟

استفد من منصة العمل الحر خمسات في اختيار الخدمة المناسبة لصناعتك من بين خدمات محترفي التسويق وتحليل البيانات، ويمكنك أن تضع العناصر أدناه عين الاعتبار عند اختيارك للخدمة:

  • سعر الخدمة: تختلف أسعار الخدمات بناءً على كفاءة صاحبها، فصاحب الخدمة يضع سعرًا يوازي خبراته، ومن خلال تفاصيل الخدمة وملف المسوق يمكنك تحديد ما إذا كان السعر مناسبًا حقًا.
  • تقييمات العملاء السابقين: بعد انتهاء الخدمة، يسمح خمسات للمشتري بوضع تعليق وتقييم على تلك الخدمة، وهو يظهر للجميع، فاحرص على قراءة التقييمات لتتأكد من احترافية المسوق في التعامل وانضباطه في أداء مهامه.
  • تفاصيل الخدمة: قد تكون أمام خدمة رائعة لمسوق خبير، لكن مجال عمله بعيدًا عن مجالك، ولذلك، فالتفاصيل لا تعطيك معرفةً بخبرة المسوق فقط، ولكن بتخصصه في مجالات معينة، ومن الأفضل أن تتعاون مع صاحب خبرة في مجال تجارتك.
  • الملف الشخصي للكاتب: يعرف المسوق نفسه ويتحدث عن خبراته وإنجازاته في مجال التسويق وتحليل البيانات، وهذا يجعله عنصرًا لا بد أن يسترعي انتباهك.
  • ونلفت نظرك إلى أن المسوقين الجدد على خمسات قد يضعون أسعار تنافسية، فهذا قد يعبر عن رغبتهم في الحصول على فرصة على المنصة بعد خبرتهم الطويلة خارجها، وليس بالضرورة أنهم مبتدئين.

كيف يؤثر البحث عن المنتجات على أعضاء فريقك؟

تؤدي ممارسات المسوق في بحثه عن المنتجات الرابحة إلى تطوير ممارسات أعضاء فريقك على النحو الآتي:

  • مدير الإنتاج: عن طريق بحث المنتجات يحصل مدير إنتاجك على أفكار يمكنه التيقن منها حول خواص المنتج فيجعله هذا دقيقًا في قراراته، فهو في حاجةٍ إلى التحقق من أن المنتجات تركز بقوة على احتياجات عملائك، ويعزز بحث المنتجات من قدرته على تطوير منتجات عالية الربحية.
  • مصمم المنتجات: يحتاج مصمم المنتجات إلى أن يكون أكثر انسجامًا مع سلوكيات عملائك بغرض تحقيق تجربة الاستخدام الأفضل لهم بناءً على بحث المنتجات الذي يدرس ردود أفعال المشترين بعد تعاملهم مع المنتج.
  • منشئ المحتوى: يتمكن منشئ المحتوى من بناء خطة محتوى على أساس البحث الذي أجراه المسوق، حيث يوظف فريقك الإعلامي من المصممين وكتاب المحتوى وصناع الفيديو في صناعة استراتيجية مبتكرة لبيع منتجاتك تحت مظلة رؤيتك الجديدة المبنية على بحث المنتجات.