الخدمة التي تحاول الوصول اليها لم تعد متوفرة. إليك بعض الخدمات المماثلة

احصل على أفضل خدمات إدارة الموارد البشرية من المتخصصين

يعتمد نجاح أي عمل على نجاح الموظفين في تأدية المهام بما يتناسب مع إستراتيجية العمل المتبعة، ومتخصصو إدارة الموارد البشرية يوظفون خبراتهم ومهاراتهم في اختيار المؤهلين لأداء هذه المهام ثم تدريبهم ومتابعتهم باستمرار. ولذلك، اضمن لنشاطك التجاري بيئة عمل صحية قادرة على الإنتاج وتحقيق الأهداف بالاستعانة بخدمات إدارة الموارد البشرية المعروضة في سوق خمسات بخطوات سهلة وآمنة.

ما هي إدارة الموارد البشرية؟

إدارة الموارد البشرية هي مجموعة من الأنظمة والممارسات المتبعة لإدارة عملية التوظيف وتطوير القوى العاملة في المؤسسة عبر تخطيط الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية وتنظيم مهام الموظفين وتدريبهم، بالتالي المساهمة في تحقيق أهداف عملك.

تتمثل أهداف إدارة الموارد البشرية في التأكد من عمل الأشخاص المناسبين في الوظيفة المناسبة، فنجد أنها تتعلق بكل ما يخص عملية التوظيف وتزويد الموظفين بالمهام والواجبات المطلوبة بالإضافة إلى تدريبهم، ثم تقييم أدائهم وفقاً لمعايير العمل.

لا تتوقف مهام إدارة الموارد البشرية على ذلك فقط بل تحافظ أيضاً على سلامة الموظفين ورضاهم، وهو ما يؤثر على زيادة الإنتاجية.

لماذا أحتاج إدارة الموارد البشرية في نشاطي التجاري؟

يساعدك مدير الموارد البشرية على تعزيز خطة العمل وتحقيق أهدافها باتباع النقاط الآتية:

  • تصميم الهيكل التنظيمي والإداري للنشاط التجاري في إطار يساعد على تقييم أداء الموظفين بفعالية.
  • تطبيق التسلسل الهرمي الوظيفي لتحقيق التواصل الفعال بين الموظفين، وهو ما يوفر بيئة متعاونة قادرة على النجاح.
  • زيادة عائد الاستثمار بفضل التحليل الوظيفي وتخصيص الوقت لتدريب الموظفين على اكتساب مهارات جديدة، بالإضافة إلى العثور على الموظفين المناسبين بما يتوافق مع إستراتيجة العمل وتحقيق أهداف الموارد البشرية.
  • إدارة الأجور والمزايا العينية وفقاً لمستوى خبرة الموظف ومهاراته بما يضمن الاحتفاظ بالمواهب المميزة في العمل.
  • حل المشكلات بين الموظفين والإدارة، والحفاظ على العلاقات الإيجابية بين الموظفين وأصحاب العمل.

كيف أختار خدمة إدارة الموارد البشرية المناسبة لي على خمسات؟

حدد أهداف إدارة الموارد البشرية التي تحتاج قبل البدء في البحث عن الخدمة؛ للحصول على الخيار الأنسب لعملك، ثم اتبع الخطوات التالية:

  • استعرض تفاصيل الخدمات المعروضة بعناية، كلٌ على حدة.
  • اختر مدير موارد بشرية يقدم خدماته بما يتناسب مع احتياجاتك.
  • راجع التقييمات السابقة لطالبي الخدمة للتأكد من جودة خدمة البائع وخبرته.
  • تواصل مع البائع عبر رسائل الصفحة في حال وجود أي استفسارات.
  • أضف الخدمة إلى سلة المشتريات، ثم أتم الشراء وتابع التفاصيل مع البائع أثناء التنفيذ.

ما أهم خدمات إدارة الموارد البشرية التي قد أحتاجها؟

  • التحليل الوظيفي: من أهم مهام إدارة الموارد البشرية، إذ يساعدك في إعداد الهياكل التنظيمية والإدارية لتحديد عدد الموظفين وتطبيق الوصف الوظيفي لكل مهنة بما يتناسب مع العاملين، كما يقابل مدير الموارد البشرية المرشحين الجدد لاختيار أفضل المواهب والتفاوض معهم على التعويض، بالإضافة إلى تدريب وتطوير العاملين.
  • إعداد التقارير: يقدم مديرو الموارد البشرية التقارير بصورة شهرية وسنوية لتحديد نتائج خطط الموارد البشرية وتقييم أداء الموظفين بما يتناسب مع تحقيق أهداف العمل.
  • تطوير سياسات العمل: يتمثل مفهوم إدارة الموارد البشرية في القدرة على تحديد السياسات المتبعة في عملية إعداد لوائح العمل من الرعاية الصحية والأجور وسياسات الإجازات بالإضافة إلى الإجراءات التأديبية وغيرها.

ما علاقة إدارة الموارد البشرية بالإدارات الأخرى؟

تكمن أهمية إدارة الموارد البشرية في ربط جميع الإدارات الأخرى في العمل، إذ تقدم الاستشارات من اقتراحات وحلولٍ لجميع الإدارات، كذلك كل ما يتعلق بالتوظيف والمتابعة لضمان تطبيق إستراتيجية العمل. إليك بعض الأمثلة عن علاقة إدارة الموارد البشرية بالإدارات الأخرى:

  • الموارد البشرية والإدارة المالية: تساهم في عملية اتخاذ القرارات المالية والتخطيط المالي، بالإضافة إلى نشر المعلومات الصحيحة.
  • الموارد البشرية والشؤون القانونية: يشرف القسمان على أي مسائل قانونية تؤثر على الشركة وإدارتها مع الحرص على إعلام الموظفين بجميع اللوائح القانونية.
  • الموارد البشرية والتسويق وخدمة العملاء: توظف إدارة الموارد البشرية الأشخاص المناسبين ذوي المهارات المميزة في هذه الأقسام.
  • الموارد البشرية وقسم المحاسبة: تضمن حصول كل موظف على التعويضات والمزايا المستحقة، مع الإشراف على أي تكاليف أو ديون.

ما هو مفهوم التعويضات في الموارد البشرية؟

التعويضات هي الرواتب الأساسية المتفق عليها مع الموظفين مقابل خدماتهم في العمل، مثل: الرواتب والإجازات مدفوعة الأجر والرعاية الصحية، وتعد من مهام إدارة الموارد البشرية فيجب تعويض الموظفين بما يتناسب مع خبراتهم ومهاراتهم للاحتفاظ بهم وضمان رضاهم.